شركة موطن العقارية تعقد جمعيتها العامة السابعة عن العام المالي 2014م بمقرها الإداري الجديد

عقدت شركة موطن العقارية جمعيتها العامة السابعة عن العام المالي 2014م في مقرها الإداري الجديد الذي يعتبر معلما مميزاً على الدائري الشمالي بين مخرج 5 و6 نظراً لطابعه المعماري الفريد، بعد أن قام مجلس إدارة الشركة للدورة السابقة بافتتاحه قبيل انعقاد الجمعية، حيث أُقيمت الفعالية في بهو الشركة الرحب الذي أُعد خصيصا لاحتضان المناسبات وعرض منتجات الشركة العقارية.
وكان من أهم بنود الجمعية انتخاب 9 من أصل 20 مساهما تقدموا لعضوية مجلس الإدارة الشركة للدورة الثالثة، فتم اختيار حمد بن محمد بن سعيدان رئيساً للمجلس وعبدالحميد بن عبدالله الزامل نائباً له، وكلاً من حمد بن محمد آل موسى، م. صباح بن محمد المطلق، د. بدر بن إبراهيم آل سعيدان، أ. عادل بن حمد الحصيني، أ. سليمان سليم الحربي، م. عبدالهادي بن محمد الرشيدي وم. عبدالمحسن بن عبداللطيف العيسى كأعضاء في مجلس الإدارة الجديد.
وقد أسفر أداء الشركة القوي خلال السنة الماضية عن أرباح بلغت 146.8 مليون تمثل 13.5% بعائدا على رأس المال البالغ 1,100 مليون ريال والذي استُكمٍل سداده على شكل دفعات منذ تأسيس الشركة في عام 2007م. كما جاءت توصية مجلس الإدارة التي أقرتها الجمعية بتوزيع 82,5 مليون ريال عن عام 2014م امتدادا لسياسة التوزان بين توزيع أرباح سنوية والتوسع في الاستثمار، حيث وصل مجموع التوزيعات النقدية الى 396 مليون ريال بالإضافة إلى توسع الشركة في استثمارات تبلغ قيمتها الاجمالية الحالية أكثر من 1.800 مليون ريال.
من جهته، أكد رئيس مجلس الإدارة حمد بن محمد بن سعيدان أن شركة موطن العقارية استطاعت بفضل الله الحفاظ على وتيرة متصاعدة في أرباحها السنوية، حيث تمتلك استثمارات آمنة ذات تنوع يخدم القطاعات الحيوية في الاقتصاد بالإضافة إلى دخول عدد من مشاريعها المدرة للدخل مرحلة التشغيل.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *