16 نصيحة هامة تساعدك فى تغيير ديكور منزلك

16 نصيحة هامة تساعدك فى تغيير ديكور منزلك

يحتار الكثير منا فى اختيار الديكورات والآثاث والدهانات للمنزل ،ذلك لأننا لانملك الوقت والقدر الكافى من الخبره التى تؤهلنا لفعل هذا، كذلك ليس لكل منا القدره على الأستعانة بمصممى الديكور ..فها نحن نأتيك ببعض من النصائح والأرشادات لتساعدك على العمل بدون عناء …

 

  1. يفضل الإعتماد على الصور والمجلات والإقتباس منها عند اختيار لون ديكور غرفه رئيسى للتأئيث،ذلك لأننا لانملك القدر الكافى من الخبره لذلك .
  2. يراعى التوافق بين الآلوان عند إختيارها ،عندما يصمم مهندس ديكور لا ينظر لغرفه غرفه فى هذا المكان لكنه يقوم بتحديد الوان موحده يعمل بها فى المكان ككل ،كى لا يشعرالشخص بنفور عند التنقل داخل المكان وينطبق نفس الشىء عندإختيار الدهانات و الآثاث و الآقمشة والخامات المستخدمه .
  3. عند تغيير آلوان الحوائط أخرج جميع قطع الآثاث من الغرفه ،وبعد الإنتهاء ترى ما هو الآنسب لالوان الغرفه والآكثر تناسق مع الديكور ،سيفيدك هذا ايضآ فى التخلص من بعض قطع الاثاث إذا كان لديك العديد منها .
  4. يفضل عند الآختيار العام لآلوان الديكور سواء فى الأقمشة أو الخامات يراعى وجود لون أساسى واحد يجمع جميع الوان الديكور ونتلاعب بآلالوان الظليه لهذا اللون من الفاتح الى الغامق مع بعض الآلوان الآخرى .
  5. لأختيار أفضل أقمشة الديكور نجمع عينات الأقمشة على لوح خشبى ونقارنه بآلالوان المقترحه للديكور للحصول على افضل إختيار ممكن .
  6. فى حالة الآعتماد على ألوان أقمشة لها أشكال مختلفه نقوم بوضعها على خلفيه موحده اللون لسهولة التركيب بينهم قبل البدء فى التنفيذ.
  7. ينصح بالتنوع فى الخامات المستخدمه ،لما لها من تآثير أكبر من التلاعب بالالوان ،فهو يعطى روح تجديد ،فتنوع الملمس و الخامه يغير إحساس الديكور .
  8. يمكن الإعتماد على دوائر وبالتات (كارتيلات) الآلوان فى محلات الدهانات مما يسهل الآختيار ويوفر الوقت والجهد ،فمعظم مهندسى الديكور يعتمدوا عليها .
  9. ينصح بعدم التسرع فى شراء التابلوهات والبورتيريهات،يفضل أن تترك أخيرآ لمقارنتها بآلوان الديكور من حيث لون الفريم الخشبى او البلاستيك مع لون الحائط اوالوان الديكور عمومآ.
  10. يفضل أسنخدام الآلوان الهادئه فى المساحات الكبيرة والعكس الآلوان القوى فى المساحات الصغيره .
  11. عند إختيار الآثاث لابد من وجود توازن وتناغم بين ألوان الآثاث وألوان الديكور ،فإذا وقع الإختيار على ألوان فاتحه للدهانات فيفضل إختيار ألوان غامقه للديكور والعكس .
  12. ينصح بإستخدام الأقمشة داخل الغرف ،لأنها غالبآ ما تغير من طابع الصرامه .
  13. ينصح بمراعاة المساحات ..بمعنى عدم وضع قطع آثاث كبيرة فى مساحات صغيره لسهولة التنقل .
  14. عند تزيين الجدران ..يفضل عدم إستخدام القطع الصغيرة لتزيين الجدران الكبيرة .
  15. لا تنس وضع اللمسات الأسريه فى المنزل مثل ..صور أفراد الأسره وضع هدايه تذكاريه من أماكن مختلفه ،لكن أحرص على إختيار القطع المميزة ذات ذوق رفيع تعطى رونق للمكان ،مع عدم المبالغه .
  16. وأخيرآ يأتى دور السؤال الأهم والمحير نوعآ ما ..ألوان الدهانات أولآ ام ألوان الأقمشة ؟!

هنا ينصح خبراء ومصممى الديكور بإختيار ألوان وخامات الآقمشه أولآ ، لأن هذا ما يحكمنا فى السوق ،ثم نختار ألوان الديكورعلى أساسها ،كم أصبح من السهل الآن إختيار ألوان الدهانات ملايين اللآلوان يمكن صناعتها بالكمبيوتر.

يمكنك الدخول لموقع بيزات لبيع وشراء الاثاث الجديد والمستعمل والاطلاع على جديد العروض فى الديكور وتأثيث المنازل .. www.bezaat.com

” تذكر دائمآ ليس كل ما يعجبك يلائم نظام بيتك “

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *