كيف تتعامل مع الوسيط العقارى من خلال الإعلانات المبوبة ؟!

     التسويق العقارى لا يختلف كثيرآ عن مفهوم التسويق بشكل عام والذى يعنى الترويج للسعلة بطرق متنوعة لجذب العملاء المحتملين و حثهم على قرار الشراء  ، العقار شأنه فى ذلك شأن أى سلعة آخرى يحتاج إلى التسويق والترويج للوصول إلى العملاء المحتملين أيضآ  ،  وفى ظل إلإنتشار الواسع والملموس للتسويق الإلكترونى عبر المواقع الإلكترونية المتنوعة والمتخصصة بهذا المجال جعلت التسويق العقارى يبدو أسهل مما كان علية سابقآ بإستخدام الطرق التقليدية فمن خلال خطوات بسيطة وسهلة تصل رسالتك الإعلانية بكافة تفاصيلها وإختلاف نوعها سواء  كان العقار بيع أو شراء أو إيجار إلى آلاف الأشخاص فى ثوانى معدودة فقط بضغطة زر .

–  طريقة البحث عن العقار المطلوب عبر المواقع الإلكترونية : –

1-  فى البداية يتم إختيار الموقع الذى ترغب بالتعامل معه و ينصح بإستخدام المواقع الشهيرة فى هذا المجال للحصول على ما تريد وعلى ذكر تلك المواقع بالطبع يمكنك إستخدام موقع بيزات فهو يساعدك فى الحصول على ما تريد سواء بيع أو شراء أو إستئجار فى خطوات بسيطة تحصل على ما تبحث عنه .

2 –  قم بتحديد المدينة ثم المنطقة التى ترغب بالبحث فيها أو الإعلان بها  .

3 –  قم  بإختيار القسم ( عقارات ) وتحديد التصنيف هل هو بيع أم شراء أم إستئجار كما يمكنك تحديد السعر أيضآ الذى يتناسب و قدرتك الشرائية .

4 – الآن يمكنك التصفح بين الآف الإعلانات العقارية لتختار ما يناسبك من بينها .

5- بعد إختيار ما يناسبك يمكنك التواصل مع المعلن للإستفسار عن العقار وتحديد موعد للمعاينة .

–  التأكد من مصداقية الإعلان أو الشركة المعلنة : –

    تلك خطوة فى غاية الأهمية فلابد من التأكد من مدى مصداقية الإعلان وتلك الشركات العقارية المعلنة وعدم الإنجراف وراء الإعلانات المغرية فتجد نفسك فريسة لعمليات النصب والإحتيال التى تتم نتيجة الإعلانات المزيفة  ، ذلك عن طريق الإتصال لمعرفة التفاصيل والدخول على المواقع الآخرى ومقارنتها بغيرها  .

–  سمعة الشركة المعلنة ومدى شهرتها : –

   تلك السمعة التى نتحدث عنها لا تأتى من فراغ وإنما هى نتاج سعى تلك الشركات إلى التواجد والنجاح و الوفاء بالوعود لتحقيق المصداقية وترسيخ إسمها داخل السوق  ، فيعد ذلك ضمانآ فى حد ذاته .

–  التواصل مع الوسيط العقارى : –

     بعد إختيار الإعلان العقارى المناسب لك إبدأ بالتواصل مع المعلن عن طريق الإتصال به للتأكد من مصداقية الإعلان وجدية المعلن و معرفة كافة التفاصيل وإيجاد الجواب لأى أسئلة عالقة بذهنك تبحث لها عن إيجابات وأيضآ تحديد موعد لمعاينة العقار على الطبيعة لإتمام الصفقة فهى أسهل الطرق وأفضلها للتواصل بل وأسرعها أيضآ  ، فى حال لم تستطيع التواصل معه عن طريق الإتصال المباشر به فيمكنك التواصل معه عن طريق الإميل الخاص به والذى يتركه بالإعلان أو إرسال رسالة نصية SMS أيضآ .
– كما نرى أصبح التسويق الإلكترونى بصفة عامة والتسويق العقارى الإلكترونى بصفة خاصة من اسهل وأسرع و أوفر الطرق التسويقية فى وقتنا الحالى مقارنة بغيره من الطرق التسويقية التقليدية  ، فقط إستخدم المواقع الأشهر منها حتى تلقى المردود المطلوب والنتيجه المرجوة .

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *