3 طرق مفيدة لعرض عقار للبيع

3 طرق مفيدة لعرض عقار للبيع

 

3 طرق مفيدة لعرض عقار للبيع

3 طرق مفيدة لعرض عقار للبيع

إن عمليات البيع و الشراء تتطلب من الخبرة و الكفاءة التي تستطيع بها أن تنجح في هذا المجال سواء كانت هذه الأشياء مثل سيارة أو  عقار أو أجهزة و يعتبر العقار هو  الأعلي قيمة حالياً في عمليات البيع و الشراء حيث يتطلب ذلك أن تعرض ما لديك من عقار بصورة جيدة و أنيقة  حتي تنال السعر المناسب سواء كنت البائع أو المشتري وهنا سوف أتكلم عن أهم الطرق و التي تعتبر مفيدة في عرض عقارك للبيع و ما هي الخطوات المتبعة لذلك.

توجد عدة طرق لعرض عقارك للبيع وهما:

أوف لاين وهذه الطريقة تتمثل في (TV- الجرائد- الشارع)
أون لاين و تتمثل في الإنترنت بجميع أشكاله
الوسيط عقاري

وهذه هي أهم الطرق في تسويق أو عرض عقار للبيع في أي دولة أو في أي قارة في العالم وينطبق هذا علي جميع الأشياء وليس العقار فقط ومن الممكن أن تري هذا علي موقع بيزات حيث يمكنك عرض ما تريده علي هذا الموقع.

طريقة أوف لاين وتتمثل في العديد من الطرق ولكنها لا تكون ذات صلة بالإنترنت

1.يمكنك عرض عقارك في الجرائد العامة

هذه كانت من أولي طرق العرض والنشر القديمة والتي مازلت في بعض الجرائد حتي الآن وهي التي يمكنك بها أن تعرض عقارك لأنها ذات إنتشار واسع علي مستوي الدولة فكثيراً من يبحثوا عن عقار يقرأون هذه الجرائد و لكن كان يعاب عليها أنها تكلف كثيراً فكلما كان حجم الإعلان كبير أو المدة التي تنشر فيها الإعلان أطول كلما كان المبلغ المدفوع أكثر فإتجه البعض إلي المجلات المتخصصة في هذه الإعلانات.

2.المجلات المتخصصة

توجد هناك أيضاً الجرائد المتخصصة في العقارات وهذه أقل تكلفة من الجرائد الكبيرة وذلك نظراً لإحتوائها علي الإعلانات العقارية فقط أو بعض المجالات الأخري ولكن ليس بحجم الإعلانات العقارية ولكن يعيب علي هذه المجلات أن يكون إعلانك وسط الآلاف من الإعلانات الأخري والتي من الممكن أن تكون هناك عروض أفضل منك.

3.لوحة إعلانية

وهذه تتواجد بعددة أشكال ومقاسات مختلفة فمن الممكن أن تستغل مساحة معينة أو مساحة صغيرة في أي شارع أو في أي مكان وتضع إعلانك عن طريق لوحة صغيرة ويكتب فيها تفاصيل العقار أو الشقة أو المنزل أما إذا كنت تمتلك عقار كبير يكون من عدة طوايق وكل طابق به عدة شقق فمن الممكن أن تستغل ذلك وعمل لوحة إعلانية كبيرة في مكان معروف حتي تعلن عن ذلك العقار.

4.إعلانات ورقية

إذا كنت لا تملك الكثير من المال أو لا تحبذ أي طريقة من الطرق الأخري يمكنك أن تبدأ بعرض عقارك بأسهل طريقة هي أن تكتب مواصفات العقار علي ورقة أو تدع أحد العاملين في المكتبات الخاصة بالتصوير والطباعة والنسخ أن يكتب لك الإعلان بشكل محترف وتقوم بتصوير هذا الإعلان للآلاف من النسخ وتوزيعها وهذه العملية لا تكلف الكثير.

5. عبر ال TV

وهذه تعتبر الأكثر إنتشاراً والأكثر تكلفة في جميع طرق الأوف لاين حيث لا يوجد بيت يخلو من التليفزيون وهنا لكن هذه الطريقة لها شروط فليس من المعقول أن تعرض إعلان عن شقة واحدة أو عن عقار واحد لأن تكلفة عرض هذا الإعلان يعتر مكلف جداً , فمعظم الإعلانات التي نراها علي التليفزيون والتي تكون لها صلة بالعقارات تكون دائماً عن مدن جديدة أو كومباوند أو أبراج حديثة البناء.

الطريقة الثانية في عرض عقارك وهي عبر الأون لاين :

والتي تتمثل في عرض عقارك علي الإنترنت سواء بمقابل أو بدون مقابل ولكن الأهم من ذلك الموقع الذي يمتاز بالمصداقية والذي تكون عمليات التسجيل فيه سهلة أو بدون عملية تسجيل وهذا الأخير لكي تكون عملية إضافة الإعلان علي الموقع سهلة وبدون تعقيداتوقد دعم موقع بيزات للإعلانات المبوبة تلك الطريقة.

كيف تعرض عقارك علي مواقع الأون لاين

تأتي هذه العملية بعد إختيارك وتحديدك للمواقع الموثوقة والتي قد تعرفت عليها سواء كان هذا من صديق أو عن طريق سمعة هذا الموقع أو عن طريق تجربة سابقة مع هذا الموقع.

إذا كان الموقع يحتاج إلي تسجيل بياناتك  إبدأ بتسجيل بياناتك التي سوف يتابع عليها الموقع أو المشتري لعقارك ثم بعد ذلك تأتي مرحلة تسجيل العقار المراد عرضه.

عند تسجيل بيانات العقار يجب علي أن تكتب بكل مصداقية عن تفاصيل العقار وما هو الذي يميزه عن غيره وماذا يحتوي من غرف كل هذا يعطي الأمان لمن يريد أن يشتري العقار.

بعد أن كتبت كل تفاصيل العقار تأتي بعد ذلك كتابة السعر فالسعر هو الذي يجذب المشاهد للعقار عن التفاصيل فأحياناً كثيراً من الناس عند البحث تبحث عن السعر الأول لأن هذا هو المتحكم في عملية البيع و الشراء ثم بعد ذلك تأتي التفاصيل فيجب أن تكتب السعر المناسب للعقار فلا تكتب سعر أعلي من سعر العقار وهذا سوف يجعل الكثير من الناس أن يتفادوا مشاهدة كل تفاصيل العقار.

نشر صور مختصرة عن شكل العقار من الخارج والداخل يعطي راحة أكثر لكثير من المشتريين ويجعل واقع العقار عليهم أكثر من التفاصيل فالصور دائماً تكون ذات فائدة أكثر من الكلام المكتوب.

يجب أن تتذكر أنك بمجرد أن تنشر الإعلان سوف تأتيك مكالمات كثيرة تستفسر أكثر عن العقار فلابد أن تكون علي إستعداد عند إستقبال زوار للعقار وهذا عن طريق ترتيبه وتنظيفه وصيانته من جميع المشاكل التي من الممكن أن تتواجد به.

تأتي بعد ذلك مهمة إستقبال المكالمات والتي بها سوف تحدد الميعاد الذي تكون متفرغ فيه لإستقبال من يود أن يشتري العقار.

هكذا تتم معظم العمليات التي تتم عن طريق الإنترنت من تسجيل للبيانات الشخصية ثم لبيانات العقار ثم بعد ذلك الإتفاق مع المشتري الذي سوف يشتري العقار.

الطريقة الثالثة لعرض عقارك للبيع وهي عن طريق الوسيط العقاري:

لقد تكلمنا في هذا الموضوع سابقاً ونحن هنا سوف نتكلم بإختصار عن الوسيط العقاري في عرض عقارك للبيع فهو من ينوب عنك في عرض عقارك للبيع فتشمل مهامه في إستقبال المشتريين الذين يودون شراء عقارك ثم يقوم بعرض مميزات العقار ثم يأخذهم للعقار ليرونه علي الطبيعة وعند الإتفاق سوف يأتي لك بسعر جيد مناسب لقيمة العقار فلا تتردد في الإستعانة بالوسيط العقار وأيضاً في نفس الوقت كن حذراً في الإتفاق علي أي مبلغ فربما يكون المبلغ المتفق عليه بينك وبين الوسيط غير المتفق عليه بين الوسيط التجاري والمشترون فحاول أن تكون منتبهاً لكل ذلك.

بعض النصائح الهامة

عند بيع العقار لأي مشتري جاءك من هذه الطرق الثلاثة لابد أولاً أن تتحقق من أشياء مهمة جداً وعلي سبيل المثال البيانات الشخصية للمشتري وهل هي مطابقة لنفس الشخص الذي يتعاقد معك ,و أن لا تقبل أن يدفع لك المشتري ثمن الشقة أو العقار إلا أن يكون نقداً.

وإذا كان الدفع عن طريق البنك فلابد أن تتأكد قبل أي شئ أن يكون لهذا الشخص الرصيد الكافي لعملية الشراء وهذا عن طريق أن يأتيك بإشعار من البنك يفيد بأنه يمتلك رصيد بالبنك يكفي لعملية الشراء و يفضل أن يكون معك محامً حتي يتأكد من جميع الأوراق التي سوف يتم علي أساسها الإتفاق ونقل الملكية وهكذا من العقود التي تبرم بين البائع والمشتري.

الإنطباع الأول هو الذي يتعطي الثقة للمشتري عند رؤية عقارك فلابد أن تكون قد إستعديت بكل التجهيزات اللازمة لكي يشعر بالجدية في التعامل معك.

 

وهكذا تم عرض أهم الطرق التي بها يمكنك أن تعرض عقارك للبيع فلكل فرداً من رؤيته الخاصه في كيفية عرض عقارك سواء عن طريق الإنترنت أو بدون الإنترنت , فإذا كانت لك تجربة سابقة في كيفية عرض عقار لك للبيع فيسعدنا معرفة هذه التجربة.

 

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *