نصائح لتتجنب اعلانات النصب على الانترنت

نصائح لتتجنب إعلانات النصب على الانترنت

نصائح لتتجنب اعلانات النصب على الانترنت

تلقينا رسالة من أحد متابعينا على الفيسبوك تحمل تساؤل هام ورغبنا فى انّ نفرد مقالة خاصة للإجابة على هذا التساؤل …

الرسالة :

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

مرحباً أخوتى القائمين على موقع بيزات للإعلانات المبوبة، بداية شكراً على مجهودكم منقطع النظير وعلى ما تقدموه لنا .. كان لدى سؤال كنت أرغب فى انّ استفسر منكم عنه وهو انى أشاهد العديد من العروض والمنتجات المميزة على موقع بيزات، ولكن أخشى انّ اتعرض للنصب عبر الأنترنت فلدى تجربة سيئة من قبل مع هذا الأمر .. فهل لديكم نصائح يمكنكم ان تشاركونى بها حتى أستطيع التمييز بين الإعلانات الحقيقية والإعلانات المشكوك بها؟

تحياتى،

    محمد إ*****

 

* تم حذف الأسم الثانى بناء على رغبة المرسل

 

السؤال الذى راسلنا محمد بشأنه يعتبر أحد الأسئلة الهامة جداَ والمحيرة للعديدون خاصة المبتدئين فى عالم الإنترنت .. عالم الإنترنت مكان مميز وستجد عليه العديد من العروض والمنتجات والتخفيضات الجنونية .. ولكن اذا كنت جديد على هذا العالم سيخطر على بالك تساؤل هو  كيف أستطيع التفرقة بين الإعلانات الموثوق بها والإعلانات المشكوك بصحتها … ولأهمية سؤال محمد أفردنا له تلك المقالة على أمل انّ نجيب نقدم اجابة واية لجميع متابيعنا.

 

مرحباً محمد،

 

شكراً لك على تواصلك معنا، وشكراً على كلماتك الرقيقة وعلى ثقتك بموقع بيزات. السؤال الذى طرحته علينا من الإسئلة الهامة جداً حيث يجب على المستخدم انّ يميز بين الإعلانات الحقيقية والإعلانات المشكوك بصحته .. وحقيقة هنالك عدة عوامل تستطيع انّ تعتمد عليها للتتأكد من صحة الإعلان والبيانات المتواجدة بها.

 

فى بداية الامر أحب انّ اطمئنك يا طيب اننا بموقع بيزات نمتلك فريق مكون من اكثر من ٣٠ فرد يقوم بمراجعة يومية للإعلانات التى يتم نشرها حتى نحافظ على جودة ومستوى الإعلانات التى تنشر لدينا بموقع بيزات، ولذا ستجد لدينا انّ نسبة الإعلانات الوهمية منخفضة ولكن هذا لا يعنى انها معدومة فكما تعلم يا عزيزى انّ النصابين دائماً ما يخترعوا العديد من الحيل ليتحايلوا على النظام .. لذا مهم وصلنا من نسبة عالية من التدقيق والمراجعة فهنالك جزء يقع على عاتق المستخدم .. ففريق مراجعة المحتوى لدينا هو مجرد طبقة احترازية لحماية مستخدمينا .. وعقل المستخدم وحكمته هى الطبقة الأخيرة والأقوى ليستطيع انّ يعقل البيانات المذكورة فى الإعلان ويحدد انّ كانت مقبولة او غير عقلانية.

 

ولذا للإجابة على سؤالك قررنا انّ نرجع لأحد المختصين لدينا بفريق مراجعة المحتوى ليجيب على سؤالك .. وذلك طرحنا السؤال على محمد عبد الرحمن – أحد مختصى مراجعة المحتوى لدى فريق بيزات – وقد قال لنا التالى : ” فى العادة لدينا بموقع بيزات عندما يكون الإعلان لم تتم مراجعته بعد تظهر رسالة تحذيرية أسفل الإعلان .. انّ الإعلان لم يتم مراجعته من قبل فريقنا حتى الآن .. لذا على المستخدم انّ ينتبه بعناية عندما يتعامل مع أحد المعلنين الذين لم يتم مراجعة إعلانتهم بعد من قبل فريقنا … وبالإضافة الى ذلك هنالك عدد من العوامل التى تستطيع اعتماداّ عليها أن تحدد انّ المعلن الفلانى إعلانه مشكوك بأمره”.

 

 

١- وجود العديد من الاخطاء اللغوية والإملائية

 

العديد من إعلانات النصب عندما يقوم أصحابها بنشرها لا يهتمون بالأخطاء اللغوية والإملائية، فغرضهم فى معظم الأحيان هو نشر أكبر كمية من الإعلانات فى أكثر من موقع حتى يحصلوا على أكبر عدد من الضحايا .. لذا عندما تجد انّ أحد الإعلانات بها العديد من الإخطاء الإملائية؛ فهذا يدل على انّ الذى يقوم بنشر الإعلان غير مهتم بما يفعله ولم يستثمر من وقته القليل حتى يقوم بمراجعة ما كتبه بتفاصيل الإعلان.

 

٢- صور المنتج

 

هنالك العديد من المعلنين عندما يقوموا بوضع صور للمنتج تكون مأخوذة من على الإنترنت، وهذه الصور يسهل تمييزها .. فانها تظهر بوضوح انها صورة مأخوذه بواسطة محترف وانها ليست الصورة الحقيقية للمنتج .. لذا فى هذه الحالة عليك انّ تسئل نفسك لماذا لم يستخدم المعلن صور حقيقية للمنتج خاصته ؟

 

٣- إعلان رائع أكثر من انّ يكون حقيقياً

 

من خلال خبرتى بالعمل مع فريق بيزات لمراجعة المحتوى .. لاحظت انّ اشهر نوع من النصب يستخدمه المعلنون المشكوك بأمرهم انّ يضعوا اعلان رائع أكثر من اللازم .. مثال منتج بحالة رائعة ولدواعى السفر بنصف الثمن .. لا أقول انّ مثل تلك الظروف تحدث للعديدين ولكن فى معظم الأحيان تكون هذه الإعلانات نصب .. لذا عليك ان ّ تتوخى الحذر عند التعامل مع مثل هؤلاء المعلنين.

 

٤- أعرف جميع التفاصيل قبل انّ تقابل المعلن

 

عليك انّ تتأكد من المنتج الذى قررت انّ تحصل عليه عبر أحدى الإعلانات وذلك بان تقوم تتواصل بالمعلن أكثر من مره حتى تتأكد من جميع النقاط مثل هل المنتج به اى نوع من العيوب أو كان المنتج ليس كنت كما تتصور .. لذا بدلاً من انّ تقوم بتضييع وقتك ومالك، نصيحتنا لك انّ تقوم بالتناقش مع المعلن ومعرفة جميع التفاصيل التى ترغب فى معرفتها عبر الهاتف أو البريد الإلكترونى قبل انّ تقابله وجهاً لوجه لتتم الصفقة.

 

٥- تأكد من سعر المنتج

 

عليك انّ تعرف جيداً ما متوسط سعر المنتج الذى ترغب فى شرائه سواء كانت حالته جديده أو مستعمله، وبالتالى اعتماداً على معرفتك لمتوسط السعر تستيطع اعتماداّ عليه ان تحدد اذا كان سعر المعلن أكثر من اللازم أو اقل من اللازم بغير عقلانية .. مما يجعلك تشك فى صحة الإعلان.

 

٦- قبل انّ تتم الصفقة اختبر كل شئ

 

عليك قبل انّ تتم الصفقة وتأخذ المنتج من المعلن وتعطيه المال عليك انّ تقوم بأختبار المنتج جيداً؛ حتى تتأكد من عمله بكفاءه حتى لا تكتشف بعد مغادرتك بوجود عيب بالمنتج لم يخبرك عنه المعلن.

 

٧- مكان المقابلة

 

نصيحتى الأخيرة لك هو انّ تختار مكان عام لتجرى فيه الصفقة وانّ تأخذ أحد اصدقائك معك عندما تذهب لمقابلة المعلن حتى تكون فى أمان من اى خطر ممكن.

 

 

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *