موديلات وأسعار سيارات تويوتا 2015 فى مصر والسعودية

عندما تتقابل التكنولوجيا مع الابداع فى التصميم فاننا أكيد نتكلم عن سيارات شركة تويوتا الياباينة واحدة من كبري الشركات المصنعة للسيارات فى العالم وتتنافس بقوة مع أكبر الشركات الأمريكية والألمانية. كما أنها صاحبة أعلى مبيعات سيارات فى العالم وخاصة سياراتها كورولا لعام 2011 والتى باعت أكثيرمن 40 مليون سيارة وتتمتع تويوتا بهذه القدرة البيبعة خاصة وأنها تجمع بين الامكانيات العالية والأسعار المتوسطة شأنها شأن السيارات الكورية كيا وهيونداى وهو ما جعلها من أكثر السيارات المرغوبة وخاصة فى مجتمعنا العربى. وتأتى الينا تويتا بالعديد من الاصدارات والموديلات وأهما :

تويتا كورولا:

من وجهة نظر الكثيرين هيا أفضل سيارة موجودة الآن اذا اخذنا فى الحسبان الفئة والكماليات والسعر فلا يجوز طبعا أن نقارنها مثلا بسيارة مازدا z6 فالفئة مختلفة والكماليات مختلفة ولكن كورولا فى الفئة المتوسطة تعتبر هيا السيارة الأفضل وهى السيارة الأكثر مبيعا ودائما ما نجد ان تويوتا تحاول دائما التطوير فى السيارة و تحديث التصميم مع تثبيت الأسعار وهذه ميزة قلما تجدها فى الكثير من السيارات. كورولا 2015 هى السيارة الجديد لشركة تويوتا.

تأتى السيارة ب 4 فئات بداية من المانيوال حتى جميع الكماليات وهذا فى السوق المصرى:

  • محرك السيارة 4 سلندر 1600 سى سى بقوة 122 حصان

  • تأتى السيارة بنظام فرامل ABS مع موزع الكترونى EBD.

  • خزان الوقود 66 لتر وتعتبر من السيارات الموفرة للوقود.

  • مرايا كهربائية وتكييف باور.

  • جنوط سبور مقاس 16.

  • وسائد هولئية للسائق والراكب الأمامى.

  • فوانيس ضباب خلفية وأمامية.

  • يترواح سعر السيارة بداية من 170 ألف حتى 215 ألف جنيها مصريا لجميع الكماليات.

نأتى للسوق السعودى فسيارة كرولا 2015 تأتى فى أربع فئات وهى:

  • كورولا XLI1.6

سعر سيارة كورولا 2015 يدوى 59 الف ريال سعودى أما السعر للأوتوماتيك 62 ألف ريال سعوى. والسيارة تأتى بمحرك 4 سلندر 121 حصان وأنوار أمامية هالوجينية وفرامل ABS مع موزع فرامل الكترونى EBD ووسائد أمامية وعجلات مقاس 15 بوصة.

  • كورولا XLI Executive

يبدأ سعرها ب 65 ألف ريال سعودى لا تختلف كثير فى الامكانيات عن الفئة XLI 1.6 حيث يوجد بها 4 حساسات وقوف خلفية.

  • كورولا GLI 1.6

يبدأ سعرها من 70 ألف ريال سعودى وهى تأتى بأنظمة تشغيل ذكية ومقابض مطلية بالكروم مرايا كهربائية وفوانيش ضباب أمامية.

  • كورولا GLI 2.0

يبدأ سعرها من 78 ألف رسال سعودي ومواصفات كورولا GLI 2.0  2015 جميع الكماليات الموجودة فى السيارة زيادة عليها المحرك 143حصان ووفتحة سقف مع تحكم أتوماتيك فى مكيف الهواء مع انارة LED.

الفئة الأخرى فى سيارات تويوتا والتى تعتبر أقل من كورولا هى فئة الياريس.

تويوتا يارس 2015.

الفئة الأقل من سيارات تويوتا وتعد الأكثر مبيعا في الوطن العربى بعد السيارة كورولا وذلك بسبب الإمكانيات والسعر الجيد نسبيا وقد بدأت تويوتا في اجراء بعض التعديلات على السيارة منذ عام 2014 وظهرت مع بداية عام 2015 ياريس الهاتشباك الفئة s وقد راعت تويوتا أن تكون ياريس بشكل أجمل وتصميم أصغير حتى تنافس بقوة في السيارات الكورية التي بدأت تزيح العملاق الياباني من على العرش في بعض الأسواق. وتتوفر السيارة بامكانيات

  • الفئة الأولى وهى الهاتشباك فتتوفر بمحرك 1300 سى سى مع جنوط سبور وتكييف باور ونوافذ كهربائية ويكون سعر المانيوال منها 131 ألف جنيها مصريا أما الأتوماتيك فيكون سعرها 139 ألف جنيها.

  • الفئة الثانية وهى السيدان وتتوفر بجيمع الكماليات ومحرك 1500 سى سى ويكون سعر المانيوال منها 137 ألف جنيها أم الأتوماتيك فيكون سعرها 145 ألف جنيها.

نأتى الى السوق السعودى وتتوفر الياريس:

  • ياريس ٍSTD

ناقل حركة أتوماتيك ووسائد هوائية للسائق ويبدأ سعرها من 45 ألف ريال سعودى.

  • ياريس Y-series

سيارة بها جميع الكماليات إضافة الى وسائد هوائية للساق والراكب الامامى ومرايا كهربائية ويبدأ سعرها من 48 ألف ريال سعودى حتى 56 ألف ريال سعودى وتكون الاختلافات في بعض الكماليات مثل الفوانيس الضبابية وحساسات خلفية وفى المحرك من 1300cc و 1500cc.

  • ياريس فئة S الهاتشباك.

محرك 1500 cc بقوة 107 حصان وسعة الخزان 42 لتر ويبدأ سعرها من 55 الف ريال سعودى.

تعتبر هاتين الفئتين من سيارات تويوتا هما الأكثر بيعا والأكثر شهرة ولكن بوجد موديلات أخرى يجب أن نلقى عليها النظر في سيارات تويوتا في السوق المصرى والسوق السعودى.

في السوق المصري هما السيارة تويوتا أفانزا وهى تعتبر من فئات السيارات العائلية وقوة المحرك 136 حصان ونظام فرامل ABS ووسائد هوائية أماية للسائق والراكب الأمامي. مرايا كهربائية وفوانيس ضبابية أمامية. ويترواح سعر السيارة من 150 ألف الى 160 ألف بناءا على زيادة بعض الكماليات وسعرها في السوق السعودي يبدأ من 50 ألف ريال سعودى.

أما في السوق السعودي هنا السيارة تويوتا كامري وهى سيارة رائعة بكل المقايسس وتعمل بمحرك رائع من تقنية VVT-I وهى سيارة بها جميع الكماليات تجمع بين الرفاهية والشكل الرياضى ويبدأ سعرها من80 ألف ريال حتى 110 ألف ريال سعودي.

اما في فئات الدفع الرباعي هنا السيارة تويوتا فورتشنربمحرك بقوة 234 حصان في فئتها الأعلى ومحرك بقوة 158 حصان في الفئة الأقل. ويبدأ سعرها في السوق المصرى من 355 ألف حتى 393 ألف جنيها مصريا أما في السوق السعودي وتبدأ من 88 ألف ريال حتى 133 ألف ريال.

المصادر: موقع تويوتا مصر  و تويوتا السعودية

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *