محافظة الخبر تشهد تدشين أكبر مزاد عقاري يطرح أراضي استثمارية في وسط الخبر

268540722603

تشهد محافظة الخبر الأسبوع المقبل تدشين أكبر مزاد عقاري يطرح أراضي استثمارية في وسط الخبر التي تمثل قلب الخبر الاقتصادي النابض، ويضم 41 قطعة أرض استثمارية، تضم كافة الخدمات والمرافق التي تجعل من المنطقة قبلة التوطين الاستثماري الفاخر، نظراً لما يتميز به المشروع من ميزات خاصة، أهمها تعدد الارتفاعات لتشييد أبراج سكنية وتجارية.
وقال عبدالمحسن بن حسن القحطاني نائب رئيس مجلس إدارة شركة ركاز: إننا ندرك جيداً الميزة الحصرية لوسط الخبر، الذي ارتبط منذ سنوات كثيرة خلت بالتجارة بالمنطقة الشرقية، فكانت ولازالت ملتقى للأعمال ومقصداً للسياحة والعيش برفاهية، خاصة أن منطقة وسط الخبر، تطل بالكامل على مياه الخليج وكورنيشها السياحي، وهو مايجعل لمشروع «داون تاون ركاز»خصوصية موقع وقيمة استثمار.
وأضاف القحطاني: نحن في شركة ركاز العقارية – كبرى شركات التطوير العقاري في المملكة- كان نهجنا واضحا، منذ التأسيس، وهو توطين مشروعات عقارية تكون إضافة إلى أي مدينة يوجد فيها، بشواهد عشرات المشروعات التي طورنها في عدد من مدن المملكة، وكان لزاماً علينا، أن تكون الخبر – حيث المقر الرئيسي لشركة ركاز – أن نطور مشروعاً يليق بها، ويكون بوصلة حقيقية تضاهي مدن الخليج المحيطة بنا، لذلك فإن «داون تاون ركاز» الذي يضم مواقع لأبراج سكنية، وأخرى تجارية بارتفاعات مختلفة – تبعاً لموقع القطع على الطرق الرئيسة المحيطة بالمشروع – ومواقع صممت لمشروعات فندقية، وسياحية وترفيهية، وقطاع التجزئة للمطاعم والمقاهي؛ لتكون جميع هذه المكونات، وسط الخبر الجديد الاستثماري (داون تاون ركاز).
وحرصت شركة ركاز العقارية أن تجسد أهمية مشروع «داون تاون ركاز» الذي يعكس روح وتراث المنطقة الشرقية؛ حتى في موقع المزاد على أراضي المشروع الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل الموافق 13/5/2015 م (24 رجب 1436ه) بعد صلاة العصر في مجمع مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» الواقع وسط الخبر، والذي يمثل بدوره أحد مراكز التوثيق الحضاري الأصيل للمنطقة الشرقية.. وامتدادا هاما للبعد الحضاري الاستثماري للمشروع الذي يتخذ من تراث المنطقة الشرقية المرتبط بالبحر أصلاً واقعا جميلاً ومميزاً له.
وعن هذا التوجه يقول عبدالمحسن القحطاني: نعم هي رؤية خاصة لدينا حتى في موقع المزاد، لأننا نرى أنه مزاد «نوعي» في الهدف والمنتج في هذا المركز الرائد الذي يعتبر أحد وجهات الخبر الثقافية والعلمية، وهو ذات المقصد لنا في إشهار وطرح مشروعنا الواقع في وسط الخبر، وهو مشروع يستمد هويته من عمق المنطقة الشرقية وقلبها النابض الخبر، ويحرص على المحافظة على هويتها الأصيلة.
ويقع مشروع «داون تاون ركاز» في وسط الخبر، ويتميز بقربه من جميع الخدمات والمحلات التجارية بالإضافة إلى وقوعه على أهم الطرق في مدينة الخبر، على تقاطع طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز وطريق الأمير فيصل بن فهد (شارع البيبسي)، وتبلغ مساحته الإجمالية 106.914 آلاف م٢، وتتوفر فيها كافة الخدمات، مثل الكهرباء، والصرف الصحي، والهاتف، والمياه وحديقة عامة، ومسجد. ونجح مشروع «داون تاون ركاز» الارتقاء بوسط مدينة الخبر، ولفت الأنظار إليها، من قبل شركات استثمارية كبرى، ورجال أعمال، رأوا أن هذه المنطقة تصلح أن تحتضن مشروعات استثمارية ناجحة، ترفع من قيمة المشروعات السياحية وقطاع الايواء والترفيه في المنطقة.
وأكدت ركاز العقارية على تميز الموقع وكذلك البنية التحتية لمشروع «داون تاون ركاز»، موضحة أن هناك لجانا هندسية وفنية، تتابع العمل اليومي، للتأكد من جودته ومطابقته للمواصفات الفنية المطلوبة. وقالت الشركة ان العمل متواصل لمد أنابيب الصرف الصحي في كل أجزاء المشروع بطول 1900 متر طولي، إلى جانب مد أنابيب المياه التي يصل طولها إلى 1350 متراً طولياً، مع ضمان توزيعها بشكل متناسق، يضمن إيصال الخدمات إلى كل مساحة المشروع البالغة 106 آلاف م٢.
وأضافت الشركة أنها حرصت على وضع طبقة طينية بسمك 10 سم، كأساس للطرق داخل أرض المشروع، تبلغ مساحتها 28.133 ألف متر مربع، إلى جانب وضع طبقة أساس من الحجر الجيري متدرج السماكة (Base Coarse) بسمك 20 سم، على مساحة 28.133 ألف متر مربع، ويعلو هذه الطبقات طبقة من الإسفلت بسماكة 7 سم، على مساحة 19.734 ألف متر مربع. وأضافت الشركة أن الطواقم الفنية انتهت من أعمال (البردورة وانترلوك) على مساحة 8.379 ألف متر مربع، مشيرة إلى أن الانتهاء من أعمال مد أنابيب صرف مياه الأمطار في المشروع بسمك 400 ملم، وبطول 244 متراً طولياً، لضمان تصريف مياه الأمطار في حال هطولها خلال دقائق معدودة مهما كانت كمياتها.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *