نصائح وخدع لتوسيع ديكور غرف منزلك

نصائح وخدع لتوسيع ديكور غرف منزلك

 

المساحات الصغيره للمنازل أكثر ما يؤرقنا ..ويمثل العبء الأكبر أثناء إختيار ديكور المنزل ..فإذا كنت تعانين من صغر مساحة منزلك ..فنحن نأتيك ببعض الخدع التى تجعل منزلك يبدو أكبر مساحه مما هو عليه ..!!

 

1-يجب أولآ الأخذ فى الإعتبار مساحة الغرف و إرتفاع النوافذ عن الأرض حجم الأثاث والإكسسوار وأيضآ قياسات الأبواب.

 

2-قاعدة الألوان التى نكررها مرارآ ..الألوان الفاتحه للمساحات الصغيره والغامقه للمساحات الكبيره ..يفضل أن يكون السقف باللون الأبيض لإعطاء الشعور بالإرتفاع أما الجدران فيمكن إستخدام ألوان سن الفيل و الألوان البستيليه الطبيعيه وغيرها من الألوان الفاتحه الأخرى التى تجعل المساحه تبدو أكبر.

 

3-الأرضيات..أحد أهم العناصر التى تساهم فى إعطاء مساحه أكبر للغرف ..فينصح خبراء الديكور بإختيار الأرضيات الفاتحة اللون كبيرة الحجم لتفى بالغرض ..والإبتعاد عن الأرضيات صغيرة الحجم أو تلك المنقوشه .

 

4-يمكنك أيضآ الإستغناء عن أبواب الصالون والمطبخ لإعطاء مساحه أكبر..فى حال عدم رغبتك فى تركها مفتوحه بلا أبواب فيمكنك إستبدالها بأبواب الإكورديون أو الجرار.

 

5-إختيار أعلى نقطه فى الجدار لتعليق الستائر .

 

6-إختارى لون الجدار مغاير للون الأثاث ..بمعنى إذا كان الأثاث أبيض اللون فإختارى لون مميز أخر لطلاء الجدران.

 

7-تلاعبى بالأسقف من حيث الإرتفاع إجعليه منخفض بعض الشىء وإستخدامى الإضاءه المخفيه ليبدو أكثر إرتفاعآ وينعكس هذا بدوره على المساحه فتبدو أوسع.

 

8-الإضاءه ..عنصر هام وأساسى لجعل المنزل يبدو أكبر إتساعآ فلابد أن تكون جذابه ومريحه لديكور المنزل الصغير..إستخدمى إضاءة ال spot light حيث تسطع على السقف وترتد مره أخرى لتضيىء باقى الديكور فتعطى شعور بمساحه أكبر داخل المكان ويفضل أن تكون الإضاءه من نفس النوعيه للمساحات المفتوحه .. يمكنك إستخدام وحدات إضاءه بين المفروشات والجدران وإزاحتها قليلآ عن الجدران يساهم هذا بدوره فى تخفيف حدة الزوايا ..إعتمدى أيضآ على لون الطبيعه فى فى إختيار الإضاءه فلون الشمس أبيض.

 

9-إحرصى على دخول ضوء الشمس للغرف لتبدو أكبر مساحه.

 

10-التوازن البصرى فى الديكور عنصر هام يجب مراعاته.

 

11-إستخدمى قطع الأثاث الضروريه فقط ..وإستغنى عن الغير ضرورى لمنع التكدس والإزدحام بالغرف ..يمكنك أيضآ التقليل من حجم الأثاث لتوفير المساحه.

 

12-كونى جريئه فى إستخدام المرايا كقطعة ديكور هامه تساهم بشكل أساسى فى زيادة المساحه وإتساعها..يمكنك إستخدام حائط كامل كمرآه  تعكس المرايا الضوء واللون وتعطى حجم أكبر لمساحة الغرفه.. مع إستخدام قطع ديكور مميزه قبالتها للفت الإنتباه.

 

13-يمكنك إستخدام الركنه فى غرف الجلوس ..لتوفير المساحه .

 

14-إقتنى الطاوله الزجاجيه للسفره أو طاولة القهوه.. مهمه للغرف صغيرة الحجم تجعل مظهر ديكور الغرف يبدو أكبر حجم.

 

15-للتخزين ينصح بإستخدام الكراسى والكنب الذى يحتوى على خزائن ..لتوفير مساحات أيضآ .

 

16-السجاد ..لك مطلق الحريه فى إختيار السجاد المناسب للون الجدران والأثاث سواء كان فاتح أو غامق أو مزركش ..المهم هنا أن تختارى السجاد صغير الحجم ..لأن السجاد كبير الحجم يغطى المساحه كامله فتبدو أصغر حجمآ حتى وإن كانت كبيره أصلآ .

 

17-الإكسسوارات ..عدم المبالغه فى إستخدام الإكسسوار لمنع التشويش والإزدحام..وعدم ملىء كل ركن بقطعة إكسسوار لتوفير المساحه ..وإكتفى بلمسات بسيطه من إكسسوار الجدران.

 

18-أخيرآ يجب أن تعرفى أنك لست فى معرض للأثاث ..فالمنزل للراحه والإسترخاء .

 

تذكرى ليس كل ما يعجبك.. يلائم نظام بيتك

 

لمزيد من الموضوعات ..تابعونا فقط على موقع بيزات

 

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *