مواقع الدوت كوم للبحث عن وظيفة

 

البحث عن وظيفة

البحث عن وظيفة

تنوعت كثيراً سبل البحث عن وظائف في مجتمعنا الآن وتكاد تكون متشابهة في جميع المجتمعات الأخري حيث تعتبر أسرع وسيلة للبحث عن وظيفة مناسبة هي عبر مواقع الدوت كوم المختلفة حيث يمكنك معرفة ما هي الوظائف الخالية في العديد من الشركات والمؤسسات علي مواقع الدوت كوم المختلفة ليس فقط في بلدك ولكن في جميع بلدان العالم حيث ساعدت هذه الوسيلة كثيراً من باحثي الوظائف علي إيجاد الوظيفة المناسبة فكيف تبحث عن وظيفة تناسب أحلامك وطموحاتك عبر مواقع الدوت كوم هو محور أساس موضوعنا الذي سوف نتكلم عنه الآن.

1.قبل أن تبدأ في عملية البحث

قبل أن تبدأ في عملية البحث يوجد بعض النقاط الهامة التي يجب التأكد منها قبل أن تبدأ في عملية البحث في مواقع الدوت كوم المختلفة وهي:

هل إستعديت جيداً

هذه أول نقطة يجب عليك معرفتها وهي الإستعداد جيداً في عدة مجالات خاصة بك حيث يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة مثل هل أنت مستواك بالفعل يؤهلك للعمل …..؟ أم سوف تحتاج لبعض الوقت حتي تكون علي أتم الإستعداد هل لديك معرفة عن إستخدام الحاسب في عملية البحث في مواقع الإنترنت المختلفة أم لا ….؟ وهكذا من الأسئلة المتعلقة بك فالإستعداد الجيد يؤهلك لكي تكون جاهزاً في جميع المواقف المختلفة التي يمكن أن تطرأ عليك.

هل حددت ماذا تريد

كن واثقاً من المهنة أو الوظيفة التي تريد أن تعمل بها فهناك من يبحث عن أي وظيفةً ما بلا هدف غير المال وهذا النوع من الوظائف لا يستمر كثيراً وذلك لأسباب كثيرة ومنها إختلاف المستوي التعليمي أو عدم الكفاءة المرجوة وهكذا من الأسباب فحاول أن تعرف ما هي الوظيفة المناسبة لك وتكون متطابقة لمؤهلاتك العلمية حتي تستطيع الإستمرار بها وتحقيق النجاح المرجو منك.

سيرة ذاتية ناجحة

ddd

بعد الإستعداد الجيد وتحديد ماذا تريد هنا يجب عليك كتابة سيرة ذاتية ناجحة حتي تنال إعجاب من سوف يقرأها فعليك كتابة سيرة ذاتية تحقق الهدف المراد تحقيقه تشمل كل ما يخصك من معلومات سوف تساعد علي قبولك في أي وظيفة حيث هذه السيرة هي التي تعطي الإنطباع الكامل عنك فيجب أن تعمل علي كتابة سيرة ذاتية محترفة فكيف تكتب سيرة ذاتية ناجحة ؟ إضغط هنا.

2.لماذا البحث عبر مواقع الدوت كوم

تعتبر وسيلة البحث عن وظيفة عبر الإنترنت هي الأسرع حالياً لأنها توفر الوقت والجهد وبدون أي تكاليف وهنا سوف نتكلم عن أهم ما يميز البحث علي مواقع الدوت كوم:

إنتشار أكبر لكثير من الشركات

في السابق قبل إنتشار الإنترنت كان يجب عليك أن تذهب لكل الشركات وتسأل عن الوظائف المتاحة …..؟ ومتي سوف تتوافر وظائف خالية …. ؟ وهكذا لكل شركة علي حدي فأنت تذهب إلي هذه الشركات و لا تعلم هل يوجد بها وظائف أم لا وإذا كنت تعرف مسبقاً بتوافر وظائف بإحدي الشركات فربما يكون الوقت قد فاتك للتسجيل بهذه الشركة فجاءت المواقع المتخصصة بالوظائف الخالية لتسهل عليك هذه المرحلة الصعبة عند البحث عن وظائف خالية وتجمع أكبر قدر من الشركات لتسهل عليك التسجيل بأكبر عدد ممكن من الشركات المختلفة.

بدون تكاليف تذكر

من أهم المميزات لعمليات البحث عن وظائف لمواقع الدوت كوم بإنها لاتكلفك شيئاً مقارناً بالبحث الميداني الشاق والذي يمكن أن يقتصر علي ذهابك إلي شركات لا تتعدي أصبع الأيدي وتكون تكاليف هذا البحث الميداني كبيرة فجاءت مواقع الدوت كوم لتوفر عليك تكاليف هذا البحث الشاق.

إختصاراً للوقت و الجهد

كيف تكون مواقع الدوت كوم مفيدة في إختصار الوقت وهذا بمجرد أن ترسل السيرة الذاتية أو المعلومات الخاصة بك للشركات أو المؤسسات سوف تجد الرد عليك في وقت أقصر مقارناً بذهابك لمعرفة نتيجة بنفسك بقبولك في الوظيفة هنا تعتبر مواقع الدوت كوم من الوسائل السريعة في إختصار الوقت والجهد.

3.كيف تختار مواقع الدوت كوم

تأتي مرحلة إختيار مواقع الدوت كوم المناسبة لكي تختار الأفضل بينهم حتي ترسل سيرتك الذاتية بآمان وثقة وهذا بعددة طرق أولها:

 توصية من صديق

يمكنك أن تعرف مواقع مناسبة للتوظيف وذلك من أحد الأصدقاء أو المعارف والذين لهم تجربة سابقة في مواقع التوظيف المختلفة والتي ساعدته علي التوظيف فعندما يعطيك أحداً ما موقع قد توظف منه فثق بأن هذه الموقع يمكنه أن يحققلك ما تريد سم بعد ذلك تبدأ بإرسال سيرتك الذاتية لهذه المواقع الموثوق منها.

مواقع ذات باع أو مشهورة

الكثير من مستخدمي الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي الآن يَمر عليهم الكثير من المواقع المعروفة مثل موقع بيزات للتوظيف فتأتي هنا ثقتك التامة في هذه المواقع وذلك لإنتشارها علي الإنترنت فكلما زاد شهرة مواقع معينة كلما زادت ثقتك بها فلا تترد في هذا الشأن وأجعل ثقتك بنفسك عالية حتي تحقق ما تريد.

4.طرق البحث والإجراءات

تعددت طرق البحث علي الإنترنت علي الوظائف المختلفة وأثبتت هذه الطرق الكثير من النجاحات لمن يبحث عن وظيفة و من هذه الطرق المميزة:

Untitled-2

مواقع التوظيف المتخصصة

تعتبر هذه المواقع في المرتبة الأولي لمن يبحث عن وظيفة فهي تجمع الكثير من الشركات في موقع واحد حتي تسهل لك عملية البحث ويمكنك إيجاد هذه المواقع بسهولة ويسر فما عليك إلا كتابة الكلمات الدالة عن البحث عن وظائف مثل وظيفة كوم – وظائف دوت كوم – مواقع للتوظيف وهكذا من الكلمات التي تعطيك أكبر نتائج عند البحث.

مواقع الهيئات الحكومية المعتمدة

من الوسائل المعروفة في عملية البحث عن وظائف علي مواقع الدوت كوم المختلفة وهي البحث في مواقع الهيئات الحكومية المعتمدة فلكل هيئة النموذج الخاص بها للتسجيل علي الإنترنت وأيضاً البريد الإلكتروني التابع لها لكي ترسل السيرة الذاتية الخاصة بك حتي يراها القائم علي هذه الوظائف الخالية فيجب عليك متابعة هذه المواقع بإستمرار حتي تعرف الوظائف المتاحة لك.

مواقع التواصل الإجتماعي

من أحدث الطرق الحديثة و المتطورة في عملية البحث علي مواقع الدوت كوم وهي مواقع التواصل الإجتماعي مثل ( الفيس بوك – تويتر – لينكدين ….. ) وكثير من المواقع الأخري للتواصل الإجتماعي حيث جاءت هذه المواقع لتكون إنطلاقة كبيرة لفئة الشباب أو الخرجين الجدد حيث يمكن أن تتواصل مع كثير من الشركات بطريقة مباشرة لمعرفة كل الوظائف المتاحة والخالية وأخر الأخبار عن أي جديد في عالم الوظائف لكثير من الشركات التي لديها حساب علي مواقع التواصل الإجتماعي و لمعرفة كيف تبحث عن وظيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي إضغط هنا.

إجراءات التسجيل للوظيفة

تأتي هنا إجراءات التسجيل في الوظائف المتاحة عبر هذه المواقع المختلفة بطريقتين وهما:

تسجيل كل بياناتك الشخصية في نموذج معد لكل شركة علي حدي ويكون هذا النموذج قريب من شكل السيرة الذاتية ولكن بدرجة مختصرة قليلاً ومتابعة الموقع الخاص بالشركة بإستمرار حتي تعرف هل تم قبولك وإجراء المقابلة الشخصية لك.

أو عن طريق إرسال السيرة الذاتية علي البريد الإلكتروني الخاص بالشركة و الإنتظار حتي يتم الرد عليك سواء عن طريق إرسال رسالة علي بريدك الإلكتروني أو الإتصال بك شخصياً.

5.نصائح و إرشادات عند البحث

Untitled-2

إتجاه واحد

لا تجعل مسار بحثك عن وظيفة في مواقع الدوت كوم في إتجاه واحد فحاول التنوع في البحث فلا يقتصر بحثك علي مواقع التوظيف المتخصصة فقط فحاول التنوع كثيراً عند البحث و إستخدم كل المواقع المعروفة و المعتمدة حتي تنال الوظيفة المناسبة لك ومن ضمن هذه المواقع موقع بيزات حيث يوجد بها مختلف أنواع الوظائف التي تتمناها.

تكوين علاقات جيدة

في هذه النقطة يفضل لك تكوين علاقات جيدة مع زملائك و أصدقائك القدامي حتي تتابع معهم أخر الأخبار فإذا عرف أحدهم شيئاً عن أي وظيفة متاحة عبر مواقع الدوت كوم فسوف يعرفك بهذه الوظيفة المتاحة والعكس صحيح فيجب عليك تكوين صداقات جيدة مع الجميع.

لا تستسلم

لا تستسلم إذا كنت ممن يرسلون سريتهم الذاتية ولا يأتيهم رد أو إتصال فهناك من يصاب باليأس من هذه الأمور فلا تستسلم وإستمر في سعيك لإرسال سيرتك الذاتية حتي تنال الوظيفة المناسبة لك.

 

طرق البحث عن الوظيفة كثيرة و متنوعة فلا تيأس إذا أخذت منك هذه العملية كثيراً من الوقت والجهد فأحياناً مع الصبر تنال وظيفة ترضي طموحاتك ورغباتك وإذا كانت لك تجربة سابقة حول هذا الموضوع فنحن في إنتظار مشاركتك لتعرفنا كيف إلتحقت بوظيفتك الحالية.

 

 

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *