12نصيحه هامه تساعدك فى التخطيط لحفل زفافك

12 نصيحة هامة للتخطيط لحفل الزواج

تحلم كل فتاة بيوم زفافها اليوم الذى تأخذ فيه لقب عروس ..ولأنه الحدث الأهم فى حياتك..بالرغم من الأرهاق والتوتر الذى يصيبك بسبب كثرة التفاصيل والتجهيزات لهذا اليوم الخاص جدآ يوم حفل زفافك ..فسوف نساعدك بشىىء من التنظيم وترتيب الأفكار وتدوين الأهم فالمهم ..عن طريق الأستعداد والإعداد الجيد لحفل زفافك لتستقبليه وأنت فى حاله نفسيه مريحه وهادئه …!!

 

1- القاعده الأهم دائمآ ..هى الإستعداد المسبق لحفل الزفاف أى قبل وقت طويل ،ووضع لائحه بالأمور التى يجب تنفيذها من لحظة تحديد ميعاد يوم الزفاف إالى أن تصل لهذا اليوم نفسه.

 

2- قومى بمشاركة شريك حياتك فى تدوين الأفكار حول ليلة العمر ووضع التصورات وترتيبها من الأهم فالهم لتحقيقها وفق المتاح.

 

3-تحديد الميزانيه ..العنصر الأهم دائمآ يتوقف عليه كل شىء خاص بهذا اليوم ..فلابد من مناقشة الأمر مع شريك الحياه ..لوضع الميزانيه المناسبه لأنه هو من يقع على عاتقه العبء الأكبر فى ذلك ،فيفضل إلغاء الأمور التى لم تكن ذات أهميه ولكنها قد تكلف الكثير ..والإلتزام بميزانيه محدده تخضع لإمكانيتكما حتى لا تجدى نفسك تنفقى مبلغ أكثر مما تم التخطيط له ..قد يسبب لكم إرتباك مادى يمتد لسنوات بعد الزواج ..فلا ترهقى ميزانيتكما .

 

4- يأتى الدور الأن على إختيارمكان الحفل ..فهو من الأمور الهامه أيضآ التى تستغرق وقت فى التفكير والمقارنه ..عند الإختيار لابد أن يأخذ فى الإعتبار بعض الأمور المتعلقه بتكليف المكان وما إذا ترغبين أن يكون صباحآ أم مساء وأيضآ خارجى ضمن مناظر طبيعيه مثل حديقه أو شاطىء أم داخلى داخل قاعه مغلقه والعديد من الأمور الأخرى التى من الأفضل تحديدها قبل وقت طويل من حفل الزفاف.

 

5-قائمة المدعوين ..تشاركا معآ فى كتابة قائمه بالمدعوين ولكن وفقآ للإمكانيات لديكم ..يرجع ذلك لحجم الحفل إذا كان حفل كبير فلا مانع من دعوة عدد كبير من الأهل والأقارب والأصدقاء ..أما إذا كان الحفل صغير فلا مشكله ومانع من أن يقتصر الحفل على عدد محدد من الأهل والأصدقاء المقربين .

 

6-تحديد شكل الحفل هل هو بسيط لايحتوى على العديد من التفاصيل أم العكس ..تحديد ذلك مسبقآ يجنبك التوتر والإرتباك..إختارى لون ونمط موحد لجميع تحضيرات حفل الزفاف،يمكنك أن تستعينى فى ذلك بالمجلات والمواقع الإلكترونيه المتخصصه .. سواء كان حفلآ كبيرآ أم صغيرآ..فقط تعلمى أن تستمتعى بالأشياء كما هى أى إن كانت.

 

7-الفستان.. الشغل الشاغل للعروس .لا داعى للقلق أو الإرتباك ..يمكنك ان تستعينى بالمجلات المتخصصه ومواقع الإنترنت ،تخيرى الموديل المناسب لقوامك مع باقى الإكسسسوارات من حذاء طرحه مجوهرات وغيرها ..كونى بسيطه ولا تبالغى .

 

8-تحديد مصفف الشعر المناسب وخبير التجميل المناسب عنصر مهم أيضآ.. قد تحتاجين لمعالجه شعرك وبشرتك قبل الزفاف .كذلك.يفضل عمل بروفه مسبقه لتسريحة الشعر والمكياج قبل يوم الزفاف ..إحرصى على تجهيز أدوات المكياج قبل الزفاف ولا تستخدمى أدوات أخرى إستخدمت من قبل لغيرك حتى تتجنبى إنتقال الجراثيم وحب الشباب .

 

9-إحرصى أن تظهرى بمظهر هادىء و جميل دون شحوب أو إرهاق قبل الحفل ..فأعدى نفسك قبل الحفل بفتره عن طريق عمل برنامج غذائى صحى وممارسة رياضه خفيفه .

 

10- شاركى شريك حياتك فى إختيار البدله المناسبه وتصميمها .

 

11- تحديد ميعاد الحفل ..تخيرا معآ ميعاد يوم الإحتفال على أن لا يتعارض مع مواعيد أخرى لكل منكما..لأن هذه المناسبه ستظل أسعد ذكرى عالقه بأذهانكما طوال الحياه بإذن الله.

12- وأخيرآ..الإعداد الجيد والمسبق لكل شىء يجعلك تجيدين التصرف ويشعرك بالراحه والإسترخاء .

 

إجعلى البساطه عنوانك ..”كونى بسيطه ..لتكونى جميله

للمزيد تابعوناعلى موقع بيزات

 

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *