فريق سيتروين توتال أبوظبي يستعد لخوض غمار الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات

يستعد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات المؤلف من الشيخ خالد القاسمي/كريس باترسون، كريس ميك/بول ناجل ومادس أوستبيرج/يوناس أندرسون لخوض غمار الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات على متن DS 3 WRC بحلتها الجديدة حيث تنتقل البطولة برحالها من “بلاد التانجو” إلى “القارة العجوز” وتحديداً في البرتغال. تنطلق منافسات رالي البرتغال نهاية الاسبوع الجاري من 21 إلى 24 مايو وسيشكل المحطة الثانية للقاسمي في موسم 2015 من بطولة العالم للراليات بعد رالي الأرجنتين الذي احتل فيه المركز السادس في الترتيب العام.
يستأنف الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق مصنع سيتروين العالمي، مشاركته في بطولة العالم للراليات لهذا الموسم على متن سيارته السيتروين DS 3 WRC بحلتها الجديدة بعد مشاركته في رالي الأرجنتين الشهرالماضي حاملاً في جعبته ثماني نقاط. تجدر الإشارة إلى أن البطل الإماراتي قد أنهى رالي البرتغال الحصوي في العام الماضي محتلاً المركز التاسع في ترتيب الفئة الأولى WRC تحت ظروف جوية قاسية متبعاً استراتيجية الهجوم الحذر. وللمرة الأولى منذ عام 2001 ينتقل رالي البرتغال شمالاً مع مراحل جديدة كلياً، الأمر الذي يتطلب من الملاحين صياغة ملاحظات جديدة للمراحل.
وعن مشاركته نهاية الاسبوع الجاري في رالي البرتغال قال القاسمي: “رالي البرتغال من الراليات الهامة جداً لنا في فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات وتواجدنا فيه كبير تحت سقف “موجة أبوظبي” وهي خيمة الضيافة الخاصة بالفريق. كما يتمتع رالي البرتغال بنسبة مشاهدة عالية حول العالم وحضور جماهيري يقدر بالآلاف عدا عن الاهتمام الإعلامي الكبير الذي يحظى به الرالي الذي يعتبر من أعرق الأحداث على خارطة بطولة العالم للراليات.”
من جهة أخرى، سيشهد رالي البرتغال أولى مشاركات سائق فريق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع (22 عاماً) مع ملاحه ستيفن مكاولي في بطولة العالم للسائقين الناشئين JWRC التي تضم 18 سائقاً من مختلف الدول الأوروبية ليكون المطوّع أول سائق عربي إماراتي يشارك في الموسم الكامل من البطولة على متن سيتروين DS 3 R3-Max.
يتألف رالي البرتغال من 16 مرحلة خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 352,09 كلم ويتخذ من ماتوزينيوش مقراً له، ينطلق مساء الخميس (21 مايو) بمرحلة استعراضية على حلبة رالي كروس في لوزادا. يتألف يوم الجمعة (22 مايو) من ست مراحل بطول إجمالي يبلغ 128,7 كلم. أما يوم السبت (23 مايو) فيتألف من ست مراحل أيضاً ولكن بطول 165,40 كلم لتسدل الستارة على رالي البرتغال يوم الأحد (24 مايو) مع ثلاث مراحل بطول 54,65 كلم منها مرحلة “فاف” الكلاسيكية الشهيرة بقفزتها العالية جداً والتي تجذب إليها حوالي 100 ألف متفرج!

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *