سوق السيارات هو من أكثر الأسواق حدة فى المنافسة وخاصة في منطقة الخليج العربي حيث تحاول جميع الشركات المنافسة وبقوة لتفوز بثقة المستخدم الخليجي. لذلك فانت تجد الكثير من الموديلات في كل سنة أو تجد تحديثات فى الموديلات تناسب الطبيعة الصحراوية الحارة لمنطقة الخليج وخاصة السعودية. فالسوق السعودي له طبيعة خاصة فهو يفضل السيارات الأمريكية والسيارات الكورية واليابانية عن السيارات الأوربية وذلك لأنها تتحمل درجات الحرارة العالية والطبيعة الجبلية أو الصحراوية وذلك يتوفر في السيارات الأمريكية واليابانية أم السيارات الكوري فأنها تقوم بإعطائك جميع الكماليات في السيارة وبأسعار تنافسية.

سيارات كيا:

  1. السيارة كيا سبورتاج :

والتي أثبتت نجاح كبير ليس فقط في السوق السعودي ولكنها في معظم الأسواق. وتأتي بأكثر من موديل بعض الموديلات تعمل بمحرك Theta II2.0D-CVVT  بإزاحة 2000 CC والآخر Theta II2.4D-CVVT بإزاحة 2400 CC كما تأتي السيارات بكماليات رائعة ومنها علي سبيل المثال Flex Steer  وهي الخاصية التي تساعدك في التنقل في مستويات القيادة المساعدة لك فإذا كنت تريد القيادة بسرعات عالية فإنها تعطيك مستوي جيد من التحكم فيي عجلة القيادة أما اذا كنت تقود في منطقة مزدحمة فإنها تساعدك علي سهولة القيادة وبالتالي القيادة في راحة كل هذا بلمسة زر. أيضا تعمل السيارة بمكابح ABS كما تعمل السيارة بمعدلات أمان في حالة الضغط علي المكابح فجأة وذلك بنظام ESC. كل هذه الإمكانيات الرائعة والكثير والكثير ويبدأ سعر السيارة من 70 ألف ريال سعودي. وذلك مع المحرك 2000cc أما مع المحرك 2400cc فيبدأ السعر من 80 ألف ريال. وأقصي سعر للسيارة هو 110 ألف ريال سعودي.

  • السيارة كيا سورينتو:

من أقوي سيارات كيا الSUV  وذلك بتصميمها الرائع وإمكانياتها الجبارة فهي بحق سيارة تستحق الإقتناء حيث أن السيارة بهيكل صلب بنسبة 53%. كما أن السيارة تأتي بمحركين الأول  MPI engine 3.3  والذي يعطي سرعة 6400rpm أما المحرك الآخر GDi 2.4  ويعطي سرعة 6000 rpm  عند أقصي قدرة. تعمل السيارة بنظام SPT وهي الخاصية التى تجعل السيارة تفتح بمجرد أن يقترب المفتاح الذكي. أما نظام الامان للسيارة فهو مطابق تمام للسيارة سبورتاج. يبدأ سعر السيارة من 87 ألف ريال حتي 120 ألف ريال سعودي.

سيارات تويوتا:

  • السيارة لاند كروزر:

أو من الممكن ان نقول عليها وحش الطرق الصحراوية سيارة يبدأ سعرها من 170 ألف ريال سعودي وتنتهي بسعر 300 ألف ريال سعودي تأتي السيارة ب9 موديلات الإختلاف فيما بينها هوالمحرك وناقل السرعات فالفئات الأولي منها تأتي بقدرة 271 حصان أما أعلي فئة فتأتي بقدرة 362 حصان. أما الجنوط في الفئات الأولي 17 بوصة وفي الفئة العالية تصل الي 20 بوصة. أما عن الكماليات وأنظمة الأمان فحدث ولا حرج فالشركة تعمل بجميع الأمان في المكابح مثل    ABS  ,ECS  مع نظام السيطرة في المنحدرات ومانع الإنزلاق. يوجد في السيارة 4 كاميرات تصل إليك صورة جميع الإتجاهات المحيطة بالسيارة وهناك نظام ضد السرقة. وكما قلنا فالسيارة بها جميع الكماليات من مكيفات وسماعات وإضاءءة ونظام التحكم التلقائى بالأنوار وأنظمة حماية ما قبل الإصطدام. سيارة رائعة بحق.

  • السيارة كورولا:

أعتقد اذا كنا سنتحدث عن تويوتا فيجب أن نتحدث أن السيارة الأكثر مبيعا والسيارة التي صنعت إسم تويوتا وهي كورولا علي الرغم من المشاكل التى واجهت بعض الموديلات إلا تظل أنها السيارة الأولي من تويوتا.  ويبدأ سعرها من 60 ألف ريال سعودي الي 80 ألف ريال سعودي وهي من فئة السيارات السيدان وبأكثر من محرك ولكننا سنتكلم عن الفئة الأعلي تعمل بمحرك 4 سلندر بقدرة 143 حصان مع أربع سرعات أتوماتيكية مع مثبت سرعة وتحكم أتوماتيكي في مكيف الهواء. السيارة تعمل بنظام الدخول الذكي مع 4 حساسات وقوف في حالة الإصطدام بشئ. سيارة متميزة بأشكال جذابة ومحرك قوي وتتميز بسعر رائع.

سيارات GMC

  • جيمس يوكون دينالي:

السيارة التى تأتي من عملاق صناعة السيارات GM  وهذا الموديل هو من أفضلهم ما أنتجوا حتى الآن ويبدأ السعر من 230 ألف ريال حتي 290 ألف ريال. السيارة تتسع لثمانية أشخاص في من السيارات كبيرة الحجم وكل من يجلس في السيارة يشعر بالراحة والأمان كما يوجد ميزة منع الضوضاء مع تصميم مرايات تمنع صفير الرياح لتشعر بالهدوء وتستمع بالقيادة. أما المقاعد الأمامية فهي قابلة للتدفئة والتبريد ومقاعد الصف الثاني قابلة للفتح والطي. أما في الشكل الخارجي فأبواب السيارة تفتح أتوماتيكيا وتغلق أتوماتيكيا أما الباب الخلفي فلا يوجد حاجة لأن تقوم بفتحة لوضع الأمتعة يمكنك أن تقوم برفع الزجاج ووضع الأمتعة التى تريدها. أما بالنسبة للأمان فهناك نظام مانع للإصطدام كما أن نظام الرامل المانع للتآكل يعطي قدرة أكبر علي التحكم في السيارة في مراحل الخطر كما أن كرسي السوق يعمل علي الإهتزاز في حالة الخطر. السيارة تعمل بمحرك V8  بقدرة 420 حصانا كما يوجد نظام مساعد للصعود علي المنحرات مع نظام المانع للإنزلاق.

سيارات Jeep

  • جراند شيروكي

السيارة التى يبدأ سعرها من 140 ألف ريال حتي 290 ألف ريال وهذ الفارق الكبير في السعر راجع الي أن السيارة بها فئتين فئة بمرحك v6  بقدرة 290 حصان والفئة الأخري محرك v8 بقدرة 470 حصان. وموديلات السيارة هي  Laredo – Limited – Overland – Summit السيارة الحائزة تأتي بجميع الكماليات ومنها نظام الفرامل ABS جنوط 20 بوصة مع فتحة سقف بانوراما. سيارة متميز للغاية ومن أقوي السيارات التى ممكن أن تحظي بها في معدلات الامان.
السوق السعودي للسيارات من أقوي الأسواق الخليجية وتتنافس الكثير من الشركات ولكن هناك بعض السيارات التى تلقي قبول عند العميل السعودي وقد ذكرنا بعض منها ولكن هناك الكثير والكثير لذلك يجب عليك أن تحدد ماهي السيارة التى تتطمح بإقتنائها وأي تكنولوجيا تفضل من أجل الحصول علي سيارة أحلامك.

لا يوجد أي تعليق

اضف تعليق