نصائح هامة للنجاح فى وظيفتك الجديدة

جميعنا نواجه مشكلة كبيرة عند الانتقال من وظيفة الى وظيفة أخري خاصة اذا كانت هذه الوظيفة أفضل وكنت تحلم بها فستجد نفسك متوتر كثيرا وتريد أن تترك انطباع جيد. ومن المعروف أن الانطباع الأول يدوم فاذا بدأت وظيفتك الجديدة بالتوتر والخوف ستفقد الكثير من مميزاتك التى من أجلها تم قبولك في الوظيفة. حاول أن تكون على طبيعتك فاعلم أن الشركة تعاقدت معك لأنها تعرف جيدا أنك سوف تفيدها فى تنمية عملهم فهم لم يتعاقدوا معك لأنك لن تفيدهم أو لكي يساعدوا الشباب. لا فكل صاحب عمل لا يريد أن يضيع أمواله هباءا لذا كن على قدر المسئولية التى من اجلها تعاقدت معك الشركة. وبما أن هذا الموضوع شائع ويسبب المشاكل للكثير فقام موقع LinkedIn بعمل بعض النصائح تفيدك فى حياتك العملية لتترك إنطباعا جيدا فى وظيفتك الجديدة.

  1. يقول LinkedIn حاول أن تجري بعض الأحاديث الجانبية مع بعض زملائك فى العمل بطريقة ودية تحاول أن تفهم بها بيئة طبيعة العمل وماهي أفضل الأشياء المؤثرة فى العمل. مما يساعدك كثيرا في تخطي الفترة الأولي الصعبة لذلك حاول أن تكون صداقات سريعة.

  2. حاول أن تتعامل بذكاء مع رئيسك المباشر يجب أن تتحدث أنت وهو نفس اللغة بمعني اذا كان هو يفضل أن يتحدث عن الطريق الايميل الرسمي قم بذلك أو اذا كان يفضل الحديث المباشر وجها لوجه هذا سيساعدك كثيرا فى كسب احترامه والتعلم منه الكثير. فهذه الأشياء الغيرة قد تكون هي أساس مستقبلك.

  3. ابحث عن حليف لك فى المكتب هكذا قالها LinkedIn بمعني أن تجد شخص مخضرم ذو خبرة جيدة ومن الأفضل أن يكون قد قام ببعض من المهام التى تقوم بها كون معه صداقات سوف يكون هذا الشخص خير عون لك خاصة عندما تجدد نفسك فى بعض المشاكل وتريد حل سريع لها لكي تثبت أنك على قدر جيد من الإحترافية.

  4. حاول أن تكون تتأقلم سريعا مع فريق العمل فى الشركة بمعني أنت عارف ما هو الذي يجب أن تفعله وماهو الذي لا يجب ان تفعله وماهي الصفات التى يفضلونها يحبون المرح أثناء فترة الراحة كن معهم أو يحبون الهدوء والراحة ليستطيعوا تكملة العمل قد بمساعدتهم علي ذلك.

  5. اعرف من الذي سوف تقابل: اذا كنت من الأشخاص الذين يصعب عليهم الإندماج كثيرا. فقم بعمل بعض الأبحاث أو استفسر عن من هم زملائك فى العمل حاول أن تعرف ميولهم وهوايتهم فى كل شئ لكي تستطيع أن تقتح مجال للكلام لكي تكسر الجليد بينك وبينهم كما يقولون فاذا استطعت معرفة الشخص قبل أن تقابله فهذا سوف يسهل عليك الكثير.

  6. إقرأ عن شركتك كثيرا خاصة اذا كانت شركة من الشركات المشهورة فاعرف ما الذى يقولون عن هذه الركة فى الصحف قم بمتاعبة تاريخهم وكيف تطوروا حتي وصلوا لهذه المكانة سوف يساعدك هذا كثيرا على النجاح داخل الشركة لأنك سوف تصبح جزء من الشركة.

  7. تعلم من الخبراء: من الطبيعي جدا أن الوظيفة التى سوف تقوم بها بوجد الكثير ممن قاموا بها قبلك ن خارج شركتك حاول أن تتعلم منهم وتقرأ كثير كيف استطاعوا أن يتطوروا ويطوروا الوظيفة الي الأفضل اقرأ كثير فى مجال عملك وحاول أن تواكب التطورات وساعد شركتك على فهم الأساليب الجديدة سوف يساعدك هذا كثيرا.

  8. ابدأ فى الدراسة كثيرا فى مجالك حاول أن تتعلم فن الإداريات اقرأ فى الأساليب الإحترافية لحل المشاكل لا تلجأ الى مديرك فى كل مشكلة تقابلك أوجد الحل أولا ثم اعرضه عليه. حاول أن تطور مهاراتك بالكورسات على الانترنت أو قراءة الكتب الهامة فى مجالك أو في مجال قد يفيك فى عملك أو يفيدك فى حالة تم ترقيتك الي منصب أعلي.

أرجو أن نكون أضفنا لكم بعض المهارات التى سوف تساعدك فى وظيفتكم الجديدة ولا تنسي اذا كنت مازالت تبحث عن وظيفة ادخل على موقع بيزات وسوف تجد بالتأكيد الوظيفة التي تحلم بها.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *