المدينة القديمة - كاليتشي Kaleiçi

معالم سياحية بتركيا – أنطاليا

سنتناول اول معالم تركيا في المقال السابق والخاص بالسياحة في تركيا وهي مدينة انطاليا وتعد من اهم مقاصد السياحة و السفر في تركيا تمتاز مدينة أنطاليا بسحر المناظر الطبيعية الخلابة فهي تقع بين جبال طوروس وشواطئ البحر الأبيض المتوسط ,  وبطبيعة الحال فإنه  يوجد في أنطاليا الكثير من الفنادق والمنتجعات والشواطئ العامة ، والمقاهي والمطاعم، والعديد من الأماكن التي تستحق الزيارة وعلى سبيل المثال سنتكلم عن بعض هذه المعالم التاريخية لمدينة انطاليا  ..

antalya

أنطاليا – جنة على الأرض

المعالم السياحية بانطاليا ..

 

أكواريوم أنطاليا

يعتبر متحف أنطاليا المائي “Antalya Aquarium” من أكبر المتاحف المائية في العالم وينافس المتاحف العالمية الكبرى ، وقد ضم المتحف آلاف الأسماك و المخلوقات البحرية و التي تم جلبها للمتحف من كل أنحاء العالم في أكثر من 7 مليون لتر مكعب من المياة لتمثل نموذج حي لبحار العالم .. هل حلمت يوماً بالسباحة مع أسماك القرش ؟ أنطاليا اكواريوم سيحقق حلمك ,توجد برك سباحة تمثل الجزر الإستوائية و جزر المالديف مليئة بأسماك القرش الغير متوحشة و التي لا تهاجم الإنسان , ليس ذلك فحسب بل يمكنك إرتداء ملابس خاصة للحماية و السباحة مع أسماك القرش و إطعامها بمساعدة من مشرفي المتحف .

Antalya_Aquarium1 Antalya_Aquarium2
 Antalya_Aquarium3 Antalya_Aquarium4

صور من  متحف أنطاليا المائي “Antalya Aquarium”

شلالات كورشونلو

 

antalya

شلالات كورشونلو

تبعد شلالات وحديقة كورشونلو مسافة ٢٠ كم شمال شرق مدينة أنطاليا، ويمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات أو سيارات الأجرة عن طريق الشارع السريع أنطاليا – أوكسو. وتقع شلالات كورشونلو وسط غابة الصنوبر وقد يصل ارتفاعها إلى ١٨ مترا، وهي محاطة بحديقة جميلة توفر امكانية للمشي على طول نهر أوكسو، وتضم جسورا صغيرة، بحيرات طبيعية مذهلة، كهوف مميزة، ومجموعة كبيرة من النباتات والأشجار والحيوانات.

توفر أجواءا هادئة وممتعة، حيث تقضي عدة ساعات وسط مشاهد فريدة للشلالات التي تصب في نهر أوكسو، مستمتعا بما يحيط بك من أشجار ونباتات مميزة كالنعناع البري، الخيزران، وغيرها الكثير ، بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الحيوانات و الزواحف وحتى السلاحف المائية ..ويوجد ايضا في المكان بعض الأكشاك التي تبيع هدايا تذكارية، ومأكولات تركية سريعة. وتتوفر في الحديقة امكانية لركوب الخيل والجمال.

 

 أوليمبوس تيليفريك – Olympos Teleferik

 أوليمبوس تيليفريك – Olympos Teleferik

أوليمبوس تيليفريك – Olympos Teleferik

تم افتتاح التليفريك عام 2007 و يعتبر من المعالم الرئيسية لمنطقة أنطاليا .فمن البحر إلى قمم الجبال ينقلك أوليمبوس تلفريك إلى قمة تهتلي “Mount Tahtalı” التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 2365 متر , طول الرحلة من محطة الإنطلاق إلى قمة الجبل هي 4359 متر و تعتبر من الأطول في العالم و تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق في عربة مريحة تتسع لـ 80 شخص  .

 

متحف أنطاليا –Antalya Museum

Antalya_Museum

متحف أنطاليا –Antalya Museum

متحف أنطاليا للأثار من أهم المتاحف في تركيا لما يحتويه من قطع أثرية تمثل الحضارات التي قامت على ساحل المتوسط من تركيا يحتوي المتحف على العديد من قاعات العرض تمثل كل واحدة منها حقبةً تاريخية للحضارات و الأمم التي تداولت على تركيا عبر الآف السنين كما يحتوي المتحف على قاعة عرض لمقتنيات من فترة الإمبراطورية العثمانية و السلاجقة من سجاد و مخطوطات و عملات نقدية و غيرها الكثير .

المدينة القديمة – كاليتشي Kaleiçi

المدينة القديمة - كاليتشي Kaleiçi

المدينة القديمة – كاليتشي Kaleiçi

كاليتشي أو ما يعرف بأنطاليا القديمة هي المركز التاريخي للمدينة، محاطة بأسوار من الحجارة الضخمة، مليئة بالأثار التي تعود إلى حضارات مختلفة تعاقبت على المدينة كأثار للحضارة الرومانية والحضارة البيزنطية وبالطبع الحضارة العثمانية، وحتى التاريخ التركي الحديث وهي من أهم المعالم السياحية في أنطاليا،  في Kaleiçi  كما يسميها الأتراك توجد أثار من الحضارات القديمة التي تعاقبت على المدينة.

مسجد مراد باشا

muratpaşa-mosque-antalya

مسجد مراد باشا

مسجد عثماني يقع في حي مراد باشا. كان قد تم بناؤه في العام ١٥٧٠. سقف المسجد مغطى بقبة عالية جدا. الجدران الداخلية مغطاه بنقوش مميزة. أمام القبة الرئيسية تجد ثلاث قباب صغيرة كل واحدة تقع فوق قوس.

بالتأكيد لن نستطيع ان نتناول كل المعالم الأثرية في هذه المدينة الرائعة لكننا على الأقل تناولنا بعض الأماكن التي لابد من زيارتها ان كنت تنوي السفر الى تركيا فإن بيزات توفر عليك عناء البحث عن الشركات السياحية فلدينا قسم خاص بالسياحة الخارجية يوجد بها اعلانات تخص السياحة العالمية ومنها بالطبع السياحة الى تركيا على سبيل المثال لا الحصر الإعلان التالي :

أقوى العروضات السياحية لصيف 2014 في تركيا

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *