عيش المتعة مع دورى أبطال أوروبا

دورى ابطال اوروبا - بيزات

يبدو أننا على موعد يوم الثلاثاء القادم لمتعة كروية ستتجدد حتى شهر مايو عندما ينتهي دوري أبطال أوربا بالفائز ولكن دعنا لا نسبق الأحداث ونبدأ بمباريات دور الستة عشر حيث سيبدأ بمباراة من العيار الثقيل عندما يتقابل البرتغالي جوزيه مورينهو وجها لوجه مرة أخرى مع المدرب الفرنسى لوران بلان فى مباراة تشيلسى وباريس سان جيرمان فى ملعب الأمراء بباريس. وتعتبر هذه هي المواجهة الثانية على التوالي للفريقين بعد أن تقابلا فى الموسم الماضي فى الدور ربع النهائي واستطاع فريق العاصمة اللندنية التأهل على حساب الفريق الفرنسي قبل أن بقوم أتليتكو مدريد بإزاحة تشيلسى فى نصف النهائي.

فريق تشيلسى

يعيش الفريق موسم من أفضل مواسمه على الإطلاق تحت قيادة البرتغالى يدخل اللقاء وهو متربع على عرش الدورى الإنجليزى بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتى وبهزيمتين فقط من إجمالي 25 لقاء خاضهم الفريق فى الدورى. كما أن تشيلسى يمتلك أقوى خط هجوم فى البطولة .كيف لا وهو يمتلك الوحش دييجو كوستا المنتقل للفريق من أتليتكو مدريد ويتربع حاليا على عرش هدافى البريمير ليج برصيد 17 هدف.

ويبرز أيضا فى خط الهجوم فريق تشيلسى هذا الموسم الاسباني سيسك فابريجاس بعد أن استعاد الكثير من بريقه الذى اختفى رفقة فريق برشلونة الأسبانى سيسك هو الآخر يقوم بأداء استثنائى مع الفريق بعدد 15 تمريرة حاسمة ولا يتوقف دور سيسك على هذا الحد بل أنه دائما يقوم بالمساندة الدفاعية لوسط الفريق أثناء الهجمات العكسية.

ثم يأتى بعد ذلك اللاعب الذى جدد عقده قريبا مع تشيلسى وهو البلجيكي إيدين هازارد لا يختلف الكثير أن هازارد من أفضل اللاعبين فى العالم فى الموسم الماضى وهذا الموسم فالبلجيكي يقدم أداء رفيع سرعة كبيرة مراوغات رائعة وتمريرات حاسمة ويمتلك 9 أهداف فى الدوري الإنجليزي.

يوجد أيضا خيارات كثيرة للمدرب البرتغالى على صعيد خط الوسط الهجومى حيث البرازيليين أوسكار و ويليان. ويليان الذي قدم أداء رائعا أمام فريق إيفرتون وكان صاحب هدف الفوز للفريق. أوسكار أيضا يقدم أداءا متميزا مع الفريق هذا الموسم.

لذا لن نختلف كثيرا عن أن تشيلسى من أقوى الفرق الأوربية هجوما ولكن هل هو كذلك على مستوى الدفاع؟

قد يكون تشيلسى صاحب ثانى أقوى خط دفاع هذا الموسم ولكنه دخل مرماه 21 هدف فى الدورى الإنجليزى برغم المستوى السىء لكثير من الفرق الإنجليزية هذا الموسم وبرغم أن كورتوا أو تشيك هم من يقوموا بحراسة مرمى الفريق إلان أن الفريق لا يقدم الأداء الأفضل له على مستوى الدفاع.بالرغم من وجود أسماء مثل جون تيرى وجارى كاهيل وايفانوفيتش الا أن أنهم سيواجهون صعوبة كبيرة خاصة مع السويدى العجيب زلاتان ابراهيموفيتش والأورجوانى كافانى.

فريق باريس سان جيرمان

قد لا يكون الفريق يعيش موسم متميز على صعيد الدورى الفرنسى متوسط المستوى فهو يحتل المركز الثالث بفارق نقطة عن المتصدر أوليمبك ليون الذى بتبقى له مباراة مؤجلة وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثانى مرسيليا. بالفعل النادى الباريسى صاحب أقل عدد هزائم فى الدورى الفرنسى ولكنه يمتلك أكبر عدد تعادلات فى الدورى عشر مباريات انتهت للفريق بالتعادل. نستنتج من هذا أن الفريق يعانى من مشكلة دفاعية حيث أنه لا يستطيع الحفاظ على الفوز فى كثير من المباريات فقد دخل مرماه 22 هدف. على الرغم من وجود لاعبين مثل تياجو سيلفا وديفيد لويز صاحب ال 50 مليون يورو والمنتقل هذا الموسم من تشيلسى والذى كان يأمل عشاق الفريق الفرنسى أن يسد الثغرة الدفاعية للفريق ولكنه لم يقدم الأداء المنتظر منه على الرغم من أنه أفضل اللاعبين أداء.

يتيمز هجوم فريق العاصمة الفرنسية بالأسماء الكبيرة والتى من الممكن أن تخلق الرعب لكثير من المدافعين. إبراهيموفيتش اللاعب السويدى الذى كلما تقدم به العمر يزداد تألقا. إبراهيموفيتش صاحب الأهداف الرائعة والغريبة. قد يكون هو أحد أفضل المهاجمين فى تاريخ كرة القدم وأحد أفضل المهاجمين خلف ميسى ورونالدو. ولكن دائما ما يكون اللاعب عنصر فعالا فى أى مشكلة تحدث فى الملعب كما أنه لا يستمتع باللعب كثيرا مع زميله بالفريق المهاجم الرائع كافانى ولكن يظل دائما مصدر خطورة وقد يحرز أهدافا فى اوقات قاتلة وغير متوقعة.

فيبدو أننا على موعد مباراة ممتعة ومن المؤكد أننا سنرى فيها كثير من الأهداف.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *