كيفية إختار الجينز المناسب لجسمك

الجينز قطعة ملابس هامه لاتخلو اى خزانه منها سواء كانت خزانة رجل او إمرأة ..نظرآ لانه عملى مريح غير مقيد يمكن إرتداؤه بأكثر من طريقه ،ولكن ما لا يعرفه الكثيرين ان هناك طرق أو اسس لابد ان تتبع ليتم إختيار البنطلون الجينز وفقآ لها ذلك لإن الإختيار الخاطىء للجينز يساعد على إظهار عيوب جسمك وبالتالى يؤثر سلبآ على إطلالتك بشكل عام..لذلك قررنا ان نعطيك بعضآ من النصائح التى تساعدك بدورها فى اختيار الجينز المناسب لكى وفقآ لشكل جسمك.

1- الجسم كمثرى ..الشكل بمعنى يكون فيه حجم الثدى صغير مع ارداف عريضه..يفضل لهذا الجسم إرتداء جينز يبدأ من اسفل خط الخصر الأساسى ويكون فضفاضآ بعض الشىء من اسفل الركبه ..وكذلك يمكن ارتداء الجينز المستقيم straight وابتعدى عن إرتداء الجينز السكينى الضيق سيبرز من عيوب القوام.

2-الجسم التفاحه.. يعنى ان يكون شكل الجسم متناسق من الثدى والوسط وصولآ للأرداف ..فى هذه الحاله يجب اللجوء إلى اختيار الكلاسيكى الفضفاض قليلآ اسفل الركبه وكذلك المستقيم ،كما يمكنك ان ترتدى الجينز ذو الخصر المرتفع ليعمل على اخفاء منطقة البطن البارزه وضيق قليلآ من اسفل ليبرز منحنيات جسمك ويعطيك مظهر متناسق.

3-الجسم الجسم المستطيل الشكل ..يفضل لهذا الجسم ارتداء الجينز الذى يكون به جيوب خلفية ذلك ليشكل بعضآ من المنحنيات الخلفيه المفقوده لها الشكل من الجسم  ويكون واسع بعض الشىء اسفل الركبه ..ويجب ان تبتعدى عن إختيار الجينز الباجى لانه يساهم فى ظهور الجزء السفلى من جسمك دون منحنيات فتبدين بمظهر اشبه برجل .

4-جسم على شكل مثلث مقلوب..يكون فيه شكل الجسم عبارة عن اكتاف عريضه وخصر وارداف نحيفه فى هذه الحاله يفضل اختيار جينز مستقيم او فضفاض من اسفل الركبه وايضآ يمكن اختيارجينز يحتوى على جيوب جانبيه ليمنح جسمك بعضآ من التناسق المرغوب ويعطيك ايضآ التوازن بين النصفين العلوى والسفلى.

5-جسم الساعة الرمليه..هذا الشكل يكون الجسم ممتلىء من الثدى والأردف ولكن مع خصر نحيف..هذا الشكل للجسم يتيح لكى اكثر من اختيار ولكن يفضل الجينز ذو الخصر متوسط الإرتفاع وممكن ان يكون واسع بعض الشىء أو مثنى من الأسفل ،كذلك يمكنك إرتداء الجينز الضيق فهو يعزز من ظهور منحنيات جسمك ويمنحك مظهر متناسق.

6الجسم الماسه..يأخذ فيه الجسم شكل الماسه بمعنى ارداف واكتاف صغيره وخصر عريض ،يمكن اختيار الجينز المستقيم ذو خصر مرتفع لأنه سوف يخفى التناقض الذى يبدو على جسمك وابتعدى عن اختيار الجينز الضيق حتى تحصلى على طله متناسقه.

نصائح يجب ان تراعى قبل شراء الجينز:-

1-يجب ان تختبرى مدى ضيق الجينز قبل شراؤه من خلال ملاحظة ان يكون خط الأزرار الأماميهوخط السوسته مستقيم دون بروز او ثنايات او تجعد.

2-ينصح بالإنحناء لربط حذائك والقيام مرة اخرى ذلك حتى تتأكدى من راحة القياس.

3-لإختيار الطول المناسب ..يجب ان يستقر خصر البنطلون على سرة البطن أو اسفلها وليس اعلاها .

مصطلحات تطلق على الجينز:-

1-قياس ضيق slim.

2-قياس عادى Regular.

3-بوت Bootيناسب البوت.

4-قياس مريح Relaxed.

5-فضفاض او واسع Baggy.

6-موديل شاحنه Cargo.

7-موديل النجار Carpenter.

واخيرآ وليس بأخر تذكرى ..”كونى بسيطه.. لتكونى جميله

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *