شركة إيجاد القابضة توقع اتفاقيه لطرح صندوق عقاري في السوق السعودي

 

810-300x169

وقعت شركة إيجاد القابضة اتفاقية مع شركة صدف للاستشارات المالية بمملكة البحرين وذلك لطرح صندوق عقاري في السوق السعودي بغرض فتح السوق السعودي أمام المستثمرين من البحرين والخليج للإستفادة من الفرص المتوافرة به.
ووقع الاتفاقية عن إيجاد العقارية رئيس الشركة المهندس علي بن عبدالله آل محسن و عن صدف المالية العضو و الشريك التنفيذي الأستاذ صلاح جناحي. و ذلك في مدينة المنامة بمملكة البحرين.
و تهدف هذه الاتفاقية الى الاستثمار في مشاريع عقارية و مرافق مدرة للدخل و التركيز على تطوير منتجات عقارية ذات قيمة مضافة و دخل جيد و خصوصا في القطاعات الواعدة المرتبطة بمتطلبات التنمية الرئيسية مثل قطاع التعليم و الصحة في عدد من مدن المملكة.
و ستكون الشراكة من خلال طرح صندوق عقاري في السوق السعودي على أن تتولى صدف المالية مهام تأسيس و إدارة الصندوق بالشراكة مع أطراف مالية أخرى من داخل السعودية و الخليج و تتولى إيجاد مهام اقتناص الفرص و عقد الشراكات مع مطور الصندوق. و هذه الإتفاقية تعكس اهتمام الطرفين بأن السوق السعودي مليء بالفرص الاستثمارية في القطاع العقاري.
و بهذه المناسبة، يقول المهندس علي آل محسن “نحن سعداء بالشراكة مع صدف المالية و هي شركة متخصصة تديرها كفاءات بحرينية و عالمية و في بلدنا الثاني البحرين. و قد قمنا بزيارة عدة مشاريع شاركت صدف في تأسيسها و حققت إنجازات رائعة. و نعد اتفاقنا مع شركة صدف خطوة هامة في توفير فرص عقارية مجزية للمستثمرين و لنلبي إحتياجات السوق العقاري في المملكة. فخبرة مؤسسي صدف في إدارة الأصول وبالأخص الصناديق الاستثمارية ستساهم إلى حد كبير في نجاح هذا التعاون من خلال استقطاب رأس المال اللازم و إدارة الصندوق بحرفية”.
من جانبه قال صلاح جناحي الشريك التنفيذي في صدف المالية، “تعد هذه الاتفاقية باكورة التعاون بين الشركتين لطرح منتجات إستثمارية وعقارية أخرى في المستقبل. فشراكتنا مع شركة إيجاد القابضة وما تتمتع به من خبرة في السوق العقاري في المملكة و لكون صدى نجاحاتها قد وصل إلينا هنا بالبحرين فإننا نثق بأن شراكتنا معها ستحقق قيمة مضافة للقطاع العقاري بالسعودية و البحرين و سيمكننا في الوصول إلى أفضل الفرص العقارية المتاحة. كما أننا نطمح إلى إنجاح التجربة و نقلها الى أسواق أخرى بحول الله” .
يذكر أن السوق العقاري حقق مستويات نمو عالية خلال السنوات الماضية بفضل الطلب المحلي على القطاع السكني والتجاري والمشاريع الإنشائية بأنواعها، حيث شكل القطاع العقاري ما يفوق 4 في المائة من إجمالي الناتج المحلي للمملكة، ومن المتوقع استمرار النمو في القطاع العقاري بسبب زيادة وتيرة العمل في برامج بناء المساكن ومشاريع تطوير البنية التحتية مدعوماً ببرامج حكومية والمخصصات المالية الهادفة لتوفير المساكن للمواطنين إضافة إلى منظومة الرهن العقاري والتي سوف تسهم بشكل كبير على زيادة الطلب على القطاع العقاري بشكل عام والسكني بشكل خاص.
و تعتبر شركة إيجاد العقارية (الذراع العقاري لشركة إيجاد القابضة) إحدى الشركات العقارية المتميزة و تمتلك خبرة متنوعة و لها شراكات مع كبار المطورين و المستثمرين العقاريين بالسوق السعودي, كما أن لها تجربتها الثرية في مختلف الأنشطة العقارية و لها مشروعات رائدة في مناطق مختلفة من المملكة مما يتيح لها فرصة اكتشاف الفرص و تطويرها لتحقيق أفضل العوائد للمستثمرين.
كما أن صدف المالية شركة ذات خبرة عريقة في مجال الإستثمار المالي و إدارة الأصول و الأستثمارات الخاصة و تتميز بالكفاءات القديرة الى جانب الكفاءات الشابة في المجال المصرفي و الإستثمار و تنطلق أعمالها من مدينة المنامة في مملكة البحرين.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *