خطورة الإسراف الجنسى

خطورة الإسراف الجنسى

تتعد أشكال الإسراف الجنسى سواء بالممارسه أو المشاهده للأفلام الإباحيه أو عن طريق العاده السريه ..أشارت الأبحاث أن هذا كله يشكل خطرآ على النفس والجسد معآ..

حيث أشارت الأبحاث أن الإفراط أوالإسراف الجنسى يؤدى إلى فيض الهرمونات مثل الأدرنالين والكورتيزون والهرمونات الجنسيه مثل الإستروجين والتستيستيرون ولكن بصوره غير طبيعيه فى الجسم مما يؤدى إلى إجهاد الأعضاء الجسديه ..كما يؤدى فيض هذه الهرمونات فى الدم إلى الضغط الجسدى والنفسى الذى يؤدى بدوره إلى إرتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب وكذللك إرتفاع سكر الدم..

وأشارت الدراسات أن من الهرمونات الهامه أيضآ والمسئوله عن الشعور بالرغبه والنشوه الجنسيه هرمون Prostagalindin E2 أنه فى حال إفراز هذا الهرمون بكثره يؤدى إلى حدوث إلتهاب وتحطم لجميع أعضاء الأنسجه الجسديه والعصبيه وكذلك تقليل المناعه وتهتك المفاصل والأعصاب كذلك يكون الجسم عرضه للإصابه بالميكروبات والفيروسات ..بل قد يصل الأمر إلى حد الإصابه بالأورام السرطانيه..

كما قد يؤدى فيض بعض الهرمونات الأخرى أيضآ إلى خلل وظائف الكبد والرئه والغده الكظريه والقلب والأوعيه الدمويه بالإضافه إلى البنكرياس والجهاز الهضمى والرحم لدى النساءوالخصى أو البروستاتا لى الرجال ..

كذلك أشارت الدراسات إلى حدوث بعض الأمراض النفسيه مثل القلق والألم النفسى والإضطراب العصبى ..وتمتد الخطوره إالى أن تصل للضعف الجنسى سواء بالإنتصاب أو سرعة القذف أو الرغبه أو البرود الجنسى لدى النساء ..

وأكدت الأبحاث أن الإ فراط الجنسى يؤدى إلى إعاقة ممارسة الجنس فى الواقع ..والشعور بالقلق والخمول والإرهاق .

لذلك ينصح بعدم الإسراف الجنسى وتنظيم هذه العمليه سواء كان فى الواقع أو الخيال..لمنع هلاك الجنس والأعضاء.. حيث أكدت الدراسات أن الإنقطاع الجنسى وتنظيمه لمدة اسابيع يحسن حال الهرمونات الجنسيه وكذلك الأعضاء المرتبطه بها ..حيث ترتفع الهرمونات الجنسيه مما يؤدى إلى تحسن الحاله العامه للجسم والعكس صحيح .

لمزيد من المعلومات.. تابعونا على موقع بيزات

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *