مساحة شقق وزارة الإسكان لن تقل مساحتها عن 180 مترا مربعا

شددت وزارة الإسكان السعودية على أن الحد الأدنى لمساحة الشقة الواحدة لن يقل عن 180 مترا مربعا، وأن عدد الغرف لا يقل عن 5 غرف، وذلك ضمن الحدود الأدنى للمواصفات والاشتراطات التي سيلتزم بها المطورون الذين سيصممون ويبنون الشقق الخاصة بوزارة الإسكان.
وأفادت الوزارة بأن عدد غرف النوم لن يقل عن 3 غرف، وأن دورات المياه لن تقل عن 3، بالإضافة إلى وجود مجلس، وصالة طعام، ومطبخ وغرفة خادمة، وتهوية وإنارة طبيعية لكل الغرف، وخزان أرضي، وآخر علوي مستقل لكل شقة.
وأكدت على أن إجراءات البناء ستكون محققة لمتطلبات نظام كود البناء السعودي من ناحية العزل؛ بالإضافة إلى بعض الجوانب الفنية، مع ترك الحرية للمطور في التصميم والخيارات الأخرى، مع منح المواطن فرصة اختيار النموذج المناسب له من المطورين.
وذكرت أنه بعد تحديد الراغبين في الحصول على الشقق سيتخذ عدة خطوات، منها تحديد مواعيد لزيارة المطورين والاطلاع على كافة الأمور.
التفاصيل الإيضاحية التي ذكرتها الوزارة جاءت في إطار إجابتها على العديد من الاستفسارات التي وصلتها من المواطنين حول كيفية التعامل مع الشقق السكنية التي ستكون ضمن منتجات الوزارة المزمع تقديمها إلى المستفيدين.
يشار إلى أن صحيفة «عكاظ» انفردت، في عددها الصادر يوم الجمعة 03/11/1435هـ، بنشر خبر يؤكد على أن مساحة الشقق التي ستخصصها وزارة الإسكان للمستفيدين لن تقل مساحتها عن 180 مترا مربعا بعد تسليمها إلى المطورين، وذلك ضمن سلسلة أخبار تميزت فيها الصحيفة عن وزارة الإسكان.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *