نصائح هامه لتنسيق ديكور مطبخك

 

 

تنسيق ديكور مطبخك_بيزات

 

نتابع حديثنا عن تنسيق ديكور المنزل وركنآ جديدآ من أركانه ..ألا وهو “المطبخ ” يعتبر المطبخ العمود الفقرى بالنسبه لربة المنزل فى ديكور منزل أحلامها ..لآنها تقضى به معظم الوقت ولذلك لابد وأن يتسم هذا المطبخ بالبساطه والعمليه والآناقه التى تطمح إليهم كل ربة منزل ..فلابد أن يراعى هذا كله أثناء تصميم المطبخ ..وها نحن نأتيك ببعض النصائح التى تساعدك فى تصميم ديكور مطبخك ..!!

 

1-قد يلعب الذوق الشخصى والميزانيه” دور البطوله ” فى إختيار الخامات المستخدمه فى أثاث المطبخ.

 

2-تفتقر الكثير من المنازل العصريه إلى المساحه الواسعه.. لذا تحتاج إلى تصميمات ديكورعمليه توفى بالغرض وتراعى المساحه .

 

3-يجب مراعاة تنسيق الآلوان وتناغمها معآ ولا ننسى نظرية الآلوان التى نؤكد عليها دائمآ .(.الألوان الغامقه للمساحه الواسعه والعكس الألوان الفاتحه للمساحه الضيقه).

 

4-“مثلث الحركه” ..هناك ما يسمى” بمثلث الحركه” داخل المطبخ ..والمقصود به (حوض الغسيل -الثلاجة- الموقد(البوتاجاز)) حيث تمثل هذه المحطات رؤوس المثلث الثلاثه وتقاس أضلاعه من مركز كل منها ..لذلك عند تصميم المطبخ يجب أن يراعى مثلث الحركه أى ان كانت مساحة هذا المطبخ ،لان هذا يساعد بدوره على التقليل من التنقلات داخل المطبخ ومرونه فى الحركه وسهولة إنجاز المهام حيث تأخذ الحركه شكل عملى.. ويمكن إستخدامه لشخصين دون أن يزعج إحداهما الآخر..علمآ بأن.. يتراوح محيط هذا المثلث من 4-8 متر ويجب ألا يقل طول الضلع عن 1.25متر ولا يزيد عن 2.75.

 

5-ينصح بإستخدام سلال البامبو للتخزين بالإضافه للشكل الجمالى الذى تضفيه للمطبخ أنها أيضآ ذات عمق ومساحه تصلح لتخزين العديد من الآشياء .

 

6-يمكن إضافة طاوله للمطبخ سهلة الحركه حيث يمكن أن تكون ركن خاص للإفطار وكذلك تأدية بعض الآعمال اليوميه بالإضافه للشكل الجمالى.

 

7-“الكاونتر” ..فى حالة المطبخ ذات المساحه الواسعه..يمكن عمل كونتر جذاب أنيق مناسب لإبراز جانب ديكورى رائع.. يتم تزويده بكراسى خاصه به إلى جانب الشكل الديكورى المميز أيضآ يمكن إستخدامه كركن خاص للإفطار وتأدية الآعمال اليوميه.

 

8-لتنظيم الأطباق والأكواب بشكل جمالى رائع ..يمكنك إستخدام الآرفف المعلقه على أحد الجدران .

 

9-إستخدم أحد الكبائن لحفظ مفارش الطاوله والفوط الصغيره ..حافظى عليها نظيفه ومرتبه .

 

10-ينصح بحفظ الأدوات الثقيله فى الأرفف أو الدواليب السفليه والعكس الأدوات الخفيفه فى الدواليب العلويه ..مما يحقق مرونه وسهوله للحركه أثناء العمل داخل المطبخ.

 

11-“جزيرة المطبخ” ..هناك داخل المطبخ ما يسمى بجزيرة المطبخ وهى عباره عن “الطاوله ” الموجوده فى داخل المطبخ حيث تعمل هذه الطاوله على سهولة الحركه ومرونه العمل ..خاصتآ إذا كانت هى أحد رؤوس “مثلث الحركه” بمعنى أن يكون عليها الموقد (البوتاجاز) أو حوض الغسيل .

 

12-يفضل إستخدام أحواض ذات أشكال جذابه لآن هذا يضفى نوعآ من الجمال داخل المطبخ .

 

13-المظهر الخارجى للمطبخ من الآشياء الهامه فلابد من مراعاته والعمل على إبرازه عن طريق إستخدام زجاج فى الكبائن العلويه وله أشكال متنوعه.. يختار الآنسب حسب الذوق والتصميم ..أنه يعطى مظهر رائع حقآ .

 

14-ينصح بعدم إستخدام السنديان المحفور والحديد المطروق (الفورفورجيه)والمقابض المطليه بالذهب فى ديكور المطبخ .

 

15-من الآفضل عدم وضع سجاد فى ديكور المطبخ .

 

16-لاتنسى إستغلال الزوايا والآركان فى المطبخ الصغيرالمساحه ..لأنها غلبآ ما تكون مساحات مهدوره .

 

17-الإضاءة..تضفى الإضاءه بعدً آخر من الجمال داخل المطبخ ..فهى جزء مهم فى ديكوره لإبراز جماله ،إن زيادة مصادر الإضاءه الصناعيه داخل المطبخ الصغير تعطى شعور بالسعه سواء كانت تحت الخزائن أو فوقها أو فى الزوايا لإعطاء مساحه أكبر..مع مراعاة توزيعها وإختيار حجمها لإبراز جمال المطبخ ..ولاننسى الإضاءه العامه المتمركزه فى الوسط من سقف المطبخ لما لها من أهميه .

 

18-يمكن إستخدام بعض الإكسسوارات البسيطه الخاصه بديكور المطبخ ..لإضفاء شكل وقيمه جماليه للمطبخ مثل بعض النباتات الصناعيه أو الطبيعيه حيث يمكن إستخدام الأخيره أيضآ فى الطبخ ..وغيرها من الإكسسوارات الأخرى ..وما أكثرها فى الآسواق .

 

19-وأخيرآ وليس بآخر..لاتستخدمى المطبخ لتخزين أشياء أخرى ليس لها علاقه بالمطبخ والطبخ.

للحديث بقيه ..وركنآ اخر من أركان المنزل .. وكيفيه تنسيقه وإختيار ديكوره…فقط تابعونا على موقع بيزات.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *