ما هى أسباب الإقبال على شراء السيارة المستعملة عن أخرى جديدة ؟!

      تطور وسرعة العصر مرتبط بشكل اساسى بتطور وتغيير مفاهيم إحتياجات ومتطلبات الحياة،فالغير ضرورى سابقآ بات اساسى حاليآ،اشير بذلك الى ضرورة الحصول على سيارة كم بات ضروريآ فى وقتنا الحالى بل اصبحت من ضمن المتطلبات الأساسيه لكل منا حتى نتمكن من الحصول على احتياجاتنا وتلبية متطلباتنا بجهد اقل وسرعه اكبر كشكل من اشكال الإستجابه لمتطلبات الحياة الطبيعية..

      وهنا تعلب الحيرة دورآ اساسيآ لإنتقاء الأفضل والذى يتناسب وإحتياجاتنا من بين الموديلات المتنوعه التى تمتلىء بها الأسواق،وايضآ الحيرة ما بين السيارة الجديدة ام المستعملة..ولكن الملاحظ وما قد يتفق عليه معظمنا هو الإقبال بشكل اكبر وملحوظ على شراء السيارة المستعملة عن اخرى جديدة،وهنا نتساءل عن اسباب هذا الإقبال على شراء السيارة المستعملة عن اخرى جديدة ؟! والتى سوف نستعرض بعضآ منها.

سعرها اقل مقارنة بالجديدة :-

حيث ان اسعار السيارات الجديدة اصبح فى تزايد بشكل ملحوظ،بل ليس هناك مجال للمقارنه بين سعر السيارة المستعملة و أخرى جديدة،خاصتآ بعد ما اصبح متاح الآن تقسيط السيارة المستعملة.

اتساع مساحة السوق الخاص بها :-

توافر السيارات المستعمله بكثرة وتنوعها من اسباب اقبال الشراء عليها فهى تتمتع بالإستحواذ على قاعده عريضه لها بالسوق،ذلك بالرغم من انتاج الاف السيارات الجديدة يوميآ تستطيع السيارة المستعملة الحفاظ على بقائها ومنافستها داخل السوق.

توفر قطع غيار السيارة المستعملة :-

سبب اساسى من اسباب الإقبال على شراء سيارة مستعملة عن اخرى جديدة هو توفر قطع الغيار الخاصة بها والذى ينعكس بالطبع على قلة ثمنها نتيجة توافرها بالسوق وسهولة الحصول عليها.

تكاليف صيانتها اقل :-

تمييز السيارة المستعملة بتكاليف صيانه اقل مقارنة بمثيلاتها من الجديدة يرجع ذلك لتوفر قطع غيار للسيارة المستعملة،ومن جهه اخرى هى لا تحتاج إلى الصيانه كل 5000 كيلو مثل السيارة الجديدة،فهى تتحمل المشاق.

تشابه مزاياها والجديدة :-

اصبح الآن معظم السيارات المستعملة تتشابه مزاياها وإمكانياتها والجديدة،كما يمكن ادخال اى تعديل عليها مما جعل الناس يقبلون على شرائها بدلآ عن اخرى جديدة.

قلما تتعرض للسرقة :-

غالبآ ما يفضل لصوص السيارات سرقة السيارات الجديدة لآن قيمتها المادية اكبر بالنسبه له فهو يبحث عن العائد المادى الذى يساوى مخاطرة القيام بالسرقة.

إقتصادها من استهلاك الوقود :-

السيارة المستعملة لاتكترث لنوع الوقود خاصتآ القديمه منها فتجدها لاتعترض فقط املآها بالوقود وانطلق.

مناسبة لهولاء المقبلين على شراء سيارة لأول مرة :-

يقبلون على شرائها اولئك الذين يقتنون سيارة لأول مرة فهى مناسبه بالنسبه لهم ،بقليل من المال يستطيعون الحصول على سيارة مستعملة على عكس الجديدة، كما انهم بالتأكيد يمارسون القياده لأول مرة وما كثرة اخطاء القيادة بالنسبه لهم حتى والتى تكلف الكثيرحتى يتقنوها فهى اقتصاديه بالنسبه لهم من حيث توفر قطع الغيار وسعرها المناسب ايضآ.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *