نصائح هامة لتنجح فى وظيفتك

هل فكرت أنك تريد أن تنجح فى حياتك العملية فى أن تكون موظف جيد وعلي درجة عالية من المهنية والإحترافية تجعل أصحاب العمل من الصعب أن يستغنوا عنك بل علي العكس يتمسكون بك. هل تحب أن تري نفسك ناجح يوجد بعض الأشياء الصغيرة التي يجبأن تتعلمها قبل أن تفكر فى النجاح فالنجاح خطوات كل خطوة تخطوها حتي لو كانت صغيرة فى نظرك ستضيف إليك كما كبيرا من الخبرة. لذلك سوف نعطيك بعض النصائح ستساعدك لتحقق النجاح في وظيفتك .

  1. لا تأخذ الكثير من المواضيع على محمل الهزل. فأنت فى بيئة عمل من الممكن أن تمتلك حس فكاهي ولكن لا تحاول أن تكون هكذا طوال الوقت فأنت لا تعرف هل سيتقبل زملائك هذا فانت فى مكان عمل من الممكن أن تضيع وقتك ووقت الآخرين مما قد يؤدي الى تعطل العمل مما قد يتسبب لك فى مشاكل كما أنه قد لا يوافق مديرك في العمل على هذا الفعل مما قد تصل الي حد التسريح من العمل لمجرد أنك تضيع وقتك ووقت زملائك حاول أن تكون مرح فى شخصيتك بالابتسام فى وجه زملائك فى الحديث معهم.

  2. تقبل الإنتقادات بصدر رحب فلا يوجد أحد يعرف ما هي مشاكله أو عيوبه إلا حين يكشفها له الناس. لذلك تقبل دون أن تحس أن هناك تجريح فى شخصيتك فمن ينتقدك يريدك أن تتقدم أن تحسن من نفسك لتعرف ماهي نقاط الضعف لديك والتى ستؤدي الى تطورك بسرعة أكبر وتزيدك خبرة.

  3. تعلمك أن تقوم بعملك بل وأن تقوم به جيدا حتي لو كنت تري في هذا العمل أن مضيعة لوقتك أو لا يفيدك في شئ ولكن يفيد شركتك يفيد رئيسك فى العمل الذي طلبه منك لذلك إجتهد فى عملك فالترقيات تأتي أولا للأشخاص المجتهدين في العمل ثم بنسبة ولائهم للشركة ثم يأتي فى الأخير تعليمهم. لذلك لا يوجد لك عذر تعلم ما لا تعرفه وإسأل من هم خبرة عنك ليساعدوك اذا كنت جد صعوبة.

  4. ابني علاقات شخصية جيدة مع زملائك خاصة وأن فيهم من هم أفضل منك فى العمل وأكثر قوة فحاول أن تتعلم من خبرتهم. ابني سمعة جيدة فى المكان بأنك شخص ودود محترم تتعامل مع الجميع باحترام ولا تحاول أن تصادق من هم ليدهم شائبة على علي سمعتهم أو طريقتهم فى العمل. السمعة الجيدة والشخصية اللطيفة هي بداية الطريق لرحلة عمل ناجحة.

  5. اذا جائك فرصة لتعلم مهارة جديدة من أجل زيادة بعض المهام عليك أعتقد أنها ستكن فكرة رائعة خاصة اذا كان صاحب العمل سيعطيك فرصة لتحصل على كورس خارجي أو ستجلس مع أشخاص يعلمونك هذه الوظيفة. اعلم جيدا مهارة جديدة معناها زيادة فى خبرتك معناها ترقية أسرع وفرصة جديدة لصعود سلم المجاح.

  6. إحتفظ بسجل وظيفي متميز بمعني أنك اذا كنت تقوم بوظيفتك بجودة فلا تقلل من ذلك حتي لو كان العمل لا يتطلب كل هذا احرص على تقديم تقاريرك فى وقتها احرص على الحضور مبكرا دائما ولا تتأخر الا اذا كانت ظروف خارجة عن ارادتك. فأنت اذا نظرت للأشخاص الذين م فصلهم ستجد أن أكثر ما أثر على هذا القرار هو عدم إحترام الوقت فى الحضور وفى تقديم التقارير وبسبب كثرة الغياب.

  7. كن دائما جزء من الحل توقف عن الصراخ أن هذا خطأ وابدأ فى شرح الصحيح. فلا يوجد فائدة من التكلم كثيرا عن الأخطاء بدون توفير الحلول. حتي اذا واجهتك أنت شخصيا مشكلة ويجب أن تعرضها علي رئيسك فى العمل ادخل عليه واشرح المشكلة بشرط أن يكون لديك حل أو اثنين لهذه المشكلة حتي لو أنك متأكد أن رئيسك في العمل لن يأخذ برأيك ولكن مجرد أنك تعرف من الأشخاص أصحاب الحلول ستصبح لديك ميزة كبيرة عكس ان تكون شخص عادي يتكلم عن الأخطاء التى تحدث بدون حلول.

  8. حاول أن توازن بين حياتك الششخصية وعملك اذا كان لديك مشاكل فى حياتك لا تجعلها تأثر عليك فبمجرد أنك دخلت من باب الشركة فأنت الموظف الذي يعمل فى الشركة فلا تتحدث عن مشاكلك وتظل حزين طال الوقت سيعطي هذا عنك انطباع غير جيد وسيؤثر عليك كثيرا.

نرجو أن أوضحنا بعض الصفات الى يجب أن يتصف بها الإنسان الناجح فى عمله ولكن يوجد الكثير من الأشياء التى عليك أن تتعلمها. اقرأ كثيرا وطبق كثيرا كن متعاون ومنتج سريع البديهة هذا سيوفر عليك الكثير.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *