كيف تحصل على أفضل سعر عند بيع منزلك ؟!

الإستثمار العقارى يعد واحد من أهم الإستثمارات التى تتميز بالإستقرار والربح فى عالم الإستثمار خاصتآ داخل الأسواق العقارية النشطة والتى منها منطقة الخليج العربى ، مما جعل الإقبال يتزايد بشكل مستمر على هذا النوع من الإستثمار سعيآ وراء تحقيق الربح المضمون والسريع بنسبه كبيرة مقارنة بغيرة ، وهنا يأتى دور الحديث عن كيفية بيع العقار خصوصآ المنزل دون الإخلال بقيمتة مع الحصول على نسبة ربح كافيه ، لتحقيق ذلك الربح المشار إليه والمرغوب فيه أيضآ عند بيع عقارك أو منزلك عليك بإتباع تلك النصائح الهامة التالية التى يقدمها موقع بيزات لك من واقع خبرته فى هذا المجال .

–  التسويق العقارى الجيد  : –

سوف نبدآ بعملية التسويق العقارى للمنزل المراد بيعه حيث أن عملية التسويق الجيد للعقار بشكل عام والمنزل بشكل خاص ركيزه أساسية فى الحصول على الربح المراد تحقيقة ، العقار حاله حال أى منتج يحتاج للتسويق بغرض الوصول إلى العملاء المحتملين وحثهم على قرار الشراء ، فقط يجب أن تعلم أن التسويق ركن أساسى فى عملية الإستثمار والتى تترجم فى النهاية إلى عائد أعلى من الربح.

–  الإستعانة بمواقع الإنترنت : –

أيضآ من ضمن الخطوات الهامة والأساسية فى طريق بيع عقارك هى الإستعانة بمواقع الإنترنت الشهيرة للإعلان عن عقارك والتى من أهمها موقع بيزات الذى يساعدك فى ذلك بكل سهولة فقط من خلال خطوات بسيطة يمكنك الوصول لشريحة كبيرة من العملاء ،  فهذا النوع من الوساطة العقارية يأتى بمردود واسع حيث يمكنك من الوصول إلى أكبر عدد من العملاء فى وقت اسرع ومجهود اقل .

– صور جذابة : –

بما أن الصورة بألف كلمة فأعتمد على إستخدام صور جذابة وملفتة للأنظار بالإضافة إلى محتوى قوى عند عرض منزلك للبيع ذلك من شأنه زيادة نسبة بيع عقارك بشكل أسرع  ، كما يستعين البعض أحيانآ بمصور محترف للقيام بمهمة التصوير تلك حيث يستطيع من واقع خبرته إظهار نقاط القوة بالمنزل من خلال الصورة لجذب الإنتباه .

–  إدخال بعض التحسينات والإصلاحات على المنزل : –

قم بعمل حملة  صيانة وإصلاح إذا لزم الأمر داخل منزلك قبل عرضه للبيع تفقد المرافق والجدران وكل شىء  يؤثر هذا بشكل مباشر عند عملية التفاوض على السعر النهائى للمنزل .

–  تسعير المنزل : –

ينصح بعدم المبالغة فى تسعير منزلك الذى ترغب ببيعه فالشخص الذى يرغب بالشراء لابد أن يكون على دراية بأسعار العقارات الأخرى بالمنطقة  ، كما يمكنك الإطلاع على أسعار السوق لوضع السعر المناسب فعملية التسعير تلك تتأثر بالعديد من المتغيرات مثل موقع العقار ، اداء السوق العقارى و توقيت البيع و غيرها .

– الإستعانة بشخص متخصص لتزويدك بالمعلومات اللازمة عن أسعار المنازل بالمنطقة لتتمكن من تحديد السعر المناسب لمنزلك .

– إظهار جوانب القوة للمنزل : –

قم بإظهار وذكر جوانب القوة والتميز لمنزلك الذى ترغب فى بيعه من موقع مميز وتجهيزات ومساحة إلى آخره وتوضيح معظم المعلومات الهامة التى يرغب العميل فى معرفتها لجذب العملاء  ، فالمعلومات الناقصة تساهم فى عزوف القارىء عن الإعلان .

–   إزالة متعلقاتك الشخصية من المنزل : –

ينصح بإزالة متعلقاتك الشخصية من داخل المنزل قدر الإمكان أثناء عرضة للبيع  ، لترك مساحة من التخيل للشارى لرسم صورة بخيالة لشكل حياته داخل المنزل .

– الحفاظ على نظافة المنزل : –

يجب الحفاظ على نظافة المنزل بإستمرار وإزالة الروائح الكريهة منه مهما طالت فترة عرضه للبيع يساهم ذلك فى عدم نفور الشارى بسرعة من المنزل  ، فالإنطباعات الأولى غالبآ ما تدوم .

– أخيرآ وليس بآخر تحل بالأمانة فى عرض عيوب ومميزات منزلك الذى ترغب فى بيعه  ، وما لا ترضاه على نفسك لا ترضاه على غيرك .

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *