7 نصائح لاجتياز مقابلة العمل الأونلاين

نصائح وظائف بيزات كيف تكون سعيد في عملك

7 نصائح لاجتياز مقابلة العمل الأونلاين

 

هل سمعت من قبل عن مقابلة العمل من خلال الإنترنت ؟

تتجه بعض الشركات لهذا النوع من مقابلة العمل والتي تكون مقابلة مع شخص واحد أو مجموعة أشخاص من خلال الإنترنت عن طريق برنامج مثل Skype أو غيره من وسائل التواصل عبر شبكات الإنترنت ويعد هذا النوع من مقابلة العمل مفيد للشركات لعدة أسباب منها :

  1. إجراء عدة مقابلات مع أشخاص موزعين جغرافيا في أماكن مختلفة
  2. توفير الوقت والمجهود بحيث تقوم الشركات بعمل فلترة للمتقدمين من خلال هذه المقابلة وتختار منهم فقط الأشخاص المؤهلين لعمل مقابلة بالشركة .
  3. تقليل مشكلات تأثير من يقوم بإجراء مقابلة العمل حيث أن المشاركين في المقابلة لا يقابل بعضهم بعض
  4. في مقابلة العمل من خلال الإنترنت تكون المقابلة مسجلة حيث تستطيع الشركات الرجوع إلى هذا التسجيل في أي وقت وسماعه أكثر من مرة لاتخاذ القرار المناسب لتعيين المتقدم .

كما أن مقابلة العمل من خلال الإنترنت مفيدة للشركات فهي أيضا مفيدة للمتقدمين للوظيفة لعدة أسباب :

  1. توفير الوقت والمجهود والمال : حيث أن المتقدم لمقابلة العمل لن يكون مجبرا على الذهاب إلى الشركة المراد العمل بها فالمقابلة ستكون من المنزل , كما أنه يستطيع عمل أكثر من مقابله في يوم واحد بدون أي مجهود أو إهدار للوقت والمال .
  2. يساعد هذا النوع من المقابلات على ثقل مهارات المتقدم حيث يمكنه القيام بالعديد من المقابلات مما يكسبه الخبرة اللازمة لاجتياز هذا النوع من المقابلات .
  3. بالنسبة للأشخاص العاملين بالفعل يعد هذا النوع من المقابلات مفيد لهم حيث أنهم لن يكونوا مضطرين لأخذ يوم أجازة لإجراء مقابلة العمل أو ضياع يوم العطلة في المقابلة .

online interview

ولكي نجتاز هذا النوع من مقابلة العمل هناك بعض النصائح التي سوف تساعدنا على اجتيازها وهي :

  1. أول نصيحة لا تقتصر على مقابلة العمل من خلال الإنترنت ولكنها لأي نوع من مقابلة العمل التي نقوم بها , وهي عمل بحث مفصل عن الشركة التي سنتقدم إليها بحث عن أخبار الشركة وعن طبيعة العمل ومعرفة ما يقول الناس عن الشركة .
  2. هذا النوع من مقابلة العمل يحتاج إلى بعض التجهيزات مثل المايك والكاميرا والإنترنت وغيرها , فيجب عليك التأكد من أن كل هذا الأشياء تعمل بشكل جيد .
  3. لكي تكتسب الثقة اللازمة لاجتياز مقابلة العمل قم بتجربه المقابلة مع صديق لك أولا حتى تكتسب الثقة اللازمة لاجتيازك المقابلة الفعلية .
  4. تأكد من وقت وتاريخ المقابله ومع من ستكون المقابلة وما هي الأشياء التي يجب أن تتوفر معك أثناء المقابلة حيث أن بعض الشركات تطلب منك بعض الأشياء أثناء هذا النوع من المقابلات كما أن بعضهم يقوم بإجراء بعض الاختبارات للمتقدمين , لذلك يجب عليك الإلمام بجميع التفاصيل حتى لا تتفاجأ أثناء المقابلة .
  5. بعد معرفة إسم من سيقوم بعمل المقابلة معك يمكنك البحث عن إسم هذا الشخص على شبكات التواصل الاجتماعي ويفضل لينكد إن وتقوم بإرسال رسالة إلى هذا الشخص قبل موعد المقابلة بيوم ولتكن بطريقة رسمية تخبره فيه أنك تتطلع للحديث معه غدا .
  6. بعد ما تم معرفه من ستكون المقابلة معه وما الأشياء المطلوب توافرها معك أثناء مقابلة العمل وقمت بتجهيز المايك الخاص بك والكاميرا وكل شئ مطلوب قبل المقابلة بساعات قم بتجربه كل شئ وقم بالتسجيل لنفسك وقم بتجربة المايك والاستماع الى صوتك وتجربة الكاميرا والتأكد من أن البرنامج الذي ستستخدمه خلال المقابلة يعمل بشكل جيد حيث أن كل هذه الإجراءات ستجنبك الوقوع في أي مشكلات أثناء مقابلة العمل .
  7. أخيرا قم بتجهيز نفسك وارتداء ملابسك التى ستقوم بإجراء المقابله بها , قم بتهيئة نفسك لجو المقابلة مع مراجعة السيرة الذاتية الخاصة بك , قم بتحضير فنجان من القهوه و حاول أن تخفف من أي ضغوط عليك قبل مقابلة العمل .

هل تفضل هذا النوع من مقابلة العمل ؟

على بيزات تقدر تلاقي وظيفتك اللى بتحلم بيها  , واقرأ أيضا على المدونه الخاصة بنا كيف تخلق وظيفة لنفسك .

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *