سامسونج تنوي السيطرة على سوق الهواتف

يبدو أننا على موعد مع منافسة شديدة جدا هذا العام فى محاولة للسيطرة على سوق الهواتف الخلوية ويبدو من الظاهر أن سامسونج تريد أن تفوز هذه المرة خاصة بعد أن خرجت من المنافسة لأكثر من عام بسبب بعض من هواتها المخيبة للآمال. ولكن فى هذه السنة بدأت سامسونج بقوة شديدة مع هاتفين حققوا مبيعات متميزة وتقييمات جيدة جدا. وهما S6 و S6 Edge واستحوزت بهما على السوق لفترة طويلة ولكن هناك بعض الشركات لازالت لم تقم باصدار الجديد عندها. ولكن يبدو أن سامسونج تنوي انهاء عام 2015 بقوة بعد أن بدأته بقوه. فقد أعلنت سامسونج عن ثلاثة هواتف جديدة سنستعرض معا إمكانياتها.

  1. SAMSUNG S5 Neo

قد يبدو من الغريب بعض الشئ أن تقوم بسامسونج عن هاتف معدل من هاتف S5 خاصة بعد ما حقق الهاتف تقييمات متوسطة بالرغم من الدعاية القوية. ولكن قامت سامسونج باجراء بعض التعيلات على الهاتف وهذه هي امكانيات الهاتف الذي من المتوقع صدوره فى الاسواق فى نهاية شهر أغسطس.

حجم الشاشة 5.1 inch مع درجة وضوح 1080×1920 pixels مع درجة حماية من الأتربة والماء IP67 وهذه الخاصية تعتبر جديدة علي شركة سامسونج وهو تحدي واضح لسوني في انها تستطيع أن تنافسها فى مواطن قوتها. يعمل الجهاز برقاقة Exynos Octa مع معالج ثماني النواة بسرعة 1.6 GHz. المساحة الداخلية للهاتف 16 جيجا وهي تعتير قليلة خاصة وأن اهناك اتجاه لتكون جميع الهواتف مساحتها 32 جبجا. ويعمل الهاتف بذاكرة عشوائية وهي أيضا تعتبر قليلة نسبيا. الكاميرا الأساسية للجهاز 16 ميجا بكسل. والكاميرا الأمامية 5 ميجا بكسل. بطارية الهاتف ليثيوم أيون 2800mAh من الممكن أن تكمل معك اليوم فى حالة استخام 3G. الهاتف فى فئة الأسعار العالية نسبيا ولكنه قد يحقق النجاح.

  1. SAMSUNG NOTE 5

كنا قد تكلمنا على هذا الهاتف من فترة وقلنا ان الجمي فى انتظار هذا الهاتف لما تقدمه فئة Note من نجاح رائع فهي الفئة الأغلي فى سامسونج وهي الفئة الأقوي أيضا خاصة بعد أن تربع Note 4 على عرش الهواتف لفترة كبيرة لذلك كان الجميع فى انتظار Note 5 خاصة بعد النجاح الذي تحقق مع هواتف S6 لذلك نستعرض معا امكانيات الهاتف المتوقع صدوره فى الأسواق نهاية هذا الشهر أو الشهر القادم.

حجم الشاشة 5.7 inches مع درجة وضوح 1440×2560 نوع الشاشة Super AMOLED مع زجاج حماية من فئة Corning Gorilla 4 يعمل الجهاز برقاقة Exynos 7420 مع معالج Quad-core 1.5 GHz Cortex-A53 & Quad-core 2.1 GHz Cortex-A57. المساحة الداخلية للهاتف 32/64/128 مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا وهي أول مرة يتم استخدامها والتى سوف تسهل الكثير والكثير عند استخدامك للتطبيقات. الكاميرا 16 ميجا بكسل ولكنها بها الكثير من الإمكانيات الرائعة قد تحتاج الى مقالة مخصصة لها. بطارية غير قابلة للإزالة 3000mAh. يوجد بعض الخصائص في الهاتف رائعة ومنها القلم S-pen Stylus ومنها أن الهاتف يعمل بتقنية بصمة الأصابع. يوجد مجموعة من الحساسات فى الجهاز والتى تقيس درجة الحرارة والضغط الجوي وضربات القلب وأيضا معدل الأكسجين في الجسم أو فى المكان المحيط. يوجد مع الهاتف شاحن لاسلكي. كما أن يوجد مانع للضوضاء أُثناء المكالمات أو الاستماعي إلي أى شئ.

  1. SAMSUNG S6 Edge +

لا نعلم اذا كانت سامسونج قد تعجلت فى اطلاق هذا الهاتف أو لا خاصة مع صدور هاتف Note 5 ولكن كما قلنا تريد سامسونج أن تسيطر على سوق الهواتف تماما كما أنها تريد استثمار نجاح S6 Edge فى اطلاق هاتف يحمل نفس التصميم ولكنه أعلي كثيرا فى المواصفات. فمواصفات S6 Edge + نفس مواصفات هاتف Note 5 واذا كانت هناك اختلافات فهي بسيطة جدا. وهي أن الهاتف لا يوجد به S-pen Stylus . كما أن S6 Edge + سمكه أرفع من هاتف Note 5. يتوقع صدور الهاتف فى أواخر أغسطس.

من الواضح كما قلنا أن سامسونج ستنافس بقوة هذا العام منذ الفشل العام الماضي ويبدو فعلا أن الشركة خططت جيدا واستطاعت التنفيذ كل ما علينا هو ان ننتظر لنري ماهو الرد الذي ستقوم به الشركات الأخري أنها فعلا حرب التكنولوجيا والتسويق.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *