هل تفكر فى التخلص من أغراضك القديمة اليوم ؟!

     ليس كل ما تعتقد أنك لا تريده يجب عليك التخلص منه هذا إعتقاد خاطئ فالذي لا تريده انت يوجد الكثير غيرك يريده بل ويبحث عنه بشغف من أجل الحصول عليه لذلك إنتظر قليلا وقم بعرض أشيائك القديمة علي موقع بيزات لكي تقوم ببيعها وتذكر أن الإعلان المجاني وبالتالي لن تخسر شيئا اذا لم تستطع بيع أشيائك القديمة ولكنك من الممكن أن تكسب مبالغ مالية تفيدك في شراء أشيائك الجديدة. لذلك سنقوم بعرض بعض الأشياء العشوائية فى منزلك التى من الممكن أن تقوم ببيعها في منزلك.

  1. الأثاث القديم.

       من منا لم يغير أثاث منزله او يتمني أن يقوم بتغييره ولكنه لا يعرف كيفية التخلص من أثاثه القديم الفكرو بسيطة جدا قم أولا بتنظيف الأثاث جيدا ولنفترض مثلا أن الصالون الخاص بالمنزل. فستقوم بنتظيفة من الأتربة ومن أي بقع ثم قم بتصويره صور واضحة ومن جميع الإتجاهات وأدخل علي موقع بيزات وقم بوضع إعلانك ولكن إنتظر يجب أن تقوم بكتابة وصف جيد يعبر عن الصالون الخاص به وتحاول أن تعدد مميزاته مثل أنه مصنوع من خشب جيد الصنع أو أنك قمت بتنجيده قريبا وبالتالي سيكون حالته جيدة كما يجب عليك أن تذكر أنك تستخدمة منذ فترة زمنية معينة وإبتعد عن ذكر بعض الكلمات التى من الممكن ان تجعل الناس لا يشترون منك مثلا صالون رائع ولا يوجد به أي مشاكل والسعر نهائي ولايوجد فصال. هذا لايجوز لأنك تعرض منج مستعمل كل شخص يراه يجد فيه ميزة بالنسبة له جيدة فبالتالي سيتفاوض معك في السعر لذلك إحرص علي أن يكون السعر مناسب مرضي لك ومرضي للشخص الذي سيشتري. هناك أيضا نصيحة أخري هو أنك اذا عرضت المنتج للبيع فيجب أن تتوقف عن إستخدامه. ولكي تحدد سعر جيد قم بالبحث عن أسعار الأشياء المستعملة واعمل مقارنة واختر أفضل سعر.

  1. الأجهزة المنزلية.

       وهي الأجهزة المعمرة فى المنزل والتى من الممكن أن تظل تعمل معك لسنين طويلة ويكون تغييرها من اجل شراء أحدث الأنواع أو أنك تريد حجم أكبر..إلخ. ومنها علي سبيل المثال الثلاجة.وهي من أكثر المنتجات التى من الممكن أن تقوم ببيعها علي موقع بيزات ليس فقط لأنها منتج معمر ولكن لأن كثير من الأشخاص أحيانا يفضلون شراء تلك الثلاجة مستعملة خاصة اذا كان سيقوم بمزاولة نشاط تجاري, فإنه يفضل أن يقوم بشراء ثلاجة مستعملة أو مثلا الأشخاص الذين يقومون بتجهيز غرف للطلاب المغتربين تجد أنهم أيضا يفضلون شراء المستعمل. كل ما عليك أن تقوم بتنظيف الثلاجة جيدا تأكد من أنه لا يوجد بها أعطال قد تعوق عملية التبريد واذا كان بها تجريحات أو كسر بسيط في جسم الثلاجة لا تقلق فهذه المشاكل غالبا لا تؤثر علي عملية البيع المؤثر فعلا هو عيب فى الموتو أو فى الثيرموستات أى أن الثلاجة لا تفضل وبالتالي تكون ثلج كثيف يعوق عملية التبريد. وكما فعلنا فى الأثاث سنفعل هنا سنقوم بالتصوير صور واضحة ونكتب وصف جيدا للمنتج واذا كان هناك اى عيب من الأفضل أن نذكره.

  1. الأجهزة الإلكترونية.

        وما أكثرها فى منازلنا وخاصة الأنواع القديمة فالتطور في تلك الأجهزة كبير جدا وسريع جدا. ستجد فى منزلك الكثير من الأشياء التى تحتاج التخلص منها مثل التليفيزيون القديم (CRT) أو الهواتف القديمة قبل نزول الأجهزة الذكية. أو أيضا الأجهزة المنزلية الصغيرة مثل الخلاط أو الكبة أو حتي المكنسة. وبيع تلك الأشياء ولا أسهل لأن الطلب عليها كبير وخاصة من أصحاب ورش الصيانة الذين يريدونها من أجل قطع الغيار. لذلك قم بعرضها للبيع بالخطوات التى تحدثنا عنها من قبل واذا كنت تفضل أن لا تبيعها لورش الصيانةوتريد أن تبيعها لأشخاص بعينهم اكتب فى ذلك في اعلانك لأنهم سيحاولون شراؤها بسعر بسيط كما يمكنك أن تقوم بعمل بعض العروض مثل شراء تليفزيونك القديم ومعه الراديو هدية لا يوجد مشكلة في ذلك. أيضا لا تبالغ فى الأسعار لأن تلك الأشياء قد انتهي زمانها وأي مشاكل يجب أن تذكرها. حتي لو كانت لا تعمل تمام اذكر ذلك. ولك أن تتخيل أن إعلانك علي موقع بيزات يشاهذه الآلاف يوميا فلا تقلق البيع أصبح سهلا.

نصيحة أخيرة اذا كان هناك أشياء لا تحتاجها ولا حتى تريد أن تبيعها قم بالتبرع بها لبعض الجمعيات الخيرية فإنهم يعرفون كيفية إستخدمها والإنتفاع بها. خلاصة القول لا تشغل منزلك بأشياء لا تحتاجها فهذا يفسد جمال منزلك.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *