مايكروسوفت تتحدي أبل

كنا قد تكلمنا أن القوة التنافسية بين الشركات وكيف أن استطاعت شركة أبل أن تنجح وتنافس فى معظم المنتجات الإلكترونية من هواتف وأجهزة لوحية وحاسوب محمول إلخ.. بل وإستطاعت ان تنجح أيضا فى أن تعمل جميه أجهزتها ببرامج من صنعها هي فقط مثل IOS و Macintosh بل وتتصدر الشركة المبيعات فى معظم تلك المنتجات وتواجه منافسة شرسة من سامسونج فى سوق الهواتف ومنافسة شرسة من Dell في سوق الحاسوب المحمول. ولكنها يبدو أن أبل ستنافس فى الفترة القادمة منافس أشرس منهم خاصة وأنها إستطاعت النجاح فى مجال software وإتجهت الآن الي التصنيع وهي شركة العبقري بيل جيتس مايكروسوفت.

فى مؤتمر مايكروسوفت الأخير والمسمي ب Lumia Event قامت بمايكروسوفت بعرض الجديد من منتجاتها وبل وتكلمت أيضا علي المستقبل وكيف أنها تري التغيير فى التكنولوجيا. فقامت مايكروسوفت بعرض هواتفها الجديدة والتي تكلمنها عنها فى مقالة سابقة وتكلمنا كيف أن مايكروسوفت تخطط أن تنافس بقوة في سوق الهواتف الذكية فى عام 2016 وبقوة بطرح هاتفها Lumia 950 وهو الهاتف الأفضل علي الإطلاق من مايكروسوفت ثم بدأ عرض المنتجات الأخري وهي:

  1. SURFACE PRO 4

بعد مؤتمر أبل وعرضها للأي باد الجديد I Pad Pro بدأت الجميع يخطط لشراء هذا الجهاز الرائع فأبل وضعت فى هذا الجهاز إمكانيات قد تغنيك عن شراء أى جهاز لمدة 3 سنوات قادمة فهو جهاز رائع بحق كما عرضت أبل نسختها الجديد MacBook Air ولكن جاءت مايكروسوفت بقوة بجهاز SURFACE PRO 4 حيث أن فكرة هذا الجهاز تعتمد على أنه تابلت مع لاب توب خاصة وأن مواصفات الجهاز تؤكد أنه قادم بقوة بهارديسك سعة 1 تيرا بايت مع 16GB RAM مع قلم جديد بتكنولوجيا أحدث من قلم أبل مع الإختلاف فى التصنيع وسيتوفر الجهاز بأكثر من معالج مثل Core i5 و Core i7 وسيكون الجهاز متاح فى نهاية شهر أكتوبر بسعر يبدأ من 900 دولار علي حسب المعالج والرامات.

  1. Surface Book

لاب توب من مايكروسوفت أعتقد أن هذا هو النجاح لكي تتنقل مايكروسوفت من شركة برمجيات فقط الي شكرة مصنعة بهذا القدر من الدقة. وها قد جاء المنافس الأقوي ل MacBook Air. فالجهاز الجديدة من مايكروسوفت يعمل بشاشة تعمل باللمس أو طريق قلم مايكروسوفت بمساحة 13.5 inch ولكن الأفضل فى هذا الجهاز هو ديناميكة ثني الجهاز حيث قامت مايكروسوفت بصنع مفصل يجعلك تقوم بثني الجهاز 360 درجة بدون أن يكون هناك عرضة للكسر بحيث يمكنك أن تستخدمة كتابلت نفس تقنية لينوفو ولكنها من ناحية التصنيع أفضل بكثير . هي ديناميكية صعبة تحتاج الي مهندس ميكانيكا ليقوم بشرحها بطريقة أفضل.

  1. من الأخبار الجيدة لمستخدمى ويندوز فون 10 هو إعلان مايكروسوفت أن فيسبوك قررت إنتاج تطبيق من الفيسبوك ومن برنامج المحادثة ومن برنامج إنستغرام لتكون البرامج أسهل فى الإستخدام خاصة وأن كان البعض يعاني من استخدام الفيسبوك على هواتف لوميا.

  2. Microsoft Band

منتج مايكروسوفت الجديد والذي تعتد فكرته نفس فكرة الساعات الذكية ولكنه مخصص لممارسي الرياضة وذلك لأنه به مجموعة من أجهزة الإستشعار لقياس نبضات القلب وأكثر من ذلك كما أنه مزود بتطبيق Microsoft Health وبعض التطبيقات الأخري مثل Twitter و Uber .

مايكروسوفت قادمة بقوة بهذه المنتجات وتقوم بتحدي أبل بقوة حتي أنها قامت بعرض منتجاتها بجانب منتجات أبل فى المؤتمر . بل أضافت أيضا أنها سوف تقوم بتطوير تقنية hololens ليتم طرح development kit منها فى العام القادم.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *