كيف تختارى الوان المكياج المناسبه للون بشرتك ؟

إن إختيار الوان المكياج المناسبه ولون بشرتك ليس بالأمر الهين بل يبدو الأمر معقد بعض الشىء ،فقد يقعن معظمهن فى حيرة شديدة عند اختيار الألوان المناسبه للمكياج ولون بشرتهن،ولأن اختيارالوان المكياج المناسبه ينعكس على إطلالتك،لذلك قررنا ان نعطيك بعض النصائح التى تساعدك فى اختيار الوان المكياج المناسبه للون بشرتك فى محاولة منا لتبسيط الأمر عليكى وجعلة اكثر سهولة مما هوعليه بدلآ من الوقوع فى خطىء الإختيار العشوائى للألوان.

بالنسبه للألوان يجب ان تعلمى ان الألوان تنقسم إلى نوعان :

الوان دافئه مثل:احمر اصفر برتقالى .

الوان بارده مثل:ازرق ارجوانى وبنفسجى.

فى البدايه يجب ان تتعرفى اولآعلى المجموعة اللونيه التى تنتمى لها بشرتك وكذلك نوع البشرة،ويمكنك معرفة المجموعة اللونيه التى تنتمى إليها بشرتك بسهولة من خلال الإختبار التالى اسفل إضاءة قويه قومى بمراقبة شرايين معصم يدك إذا كان مائل للون الأرزق فإذن انت من اصحاب البشرة الباردة بمعنى انك تنتمى إلى اصحاب البشرة فاتحة اللون،اما إذا كان لون شرايين معصمك مائل للون الأخضر فأنت من اصحاب البشرة الدافئه أى الداكنة اللون،وبطريقة اخرى من خلال الإجابه على السؤال التالى هل تكتسبين اللون الأسمر بسهولة وبدون حروق ام لا فإذا كانت اجابتك نعمفانت من اصحاب البشرة الشاحبة وعكس ذلك من يمتلكن بشرة وردية ،اما اللواتى يكتسبن السمره بتدرج فهم اصحاب بشرة محايدة.

اما بالنسبة لمعرفة نوع بشرتك ..فهناك البشرة الجافة أو البشرة الهنية أو المختلطة،لابد ان تتعرفى على نوع بشرتك لان سيساعدك هذا كثيرآ عند اختيار المكياج المناسب بالإضافه الى اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك أيضآ،

فى حال كانت بشرتك جافة ..فيفضل ان تعتادى استعمال زيت للوجه بشكل منتظم روتينى حتى يمنحك بشرة حيويه نضرة ،كما ان نوع بشرتك الجافة سيسهل عليك الإختيار بين مجموعة اكبر من كريم الأساس المختلفة،

اما فى حال كانت بشرتك دهنية إلى مختلطة فالعكس هو الصحيح يفضل استخدام كريمات اساس خالية من الزيوت كما ان البرايمر المطفى قبل المكياج مناسب ثم يليه كريم اساس ذات قوام مائى.

أولآ اختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك:

1-اولآ يفضل ان يكون من مواد طبيعة وكذلك كافة مستحضرات التجميل التى تستخميها فهى افضل للبشرة من غيرها.

2-يوجد ثلاث انواع لكريم الأساسهى البودر الكريمى والسائل ،وافضلهم كريم الأساس السائل فهو اسهل فى الإستخدام والتوزيع على البشرة كما يعمل على توحيد لونها بشكل جيد.

3–ينصح بإختيار كريم اساس بنفس لون بشرتك أو افتح درجه واحده فقط ليس اكثر حتى يظهر وجهك بمظهر طبيعى غير شاحب.

4-ولإستخام أمثل لكريم الأثاث لكريم الأثاث ..لاتستغنى عن ثلاث فرشاة كريم الأثاث ،اصابعك ثم اسفنجه ،فالأولى للتطبيق المثالى، والثانية للدمج بشكل جيد اما الأخيرة للتربيت بلطف.

5-الخطىء الشائع عند تجربة كريم الاساس هى تجربة على ظهر اليد هذا خطىء شائع تجنبيه فالأفضل جربيه على رقبتك أو بجانب خط الفم لذلك لأن الدرجه اللونيه لبشرتك تختلف ما بين اليد والوجه ،كما يجب ان تجربيه اسفل إضاءة قوية مثل ضوء النهار الطبيعى حتى تتأكدى من ان اللون مناسب لك.

كريم الأساس حسب لون البشرة :

اصحاب البشرة البيضاء:

يناسبهم كريم اساس باللون الوردى ومشتقات البيج خاصآ الدرجات الفاتحه منها فهى تجعل البشرة اكثر إشراقآ وحيويه ،ولكن تجنبى الألوان المشمشى والحمراء والبرتقالى ستجعل بشرتك شاحبة باهتة اللون غير طبيعية.

اصحاب البشرة القمحيه:

اهم ما يميز البشرة انه يناسبهاأغلب الألوان ،فيفضل اختيار مابين الألوان الطبيعيه والمضيئه ،كما يناسبها كريم اساس بدرجات الوردى و الأصفر المائل للذهبى وايضآ البنى بدرجاته الفاتحه المائل للعسلى،فهذه الألوان تجعلها اكثر إشراقه.

اصحاب البشرة السمراء او الداكنه:

يناسبها مشتقات البرونز وما يطلق عليها الألوان المعدنيه وتلك المائلة للحمرة فهى تجعل منها بشرة جذابه محددة الملامح.

ثانيآ اختيار احمر الخدود مناسب للون بشرتك:

ينصح بإن تختارى لون احمر خدود مناسب للون بشرتك عند الضحك ،ولكن بشكل عام هناك الوان محايدة مثل الوردى أو احمر وغيرها،مهم ان تجربى ما يناسبك حتى تستطيعى الإختيار.

ثالثآ اختيارظل الجفون المناسب لك :

يفضل اختيار ظل الجفون بحسب لون العيون فمثلآ:

العيون العسلى :اصحاب تلك اللون من العيون محظوظون فهى يناسبك جميع الوان ظل الجفون.

العيون الخضراء:يناسبها الوان بارده مثل ازرق وارجوانى .

العيون الزرقاء:يناسبها الوان دافئه ،مع تجنب الأزرق.

العيون السوداء:يفضل تجنب الالوان اللامعة البراقه حتى لايضفى بعض الحمرة للعين ،يناسبها الرمادى الغامق والبنى.

رابعآ اختيار لون الروج المناسب للون بشرتك:

1-بشرة فاتحه :

يناسبها احمر شفاه بلون برقوقى ونبيتى واحمر داكن وكذلك البيج المحايد الذى ياتى بلمسه ورديه فهى تعزز من جمال لون شفتيك ،وينصح بتجنب الألوان الزاهيه مثل الأحمر الفاتح والبيج بدرجات باهته.

2-بشرة قمحية:

يناسبها الوان الأحمروالوردى الدافىء وايضآ البنى ،ولكن تجنبى الوان البرتقالى والبيج المحايد وكذلك اللوان الذاهيه للوردى لأنها سوف تقلل من جمال لون بشرتك.

3-بشرة داكنه:

يناسبها الوان الحمر الشفاه الداكنه مثل الأحمروالفوشيا الداكن،وابتعدى عن الوان الباستيل الهادئه والبيج والوردى الباهت.

واخيرآ تذكرى ان تجعلى البساطه عنوانككونى بسيطه ..لتكونى جميلة

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *