هواتف أثبتت جدارتها !

فى ظل المنافسة الشديدة بين الشركات الكبري فى مجال هواتف المحمولة وفى الأسعار العالية لبعض الشركات مثل أبل و اتش تي سي. تظهر بعض الشركات فى محاولة المنافسة من أجل الحصول على جزء من السوق لذلك تلجأ هذه الشركات الى زيادة المواصفات ومحاولة معالجة العيوب والمشاكل التى تظهر فى الهواتف الاخري مما يعود بالنفع الأكبر على المستهلك الذى يحصل على هاتف جيد ورائع وبسعر مناسب ومن أهم الشركات التى بدأت باثبات جدارتها بل على العكس قد تزيح أحد العمالقة من العرش هما شركتين هما (Huawei – One Plus). لذلك سنقوم بعرض أهم الهواتف فى الشركتين.

أولا: نبدأ بشركة هواوي وهي شركة صينية تعمل فى مجال الإتصال وبدأت منذ فترة ليست بالكبيرة فى اقتحام مجال تصنيع الهواتف الخلوية والكمبيوتر اللوحي ولكن منذ بداية عام 2014 بدأت الشركة فى اقتحام الأسواق وبقوة ببعض الهواتف التى أثبتت جدراتها وحققت مبيعات عالية جعلت الشركة تستثمر أكثر فى هذا المجال ومن أهم هواتف هواووي.

  1. Huawei Ascend Mate 7

من أفضل الهواتف من شركة هواوي وقد نزل الى الأسواق من هذا المنتج نوعين وقد اعتمدت هواووي فى هذا الهاتف على حجم الشاشة الكبير والبطارية طويلة العمر. وقد حققت النسخة الأولى من هذا الهاتف نجاح رائع خاصة وأنها يأتي بمساحة داخلية 32 جيجا مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا رام مع كاميرا أمامية 13 ميجا بكسل وبطارية 4100 مللى أمبير لكل ساعة مما يعنى أن الجهاز قد يظل يومين من العمل. ثم نزل الى الأسواق الموديل الأجدد مع زيادة المساحة الداخلة للهاتف والتعديل فى بعض خصائص الهاتف مما جعله أسرع ولكن قد يعيب هذا الجيل الجديد من ال Ascend Mate 7 هو ارتفاع السعر وعدم نزوله الي الأسواق فى بعض البلدان.

  1. Huawei P8

نزل هذا الهاتف الى الأسواق فى فى بداية الربع الثاني من عام 2015 ولكنه مع ذلك حقق نسبة مبيعات رائعة جدا جعلته من أكثر الهواتف المطلوبة خاصة وأن تصميم الهاتف رائع جدا مع امكانيات متميزة للهاتف. خاصة وأنه يأتي بمساحة داخلية 16 أو 64 جيجا مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا رام مع كاميرا رائعة مع Dual Tone Led يجعل التصوير فى الأماكن المظلمة متعة ولكن ما يعيب الكاميرا أنها لا تسجل فيديوهات بتنقية 4k أيضا بطارية الجهاز تدوم لفترة طويلة 2680 مللى أمبير لكل ساعة.كما أن البروسيسور سريع جدا يجعل تشغيل التطبيقات سهل جدا خاصة وأن هواووي HiSilicon Kirin 930 chipse.

ثانيا: شركة One Plus هي شركة صينية بدأت عملها فى أواخر عام 2013 وقد تم تأسيسها عن طريق أحد رؤساء شركة OPPO وقد كان هناك مبدأ قامت عليه الشركة وهو تصميم هواتف بشكل أنيق مع امكانيات رائعة بسعر مناسب للجميع حيث كان فى مفهوم الشركة أن الجميع يستحق أن يكون معه هاتف ذو امكانيات جيدة لذلك كان شعار الشركة Never Settle .

  1. أول منتج للشركة وهو هاتف حقق نجاح رائع جدا خاصة وانه جميع بين كثير من صفات النجاح انه هاتف One plus One يتميز هذا الهاتف بانه استمر فى المنافسه فترة كبيرة جدا وتعاقبت عليه الكثير من الهواتف للشركات الكبري ولكنه ظل منافس جيد لأنه بمتلك كاميرا 13 ميجا بكسل بفلاش مزدوج مساحة الجهاز متوفرة ي 16 جيجا أو 64 جيجا مع وجود رام 3 جيجا وبروسيسور ثنائى النواة بسرعة 2.5GHZ بطارية ممتازة 3100mAh ولكن المشكلة الكبري فى هذا الجهاز هو أنه لا يباع الا أونلاين كما أنه لا يباع فى بعض البلدان. كما أنه فى تسجيل الفيديوهات يعتبر بطيء قليلا وأيضا لا يوجد راديو وأعتقد أنها عيوب من الممكن أن تتغلب عليها الشركة.

  2. هل كنت تتوقع أن تنجح الشركة الصينية أن تستحوذ على جزء من السوق لا فجميعنا لا يسمع كثيرا عن هواتف one plus اذن ماذا لو قلت لك ان الشركة ستطلق فى نهاية أغسطس هاتفها الجديد One Plus 2 ولأول مرة سيكون هناك ذاكرة عشواية لجهاز تصل الى 4 جيجا معني هذا أن تشغيل التطبيقات أصبح أسرع وأسهل كما أن البروسيور سيكون ثنائى النواة مع دائرة متكاملة Snapdragon 810. بطارية الجهازستكون 3300mAh. ستكمن عيوب هذا الهاتف في أنه نفس كاميرا الهاتف السابق وأيضا نفس الاتاحية فى البيع.

ولكن هنا أمام شركة بدأت منذ سنتين تنافس شركات منشأة من عقود وسوف تظل هذه الشر كة تتطور حتي تصل الى المستوي المطلوب أيضا شركة هواووي أصبحت منافس قوي جدا ومن الواضح أنها من الممكن أن تزيح أحد الشركات الكبري من عرشها.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *