نصائح هامه للحفاظ على بشرة نضرة طوال فصل الصيف

يعتبر فصل الصيف من اكثر فصول السنه ضررآ بالبشرة ،حيث تكمن المشكلة فى فصل الصيف فى الشمس الحارقه سواء من حيث حرارتها أو اشعتها بالإضافه إلى كميات المياه التى يفقدها الجسم فى فصل الصيف،فذاك أو تلك تتسبب فى إلحاق الضرر بالبشرة مما يجعلها تبدوغير صحيه أومتوازنه وبالتالى ينتج عنها بشرة غير نضرة ،لذلك قررنا ان نعطيك بعض النصائح الهامه للحفاظ على بشرة نضرة طوال فصل الصيف.

1-فى البدايه وقبل اى شىء يجب ان تعلمى أن الغذاء الصحى والمتوازن وأيضآ النوم الجيد فيما لايقل عن 7 ساعات يوميآ بلإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضيه هم من العوامل الأساسيه فى الحفاظ على بشرة متوازنه ونضرة .

2-احرصى على شرب قدر كافى من المياه فيما لايقل عن 8 أكواب أى بما يعادل 3 لتر من الماء يوميآ حتى تحافظى على ترطيب بشرتك وتساعد البشرةعلى التخلص من السموم.

3-يكثر تناول المياه الغازيه فى فصل الصيف نتيجة حرارة الجو ،ولكن ينصح بتجنب تناول المياه الغازيه قدر الإمكان واستبدالها بالعصائر الطبيعية لأنها تضر بالبشرة.

4-ينصح بتقليل التدخين لانه عمل اساسى بإصابة البشرة بالشحوب والجفاف.

5-احرصى على تناول الخضروات والفاكهة الغنيه بالألياف مثل الخس والخيار والتين والبطيخ والكنتالوب.

6-كذلك البروتين النباتى والحيوانى مثل الفول والبيض و السمك واللحوم والدجاج من الأغذيه المهمه لبشرتك خلال تلك الفترة.

7-الحرص على ممارسة الرياضه بشكل دورى منتظم فهى تساهم فى الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص.

8-ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان .

9-الحرص على استخدام كريم واقى من الشمس قبل التعرض لأشعتها بنصف ساعة على الأقل..لحماية بشرتك من الأشعة الفوق البنفسجيه.

10-فى حال التعرض لأشعة الشمس ينصح بعدم إستخدام مستحضرات التجميل ذلك لأنها تضر بالبشرة وتسبب البقع الداكنه،كما يفضل أن تستخدمى مستحضرات تجميل من مواد طبيعيه بدلآ من الكميائيه للحفاظ على بشرة صحية متوازنه .

11-ينصح بعمل جلسات تقشير بإنتظام خلال فصل الصيف بمعدل مره اسبوعيآ للتخلص من الجلد الميت والبقع الداكنه وينصح ايضآ بإستخدام مواد طبيعيه بدلآ من الكميائيه.

12-ينصح بعدم استخدام العطور مباشرةً على الجلد قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس لأنها قد تتفاعل مع اشعة الشمس الحارة وتسبب حروقآ بالجلد،لذلك يفضل وضع العطر على الملابس.

13-لاتنسى منطقة حول العين ،قومى بترطيبها يوميآ قبل النوم بكريم ترطيب خاص بها.

14-كذلك إحرصى على ترطيب شفتيك ويديك وايضآ قدميك.

15-ينصح ايضآ بعدم التعرض للأشعة الشمس بعد عمل جلسات إزالة الشعر أو الحلاقه لانه يساهم فى التهاب الجلد.

16-إحرصى على استخدام التونر بإنتظام ذلك للعمل على غلق مسام الجلد مما يؤدى إلى عدم تسرب الأتربه إلى البشرة من خلال المسام ويتفاعل معها ويسبب ظهور الحبوب أو البثور.

17- قد يتسبب استخدام كريم الحماية من اشعة الشمس فى تقليل حصول الجسم على فيتامين د فإحرصى على تعويضه من خلال المأكولات التى تحتوى عليه.

واخيرآ تذكرى ان الغذاء الصحى والمتوازن وايضآ النوم الجيد والكافى بالإضافة إلى ممارسة الرياضه هى من العوامل الهامه بل والأساسيه للحفاظ على بشرة صحية متوازنه ونضرة.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *