هل تريد شراء هاتف جوال مستعمل بحالة جيدة ؟ إليك النصائح التالية !

   هل تريد شراء هاتف جوال مستعمل ؟!  ولكنك تخشي من المفاجات التى قد تواجهها خاصة وأن مقبل علي شراء سلعة لا تعرف كيف كان يتم إستخدامها فالمظهر الخارجي قد لا يفيدك كثيرا في هذا كما أن البائع ذو السمعة الجيدة والثقة سيكون أفضل لك أو يمكنك الدخول علي موقع بيزات وتصفح جميع الهواتف المعروضة للبيع ويمكنك إختيار الأفضل لك. اولا دعنا نناقش الأسباب التى قد تدفعك لشراء هاتف مستعمل وهي :

  1. تريد شراء هاتف بإمكانيات جيدة لكن سعره غالي الثمن.

  2. تريد شراء هاتف توقف إنتاجه ولكنه من الهواتف المميزة.

   فى حالة السبب الأول قد تجد بعض الهواتف استعمال أسبوع أو أسبوعين ولكن سعرها مقارب للجديد اذا كنت تملك سعرها فاشتريها علي الفور فهي من أكثر الهواتف المستعلة ضمانا.أو قد تجد هاتف مستعمل منذ فترة أو انتهي ضمانه وهنا سنقوم بإعطائك النصائح اللازمة.

   أما فى حالة السبب الثاني هو أنك تعرف أن هذا الهاتف قديم وقد إنتهي فترة ضمانه وانت علي علم أن الهاتف لن تكون حالتة رائعة إلا فى حالات نادرة وهنا سوف نقوم بإعطائك النصائح اللازمة.

أهم النصائح لشراء هاتف مستعمل :

  1. هل الهاتف في الضمان أم لا؟ إذا كان الهاتف لازال فى الضمان فانت بالفعل ستكون مطئن الي حد ما أن الهاتف سيكون حالته جيدة أو علي الأقل ستعرف ماهي الفترة التى مرت علي إستخدام الجهاز.

  2. المظهر الخارجي للجهاز قد يكون فعلا خادعا لك لشراء الهاتف ولكنه مهم اذا كنت تريد هاتف بشكل جميل يكون خاليا من الخدوش.

  3. بطارية الجهاز وهي من أهم العوامل التى ستحدد سعر الجهاز ومن أهم العوامل التى ستحدد قرارك فى شراء هذا الجهاز. خاصة فى حالة الأجهزة التى لا يتم تغيير البطارية الخاصة بها يجب عليك أن تقوم بإختبار البطارية جيدا وهل تعيش لفترة جيدة في حالة إستخدامك لخدمة الإنترنت أو في حالة الألعاب.

  4. لا تشتري هاتف قد تعرض للمياه حتي لو كان هاتف سوني خاصة بعد أن أعلنت شركة سوني أن بعض هواتفها قد تتضرر اذا تعرضت للمياه.

  5. لا تشتري هاتف وأنت متأكد أن صاحبة كان يقوم باللعب عليه كثيرا لأن هناك الكثير من الألعاب تؤثر علي المعالج الخاص بالجهاز أو بالجرافيك أو بالبطارية.

  6. احذر من شراء الهواتف التى تم عمل صيانة لها في أحد المكونات الهامة أو اذا كان تم فتح الجهاز لتغيير الشاشة لأنك من المستحيل أن تكون الشاشة الجديدة بقوة الشاشة القديمة واذا كنت مصر علي الهاتف فحاول أن تقوم بتقليل السعر بقدر الإمكان.

  7. لا تشتري الهواتف التى تم عمل لها ROOT إلا إذا كنت متأكد أن صاحب الجهاز كان محترف خاصة لأن الكثير يقوم بعمل تلك الخاصية ومن الممكن أن يقوم بمسح بعض ملفات من النظام وبالتالي لن يكون هناك حل غير عمل تحميل نظام التشغيل للجهاز مرة أخري وبالتالي كفاءة الهاتف لن تكون مثل السابق وعن هذا عن تجربة الكثير من الأشخاص.

  8. من الأفضل دائما أن تقوم بتجربة الجهاز لمدة ساعتين تقريبا لمعرفة مقدرة والحكم عليه كما أن سعر الجهاز يفرق كثيرا.

  9. يوجد بعض الاكواد التى من الممكن أن تتأكد بها من أن الهاتف أصلي وغير مقلد سنحاول تجيعها فى مقالة خاصة لتعم الفائدة.

    في النهاية ..  إحرص أن تشتري الهاتف التى سوف تستخدم جميع إمكانياته ولا تقم بشراء هاتف مرتفع الثمن ولن تقوم حتي بإستغلال بعض من مواصفاته العالية.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *