فواز عبدالعزيز الحكير يقوم بشراء شقة البنتهاوس الأعلى في مانهاتن بمبلغ 95 مليون دولار

أفادت تقارير صحافية أن رجل الأعمال السعودي “فواز عبدالعزيز الحكير”، الذي يستحوذ على شركة “فواز الحكير وشركاه”، هو الذي اشترى شقة البنتهاوس الأعلى في مانهاتن؛ أشهر أحياء مدينة نيويورك الأمريكية.
و”بنتهاوس” أو “البنتهاوس” هي شقة تكون في أحد الطوابق العلوية من مبنى سكني أو ناطحة سحاب. وعادة ما تتميز البنتهاوس عن الشقق الأخرى بمميزات الترف كأن تكون جدرانها زجاجية.
وذكر موقع “أرقام” الاقتصادي إن الصفقة بلغت قيمتها 95 مليون دولار (حوالي 365 مليون ريال)، وكانت الصفقة قد تمت في العام 2013 إلا أنها بقيت طي الكتمان قبل أن تتسرب معلومات هذا الأسبوع حول هوية المشتري السعودي.
وتبلغ مساحة شقة البنتهاوس 8255 قدماً مربعاً، وتتكون من ست غرف بجدران زجاجية يبلغ حجمها 10 أقدام ارتفاعاً وعرضاً، ويعد هذا السعر ثاني أعلى سعر لشقة يتم بيعها في نيويورك.
وتعمل شركة “الحكير” في تجارة التجزئة والجملة لمجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية للملابس الجاهزة والأقمشة والأحذية والعطور والنظارات والأثاث المنزلي.
وتملك الشركة السعودية بصورة حصرية أكثر من 70 علامة تجارية في المملكة مختصة بقطاع تجزئة الملابس المستهدفة للطبقة الوسطى تضم زارا، وجاب، وماركس آند سبنسر.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *