15 قاعدة تسويقية عليك أن تتبعها فى عام 2015

15 قاعدة تسويقية يجب أن تتبعها فى عام 2015

من المعروف لدى جميع أصحاب الاعمال والشركات ان اى نشاط تسويقى يقوم به صاحب العمل او الشركة يقوم بجلب الاهتمامات وتحقيق المبيعات والنجاح , ولكن فى ظل التنافس فى عام 2015 بين الشركات والاعمال ترى هل تستطيع ان تطور من خطتك التسويقية لتستطيع المنافسة والحصول على الرصيد الأكبر من السوق والاستهداف؟!

قررت حوالى 50 فى المائة من الشركات فى عام 2015 ان تزيد من ميزانيتها التسويقية الضعف وربما ثلاثة اضعاف .. فما هى خطتك التسويقية لهذا العام؟!

إذا كنت لا تمتلك الميزانية الكافية لزيادة ميزانيتك التسويقية لهذا العام فأنت بالتأكيد بحاجة الى أدوات سحرية تساعدك على تسويق منتجاتك وخدماتك على الانترنت بفعالية وضمان لسرعة الانتشار وتحقيق النجاح المطلوب.

 

1 – إستخدم موقع Buzzsumo

حوالى 58% من الشركات واصحاب الاعمال قرروا زيادة ميزانيتهم لتسويق المحتوى هذا العام , وللتأكد من ان المحتوى الذى تقوم بتقديمه لعملائك هو المحتوى المناسب لهم وللحصول على افكار متميزة ومناسبة للمحتوى المقدم لعملائك قم بزيارة موقع (www.buzzsumo.com ) وسوف يساعدك فى الحصول على المحتوى المناسب لمجالك ولعملائك.

 

2 – هل تريد معرفة ما يقوله عملائك عنك وعن منافسيك؟

من الخطوات الهامة جدا فى التسويق هو معرفة اراء عملائك عن ما تقدم لهم وارائهم ايضا عن المنافسين , ولمعرفة ما يقوله عملائك الحاليين والمتوقعين عنك وعن منافسيك , استخدم موقع Mention.com وسوف يساعدك على معرفة كل الكلمات والجمل السلبية والايجابية التى تقال عنك وعن منافسيك.

 

3 – كن دائما بجوار عميلك للمساعدة ..

كن دائما عند حسن ظن عملائك وعلى تواصل مباشر معهم , فعندما يقوم زائر بزيارة موقعك لعمل عضوية او عملية شراء او عملية تسجيل مجانية وتريده ان يأخذ خطوة اكبر او شراء منتج او خدمة ما او شرح فكرة او تذكير بشىء معين يمكنك عمل ذلك اتوماتيكيا من خلال موقع http://autosend.io/

 

4 – إستخدم موقع ducksboard.com

متابعة من قام بالاشتراك فى قائمتك البريدية ومن سجل بموقعك ومن اشترى خدمتك او منتجك من الامور الصعبة والمرهقة فى متابعة اعمالك ونموها على الانترنت, لهذا قام موقع ducksboard.com بتجميع كل هذا فى شاشة واحدة ليسهل عليك المتابعة والتحليل والتواصل واتخاذ القرارات السليمة والسريعة.

 

5 – إجعل عملائك مسوقون لك !

حوالى 85 % من صغار الاعمال والشركات يعتمدون بشكل اساسى على التسويق بترشيح العملاء لبعضهم بناءا على جودة خدمات او منتجات , استخدم موقع http://referralsnip.com/ ليساعدك على عمل Referral program لموقعك او منتجك او خدمتك ليقوم العملاء بتسويقها لك وتساعد على الانتشار و الترويج.

 

6 – قم بإدارة شبكاتك الاجتماعية بسهولة ويسر ..

تعد الشبكات الاجتماعية من الاسواق الكبرى على الانترنت لتسويق وترويج المنتجات والخدمات , ولكثرة الشبكات الاجتماعية واستهلاك وقت كبير لادارتها قام موقع http://www.oktopost.com/ بتسهيل العمل عليك بجمع لوحة تحكم متميزة لادارة شبكاتك الاجتماعية كلها فى مكان واحد.

 

7 – استفيد من مغادرة عملائك لموقعك !

كثير من اصحاب المواقع والاعمال على الانترنت يعانون من زيادة نسبة مغادرة الزوار لصفحات مواقعهم على الانترنت او بما يسمى (Bounce Rate) ولكن هؤلاء ممكن الاستفادة منهم عن طريق تقديم عروض خاصة لهم بمجرد مغادرتهم للموقع , ويساعدك على هذا باحترافية موقع http://www.picreel.com/

 

8 – الإختبار والتحليل تعد أهم خطوات النجاح ..

إذا أردت النجاح والتطوير فى اعمالك على الانترنت فلابد من متابعة اعمالك بالتحليل والاختبار لضمان الجودة ورضاء عملائك وزوارك , يساعدك على هذا موقع https://vwo.com/

 

9 – إجمع اكبر قدر من المعلومات عن عملائك ..

اذا اردت جمع اكبر قدر من المعلومات عن عملائك وتجميعهم فى مكان واحد للاستفادة بها فى التسويق او حتى تحليل البيانات فأنت بالتاكيد بحاجة الى استخدام موقع http://www.tropical.io/

 

10 – تويتر من اهم الادوات التسويقية ..

كما يعلم الكثير ان تويتر هو شبكة اجتماعية مثل الفيس بوك وغيرها من الشبكات الاجتماعية و لا يعلم الكثير ان موقع تويتر يعد من الادوات التسويقية الهامة لسهولة استخدامه وسرعة الانتشار عن طريقه , موقع http://www.socedo.com/ يساعدك كثيرا فى البحث عن افضل التريندات وايضا يساعدك فى التغريد وإعادة التغريد بإستهداف تريندات مميزة و يقدم لك قائمة بأهم الهاش تاج فى موضوع معين ويقدم لك تحليلات تساعدك فى تطوير اعمالك ونموها على تويتر.

 

11 – التصميمات من اهم الخطوات التسويقية ..

بالتأكيد لسنا كلنا محترفون فى استخدام برامج التصميم مثل الفوتوشوب وغيرها , ونريد تنفيذ افكارنا بأنفسنا للتعبير عنها افضل ونريد استخدام برنامج سهل وبسيط , موقع https://www.canva.com/ يساعدك فى اضافة الصور والنصوص بسهولة والتعديل عليها اونلاين وحفظها او مشاركتها على الانترنت.

 

12 – قم بزيادة تحويلاتك فى عام 2015

كلنا نعلم ان زيادة التحويلات ليس بالامر السهل اليسير , ولكم مع موقع http://ope.nr/ اصبح سهلا للغاية , فهذا الموقع يساعدك على إنشاء الحث على التحويلات على موقعك بطريقة شيقة وجذابة تلفت من انظار زوارك وتساعدهم على اتخاذ خطوات الشراء او الطلب بسهولة وفى ثوان.

 

13 – لا تترك عملائك يغادرون صفحات موقعك لعمل التحويلات ..

لا تترك عملائك يغادرون صفحات موقعك ومحتواك لأخذ خطوة تجاه شراء منتجاتك او خدماتك , ولكن بإستخدام موقع http://www.uberflip.com/ تستطيع الآن ان تجعل عملائك يتخذون قرار الشراء وينفذونه فى نفس صفحات محتواك على الموقع.

 

14 – تعرف على عملائك بشكل شخصى ..

من اهم خطوات التسويق والمبيعات التقليدية هو بناء علاقات وطيدة بينك وبين عملائك , طبعا من الصعب تنفيذ تلك القاعدة فى التسويق الرقمى لسرعة نموه وكثرة بياناته , ولكن مع موقع https://www.fullcontact.com/ تستطيع الحصول على قائمة من البيانات الكاملة لعملائك لاستخدامها فى مراسلات شخصية توطد العلاقة بينك وبين زوارك وعملائك المميزون.

 

15 – تعرف على سلوك عملائك على الانترنت ..

من اهم الخطوات التسويقية هو معرفة سلوك العميل ودراسة شخصيته لتقديم الخدمات والمنتجات المناسبة لاكبر قدر ممكن من العملاء , موقع http://personapp.io/ يساعدك فى تحليل بيانات العملاء ومعرفة سلوكهم الشخصى على الانترنت لبناء دراسات من شأنها تحسين وتطوير الخدمات والمنتجات المقدمة لهم.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *