يوسف الزغيبي:نتطلع في المملكة الى الوصول الى مرحلة الفائض في المعروض العقاري

398809304460

أكد م. يوسف الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقاري، أن الصندوق يطمح إلى شراكات كبيرة مع المطورين والممولين تكسر حاجز التردد وعلى العقاريين ترك الخوف.
وأوضح أن الصندوق، قدم خلال أقل من عام أكثر مما قدمه خلال عقود من الزمن بسبب دعوة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتسهيل تملك المواطنين للمساكن، وتغير إدارة الصندوق بضخ الدماء الشابة، ومجلس الإدارة الجديد الداعم والقوي جدا.
وقال الزغيبي خلال الملتقى الأول في قطاع العقار والإسكان، الذي نظمه امس الاول مصرف الراجحي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية تحت عنوان “ملتقى مصرف الراجحي للتمويل والتطوير والإسكان” بحضور نخبة من المطورين العقاريين، وشركات التمويل، وشركات التقييم المعتمدة ومسؤولي المصرف، “نتطلع في المملكة الى الوصول الى مرحلة الفائض في المعروض العقاري وليس فقط الوصول الى حل ازمة قائمة”.
من جهته طرح ماجد الحقيل، الرئيس التنفيذي لشركة رافال للتطوير العقاري، خلال الملتقى ورقة عمل تناول فيها تاريخ العرض والطلب، وتغير انماط الطلب الذي اصبح اليوم على سبيل المثال يتركز على الوحدات الصغيرة حيث اثبتت الدراسات ان 55 في المائة من الطلب هو على الشقق والادوار، مستشهدا بان الطلب على الشقق ارتفع 17 في المائة خلال الفترة من 2010- 2014 م في مقابل ارتفاع الطلب بنسبة 8 في المائة على الفيلات. ودعا الى ايجاد مراكز متخصصة في تقنيات البناء وابحاث العقار خاصة واننا لا زلنا نعتبر من الدول المنافسة في تكلفة البناء، كما دعا البلديات الى اعادة النظر في اقتطاع 40 في المائة من الاراضي لان ذلك زاد من التكلفة.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *