12نصيحه هامه لحياه زوجيه أفضل

حياة زوجية افضل - بيزات

من منا لا يحلم بالسعاده.. ؟! فالسعاده هى حلم كل إنسان فى كل مرحله من مراحل الحياه ..لعل الزواج هو أهم هذه المراحل التى يسعى اليها الإنسان ويتمنى فيها أن تكون حياته سعيده …

قال سقراط ” تزوج ..فإن حصلت على زوجه جيده ستكون سعيدآ…ولو حصلت عل زوجه سيئه ستصبح فيلسوفآ”

وها نحن نعطيك بعضآ من النصائح لحياه زوجيه سعيده..

1- الإحترام ..الإحترام أساس اى علاقه إنسانيه فينبغى أن تبنى العلاقات على الإحترام ..فما بالك بالعلاقه الزوجيه ..!! الإحترام المتبادل بين الزوجين يساعد على نجاح العلاقه الزوجيه ويزيد من التقارب بينهم.

2-التقدير ..أن ينظر كل طرف الى الآخر نظره تقدير إلى نقاط ضعف الآخر ويتقبل كل طرف الآخر .

3-كن طبيعيآ..بمعنى أن لايحاول كل طرف ان يثبت نفسه أمام الآخر ..كن طبيعيآ ودودآ ،لاتتجمل واثقآ من نفسك صريحآ ..بإختصار على طبيعتك .

4-الصبر ..أن يصبر كل طرف على عيوب الأخر،ومحاولة علاجها بالتفاهم والحب ،ولكن..دون ان ينتقص طرف من الآخر .

5-الحاجه والإختيار ..هناك فرق حتمآ بين الحاجه والآختيار ..لابد أن يقتنع كل طرف بأنه اختار الآخر،ربما يوَلد هذا الإختيار الحاجه أو الإحتياج الى الآخر وليس العكس ،ربما تشعره المرأه أحيانآ انها بدونه تموت ..كونى قويه ..لابد أن يخاف كل طرف على  فقدان الآخر وليس بالضرورة المرأه فقط .ولا أعنى بالقوه إمرأه سليطة اللسان، مفتولة العضلات وإنما كونى لطيفه ،عذبه واضحه ولبقه ،كل ما فى الآمر تتعامل بالوضوح والصراحه.. يسهل فهمها.

6-الحوار ثم الحوار..التواصل بين الناس قائم على الحوار ..لغة الحوار هى أرقى أنواع اللغات ،فإذا كنت تملك أدوات هذه

اللغه فهنيئآ لك ،فالحوار الهادىء هام جدآ فى العلاقه الزوجيه يقرب وجهات النظر ويزيد من السعاده والإستقرار، وتذكر “أن أقصر طريق بين نقطين..هو خط مستقيم”

7-التقبل ..أن يتقبل كل طرف عيوب الآخر ..عيوبه وميزاته ،مما يوفر ملاذآ آمنآ للتغيير نشعر فيه بتقبل الآخر لنا .

8-التغيير..فى دفء هذا القبول من الاخر نشعر بالآمان بالقدر الذى يسمح لنا بالتغيير ،ومن ثم ينتهى الآمر بالتغيير الذى نرغبه لأننا وفرنا للطرف الآخر المجال المناسب للتغيير .

9-المقارنه ..إياكى آن تقعى فى هذه الغلطه .وتقارنى نفسك بهذه وتلك !!هذا عدم ثقه بالنفس وتقلل من شأنك وذكاءالطرف الآخر يجعله يدرك عدم تقديرك لذاتك.

10-كونى غامضه ..فهناك فرق بين الصدق والكتمان .!! الكتمان يعنى الستر وترك الآشياء التى بلا معنى قد تجعلك كتاب مفتوح أمامه لاجديد فيه بإختصار ..القويه صادقه ولكنها لاتظهر كل شىء الانكشاف التام يولد الملل.

11-عاملى جسدك بحب واحترام بالغ..احترام الشخص لنفسه يعكس مظهره الخارجى ،لذلك لابد ان تهتمى بجسدك ومظهرك من وضع لمسات مكياج ناعمه وإرتداء ملابس متناسقه أنيقه.

12-يشعرالرجل بحدسه ما إذا الجنس نابعآ من الحاجه والخوف ..لتأكيد وجود ه بجانبها واستمراره معها أو ما إذا كان نابعآ من رغبه أنثويه حقيقيه..!!على عكس الحبوبه ..القويه تعتقد أن لديها الكثير دائمآ من مقومات الجاذبيه لجذب الرجل فهى لاتمثل ولا تتحامل على نفسها لإرضاء الشريك ..بل تستمتع بكل شغف وحب بهذه اللحظات الخاصه مع الشريك مما يثير حيويته وإعجابه.

واخيرآ “قررى أن تكونى سعيدة فالسعادة قرار”

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *