ما هو الجديد فى هاتف أبل المنتظر بشدة ؟

يبدو أننا على موعد مع تغيير كبير متوقع من شركة أبل فى هاتفها الجديد خاصة وأن أبل قد ظلت كثيرا على نفس المنوال فى كثير من الهواتف مع التعديل فى المكونات الداخلية للهاتف أو التعديل فى البروسيسور ولكن ظلت الكثير من الخصائص كما هي. مثل منذ هاتف أي فون 4 وجميع هواتف الأي فون تعمل بذاكرة عشوائية 1 جيجا حتي فى أجهزة الأي باد ظلت على نفس الوتيرة الا فى جهاز أي باد أير 2 يعمل بذاكرة عشوائية 2 جيجا.

لذلك يعتقد أن أبل سوف تغير بعض الخصائص فى هاتفها I-Phone 6s حيث أكد بعض المحللين على أن أببل ستقوم بتعديل الذاكرة العشوائية للجهاز الى 2 جيجا. كما يتوقع البعض أن يتم تحديث الكاميرا لتصل الى 12 ميجا علي الرغم من أن انك من الصعب أن تعرف شيئا أن منتجات أبل قبل أن تعلن عنهم. ولكن يبدو أن فى هذه المرحلة أن التغيير قادم لا محالة في الهاتف الجديد لأبل.

ولكن قد يكون التغيير الكبير فعلا هو أن أبل من الاحتمال أن تستخدم تكنولوجيا جديدة فى الهواتف والتي يطلق عليها Force Touch وهي التى وجدت فى ساعات أبل الجديدة وفي الإصدار الجديد من MacBook . ولكن ما هي هذه التكنولوجيا وما هي الفائدة منها وما التغييرات التي سوف تحدث على التطبيقات.

فى البداية هذه التكنولوجيا تعتمد على احساس الشاشة بقوة الضغط التى تقوم بضغطها وبالتالي تختلف الاستجابة للهاتف اذا كان سيقوم بشيء مع تغيير قوة الضغط يقوم بشيء آخر وهكذا. ولكن ما هو التأثير الذي سوف يحدث على التطبيقات التي نستخدمها.

يقول بعض الباحثين أن هذه التكنولوجيا تحول الشاشة من نظام 2d الى نظام 3d لذلك من أكثر التطبيقات التى سوف تستفيد هي تطبيقات الألعاب وتطبيقات الدفع الالكتروني. ولكنها مازالت مجرد تكنهات لا نعلم اذا كانت صحيحة أم لا.

حيث أكد بعض الأشخاص الذين استخدموا النسخ التجريبية من هاتف أبل الجديد أن هذه التكنولوجيا الجديدة سيتم استخدامها حتي الآن فى Apple Music Player بدلا من التبديل بين ملفات الصوت عن طريق Swipe سيكون عن طريق الضغط بشدة على الشاشة كما ستستخدم في عمل Shortcut للتطبيقات.

أيضا من الخصائص الأخري التى من الممكن أن نجدها فى هاتف أبل أنه سيتم استخدام Series 7000 Aluminum والتى تم استخدامها فى ساعات أبل الجديدة والتى ستجعل الهاتف أمتن بنسبة 60% عن هواتف أبل التى اصدارها العام الماضي.

كما أكد البعض أن الهاتف المتوقع صدوره قبل بداية الربع الرابع من العام الحالي أن سيأتي فى حجمين مثله مثل هواتف Iphone 6 & Iphone 6 Plus. كما أكدت بعض المصادر أن الهاتف لن يسمي باسم I phone 7 وسيظل باسم I- phone 6s .

كما تكلمنا عاليه أن الكاميرا سوف تكون 12 ميجا وسيكون هناك بعض التعديلات أن يتم تسجيل الفيديوهات بتقنية 1080 أيضا سيتم تشغيل خاصية التصوير Slow motion كما أن هناك بعض التعديلات على الكاميرا تتيح لك امكانية اضافة بعض التأثيرا 3d مثلها مثل كاميرا هاتف HTC One M8 .

هناك أيضا بعض التأكيدات على أن أبل سوف تقوم بالغاء فكرة أن تنتج هواتف تعمل بسعة تخزينة 16 جيجا وستبدأ من 32 جيجا. سيكون هناك بعض التحديثا على المعالج الخاص بهاتف I Phone 6 والذيى يعمل ب Chip A8 حيث أكدت التقارير أن هناك Chip A9 سوف تجعل الهاتف أكثر بكثير خاصة عند استخدام الانترنت. ومع هذه الشريحة الجديدة سوف تزيد من عمر البطارية.

نود أن ننوه أن هذه الخصائص معظمها من التوقعات أو من بعض التحليلات التى تقوم بها الشركات أو معلومات مسربة من أبل بنفسها ولكن هي الأقرب الى الصحة حتي الآن. كل ماعلينا أن ننتظر الى شهر أكتوبر لمعرفة هذا الهاتف بدقة.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *