كيف تختارى فستان سهرة مناسب لك ؟

فستان السهرة هو الشغل الشاغل للمرأة فى حال وجود مناسبه أو حفل،بالطبع فهو ذلك الرداء المحبب والجذاب الذى يضفى عليها جمالآ سحرآ وجاذبيه فييبرز انوثتها ليمنحها اطلالة ساحرة تلفت بها الأنظار،لذلك كثيرآ ما تقف المرأة حائره التفكير فى اختيار فستان السهرة المناسب الذى يمنحها اطلاله ساحرة مفعمه بالأنوثه ..لذلك فكرنا ان نعطيك بعض النصائح التى تساعدك على اختيار فستان سهرة يناسبك .

اولآ:-شكل الجسم:-

نتفق ان لكل امرآه جسم مختلف من حيث الشكل عن الأخرى فهناك صاحبة الجسم الكمثرى الشكل اوجسم التفاحه أو الساعة الرمليه وغيرها ،فيقن فى حيرة إختيار الفستان المناسب لهن ..

الجسم الكمثرى الشكل ما يميزه هو الأرداف المستديرة ..فهذا الجسم يناسبه اكثر الفساتين الضيقه من منطقة الصدر واوسع من اسفل،بالإضافه الى امكانية ان تتميز منطقة الصدر بالفستان ببعض الخرز أو اى تطريز اخر ذلك حتى نجذب الإنتباه لتلك المنطقه ونشتت الإنتباه إلى منطقة الأرداف..

.ينصح بان تبتعدى عن شيئان ..ابتعدى عن الفساتين الفضفاضه خاصتآ بمنطقة الأرداف فهى تضيف حجمآ للأرداف ،وايضآ ابتعدى عن اقمشة الستان فهى تعزز من ابراز عيوب الجسم وإستبدليها بأقمشة ناعمة خاصتآ بالمنطقة السفلى من الجسم منطقة الأرداف حتى تحصلى على مظهر لائق وإطلالة رائعة.

اما اصحاب الجسم ذو الأكتاف العريضه والخصر النحيف والذى يشبه المثلث المقلوب ..فهنا نريد إبراز الجزء السفلى من الجسم لتشتيت الإنتباه عن الجزء العلوى وهو عكس الجسم الكمثرى الشكل ،فهنا يمكنك إختيار فستان سهرة قصير حتى يبرز جمال ساقيك ،واتجنبىعن استخدام اكسسوار كثير او كبير الحجم على منطقة الصدر لانه يزيدها عرضآ ويعزز من إبرازها ولكن اختارى فستان ذو تصميم بسيط بمنطقة الصدر،كما يجب ان تتجنبى فساتين النصف كم فهى تبرز عرض الأكتاف والزراع حالها فى ذلك حال القماش قاسى أو ثقيل الخامه .

اما جسم المسطرة فقد نلاحظ فيه غياب الخصر وبالتالى غياب منحنيات الجسم فيفضل فيه اختيار فستان بقصة ضيقة بمنطقة الصدر وكشكشه بالخصر ثم منهدلة على اوسع من اسفل الخصر،كم يمكنك اظهار الساقان والذراعان حتى تعمل على اخفاء العيوب الأخرى.

الجسم االممتلىء بشكل متساوى نتيجة تساوى توزيع الدهون فيه..هذا الجسم يفضل معه اختيار فستان سهرة ناعمة هدلة مع قصة حرف الV بمنطقة الصدر ،حاولى تجنب الفساتين ذو الذيل الطويل فهى تضيف حجمآ ،كما ان اقمشة الدانتيل و التول مناسبه لهذا الجسم .

نصائح عامه لإختيار فستان سهرة مناسب :-

1-يجب مراعاة تناسق لون البشرة ولون الفستان عند الإختيار،ذلك لأن عدم اختيار درجه لونيه مناسبه للون بشرتك سوف تظهر بشرتك شاحبه باهتة اللون فهناك بعض الألوان التى تجعل البشره تبو هكذا.

2-يجب ان يراعى تناسب اللون وحجم الجسم ،فالألوان الفاتحه للفساتين تزيد أو تبرز من حجم الجسم عن الألوان الداكنه .

3-إختيار الإكسسوار المناسب..انتبهى عند اختيار إكسسوار فستان السهرة انه لم تعد من الموضه أن يكون الحذاء والحقيبه بنفس لون الفستان ولكن اصبح من الأنسب ان تتلائم وبعضها البعض حتى ينتج عنها سيمفونية متناسقة تبرز كل منها الأخرى فى تناغم يمنحك إطلالة ساحرة.

4-الكعب العالى..لاتنسى تزيين إطلالتك من خلال إرتداء حذاء الكعب عالى فهو يمنحك طولآ وقوامآ ممشوقآ.

5-ينصح خبراء ومصممى الأزياء بعدم إختيار فستان سهرة مبالغ فى لمعانه وبريقه ،لامانع من التألق ولكن بعدم مبالغة وإفراط.

6-لاتجعلى هوس الموضه يسيطر عليك عند إختيار فستان السهرة فتجدى نفسك قد اقدمتى على شراء فستان غير ملائم لك،فيجب ان تعدركى ان الموضه متغيرة وليس ثابته،فاختارى ما يناسبك ويمنحك إطلالة جذابه بغض النظر عن الموضه.

7-اختارى فستان مريح حتى سيمح لكى بسهولة الحركة اثناء الحفل وعدم التقيد.

8-المكياج المناسب ..بالطبع حتى تكتمل الصورة يجب اختيار مكياج ملائم لك وللحدث أوالحفل،مثلآ حل الحفل صباحآ ام مسائآ ،فبالتأكيد يختلف مكياج الصباح عن المساء .

وأخيرآ تذكرى دائمآ ان تجعلى من البساطة عنوانك ..”كونى بسيطه لتكونى جميلة

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *