6 نصائح لتحافظ على سيارتك لعمر أطول

٦ نصائح لتحافظ على سيارتك لعمر أطول

6 نصائح لتحافظ على سيارتك لعمر أطول

١-  الصيانة الدورية

يجب ان تضع فى الأعتبار دائماً ان تلتزم بمواعيد الصيانة الدورية المقررة من قبل الصانع فأنها من أكثر الامور فعالية للإطالة من عمر سيارتك وحماية نفسك من التعرض لاى نكثات لا قدر الله، فكون السيارة تعمل جيداً لا يعنى انك تستطيع انّ تتجاهل الصيانة .. وأفحص دائماً مستويات الزيت بسيارتك، فانّ زيت السيارة مثل الماء الذى يعتمد عليه  المحرك للحياه.

٢- أفحص ضغط الإطارات

الإطارات من أكثر الإجزاء التى يتم أهمالها من قبل قائد السيارة، فمعظم السائقين لا يبالون كثيراً بالإطارات الا فى حالة حدوث مشكلة بالإطارات، وجميعنا نعلم انّ الوقاية دائماً خير من العلاج؛ لذا عليك انّ تهتم بانّ تكون الإطارات فى الضغط الصحيح .. وسيعود عليك هذا الأمر بالنفع فان وجود اطارات السيارة فى الضغط الصحيح سيخفض من استهلاك الوقود، واضافة الى ذلك فانها من اموار السلامه الهامة جداً التى يجب ان! تهتم بها ولن تكلفك الكثير.

 

٣- أفحص بعينيك سيارتك من الحين الى الآخر

استثمر قليل من وقتك من وقت للآخر بانّ تفحص سيارتك بعينيك، تفحص السيارة لتتأكد من الإطارات والخراطيم وانّ مصابيح التنبيه المتواجده بالتابلوه تعمل بشكل جيد ولا يوجد اى مصابح مضئ يشير الى وجود مشكلة ما بالسيارة، وهذا الامر لن يأخذ من وقتك أكثر من خمس دقائق.

 

٤- فلاتر الهواء

تغيير فلاتر الهواء يساعد سيارتك على التنفس بشكل جيداً، وكلما كانت فلاتر الهواء جيدة ونظيفة كلما حافظت على المحرك بارد بقدر الإمكان، حيث انّ فلتر الهواء المسدود سيؤثر على اداء محرك بالسلب على المدى الطويل.

 

٥- ابق سيارتك بعيدة عن الشمس

يجب عليك أن تتوخى الحذر عند الاصطفاف وانّ تختار مكان مناسب لوضع سيارتك بها، ويفضل انّ تضع سيارتك بالمرأب أو انّ تقوم بتغطيتها فانّ اشعة الشمس الساخنة لها تأثير سلبى على محرك السيارة وادائه.

٦- القيادة الذكية

اى ماكينة لها عمر أفتراضى ولكن العمر الافتراضى لاى شئ  يعتمد على طريقة أستخدامك لهذا الجهاز \ الماكينة .. لذا طريقة قيادتك للسيارة أحد العوامل الهامة والمؤثرة فى عمر سيارتك، فعليك  عند قيادتك للسيارة أن تتجنب العادات السيئة مثل الإقلاع بسرعة عالية، والوقوف بسرعة عالية فهذا يؤثر على محرك السيارة  والإطارات.

 

شاركنا بالتعليقات اذا كان لديك المزيد من النصائح التى ترغب فى انّ نقوم بإضافتها 🙂

 

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *