طرق التخلص من الروائح الكريهة داخل السيارات

يرجع السبب إلى ظهور الروائح الكريهة داخل السيارات إلى عدة عوامل منها إنسكاب المشروبات أو فتات وبقايا الأكل الساقطة داخل السيارات وغيرها من تلك الأشياء المماثلة التى تتسبب مع مرورالوقت فى ظهور رائحة كريهة داخل السيارات ،فمثل هذه العوامل تمنح البكتيريا بيئه خصبة للنمو والتكاثر والإنتشار كما أن الجو الدافىء داخل السيارات وخصوصآ فى فصل الصيف يساهم بشكل أكبر فى ظهور الروائح الكريهة داخل السيارة ..لذلك سوف نستعرض بعض الطرق التى تساعد فى التخلص من الروائح الكريهة داخل السيارات.

إستخدام معطر السيارة لتغطية الروائح الكريهة..

إنها تلك الطريقة التقليدية الكلاسيكية التى قد يعتمد عليها البعض للقضاء على الروائح الكريهة داخل السيارات عن طريق إستخدام معطرات قوية لتغطية الروائح الكريهة داخل السيارات ولكنها قد لا تجدى نفعآ فى بعض الأحيان ..غير تلك المعطرات أو مزيلات الروائح الكريهة الإنزيمية ،فالمزيلات الأنزيمية للروائح الكريهة داخل السيارات لها فاعلية لايستهان بها ذلك لإحتوائها على على أنزيمات خاصة للقضاء على البكتيريا وبالتالى القضاء على الروائح الكريهة .

تنظيف السيارة من الداخل ..

قد يهتم البعض بالمظهر الخارجى فقط للسيارة ونظافته وإهمال صالون السيارة ..مما يؤدى إلى ظهور الروائح الكريهة داخل السيارات..خطوات تنظيف السيارة من الداخل..

1- تخلص أولآ من الأتربة والغبارداخل صالون السيارة عن طريق قطعة قماش.

2- قم بإزالة الدواسات وتنظيفها ثم غسلها بالمياه وتركها تجف لاتضعها ممبللة داخل السيارة.

3-إستخدم المكنسة الكهربائية للتنظيف داخل السيارة ولكن بالقطع الخاصة بتنظيف الأماكن الضيقة والنتوءات وقم بتمريرها على أرضية السيارة والمقاعد والموكيت وأسفل المقاعد وأيضآ الكونسول لشفط الأتربة .

4-توخى الحزر عند تنظيف المقاعد خاصة المصنوعة من الجلد لعدم تعرضها للخدش.

5-قم بتنظيف الكونسول والتابلوه بقطعة قماش مبلله وإستخدام منظف غسيل لإزالة البقع ثم قم بتجفيفها بقطعة قماش جافة.

6-إستخدم الاسبراى أو الملمع الخاص بتلميع التابلوه لإضفاء لمعانآ وبريقآ علية .

7-تجنب عند تنظيف التابلوة الفتحات الضيقة مثل فتحات الكاسيت أو تكييف الهواء وإكتفى بتظيفها من خلال قطعة قطن .

8-لتنظيف مقاعد السيارة وكسوتها ..يمكنك إستخدام المنظفات الخاصة بهذا الشأن مثل إسبراى الفوم المخصص لتنظيف القماش وإزالة البقع بسهولة من الأماكن المتسخة بالمقاعد والكسوة قم يغسلها بقطعة قماش ثم تجفيفها بقطعة قماش جافة ..يمكنك إستخدام المنظف العادى كبديل للمنظف الخاص بهذا الشأن مع مراعاة عدم الإفراط فى إستخدام المياه حتى لا تتسبب فى ظهور رائحة كريهة داخل السيارة.

التخلص من الروائح الكريهة لتكييف هواء السيارات..

قد تنبعث فى بعض الأحيان رائحة كريهة وغير مستحبة داخل السيارة يكون مصدرها تكييف الهواء تنبعث الرائحة من فتحات التكييف عند تشغيلة ،وللتخلص من تلك الرائحة الكريهة داخل السيارة يمكنك إستخدام المنتجات المتوفرة بالأسواق الخاصة بهذا الشأن مثل إسبراى خاص للتخلص من الروائح الكريهة داخل السيارة المنبعثة من تكييف الهواء بوضع الإسبراى داخل فتحات هواء التكييف ،تعمل تلك المنتجات على التخلص من البكتيريا المسببة للروائح الكريهة داخل السيارات ..والحرص على تنظيف فتحات هواء التكييف داخل غرفة المحرك من الأتربة وأوراق الشجر المتراكمة داخلها لضمان عدم إنسداد تلك الفتحات وبالتالى تجنب ظهور البكتيريا المسببة للروائح الكريهة داخل السيارات.

الخل والقهوة لإزالة الروائح الكريهة داخل السيارات..

بعد تنظيف السيارة جيدأمن الداخل وكحل بديل للمزيلات الأنزيمية ينصح بوضع وعاء به خل أو بقايا قهوة طوال الليل داخل السيارة يساعد هذا على التخلص من الروائح الكريهة داخل السيارات .

التخلص من الروائح الكريهة داخل السيارة بإستخدام غازالأوزون ..

يستخدم غاز الأوزون للتطهير وإزالة الروائح الكريهة داخل السيارات ..حيث يتم إدخال غاز الأوزون داخل السيارة لمدة 24 ساعة وتركه وغلق السيارة بإحكام ..يعمل غاز الأوزون على القضاء على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة داخل السيارات كما أنه أمن الإستخدام ليس له أثار جانبية حيث يتحول غاز الأوزون إلى غاز الأكسجين خلال وقت قصير.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *