خطوات سريعة للنجاح في مقابلات العمل

looking-for-work

 

هل حدث لك ان تقدمت إلي وظيفة فوجد من يتصل بك يخبرك بموعد المقابلة الشخصية و مكانها و بعد ذهابك للمقابلة الشخصية لم يرد عليك احد؟

إليك بعض النصائح تمكنك من إجتياز اي مقابلة عمل في اي وظيفة و مع اي شركة لديها وظائف خالية

1-  السيرة الذاتية لاعب مهم في اي مقابلة عمل :

فالسيرة الذاتية او الـC.V هو عبارة عن بطاقتك التعريفية في عالم الأعمال بمعني ان كل صاحب عمل عندما يعلن عن وظيفة ينتظر متقدمين بمؤهلات معينه لأداء وظائف معينة في شركتة فهو بالطبع يبحث عن الأفضل و ليس فقط الجيد فيجب عليك في البداية العناية بشدة بسيرتك الذاتية.

 

2- ثق في نفسك :

كثير من المتقدمين في الوظائف لديهم عيب خطير يؤثر في حكم من يقوم بعمل المقابلة الشخصية فالكثير يفتقد الثقة في نفسة اثناء المقابلة و هذا يظهر واضحاً في تعبيراتة و طريقة نطقة للكلام و نظراتة و لغة الجسد و غيرها لذالك فيجب عليك ان تقتنع ان الثقة في النفس و الطريقة التي تعرض بها نفسك لابد ان تكون مميزة وليست فقط جيدة فاانت “انسب شخص لهذة الوظيفة ” ضع هذة الجملة صوب عينيك.

3- الخبرات ثم الخبرات :

إذا اردت ان تحصل علي وظيفة بمرتب جيد مع وضع اجتماعي مميز في شركتك فعليك بإكتساب الخبرات فصاحب العمل عادتاً يريد الشخص صاحب الموهبة و الخبره فكلما زادت خبراتك ، زادت المعلومات و القدرات التي تملكها و من ثم اصبح اختيارك في العمل و فرصتك للفوز بالوظيفة اعلي.

4- حديث النفس :

اعني هنا انة يجب ان تعد نفسك جيداً لهذة المقابلة بمعني يجب ان تجلس مع نفسك قبل إجراء الإختبار و ليكن ليلاً تخيل ما الاسئلة المتوقع ان تٌسألها و ما هي الإجابات عليها التي تري انها انسب إجابة ، اضف إلي ذالك ضرورة ان تقوم  بإختيار شكلك امام المٌختبر من (تسريحة شعرك و ملابسك و طريقة كلامك و حركات جسدك و إبتساماتك )و غيرها فلا تنسي اهمية هذة الأشياء البسيطة .

5- حماستك هي سلاحك:

إذا اردت ان تصبح مميزاً يجب عليك ان تظهر حماستك و إهتمامك بالعمل في هذة الشركة فصاحب العمل يهتم كثيراً بمن يعمل بقلبة او بالمصري ” اللي قلبة علي الشغل” ومن ثم فحماسك في العمل هو سلاحك في التميز

6- اقرا عن الشركة:

النجاح في اي مقابلة شخصية يعتمد اساساً علي قرائتك لهذة الشركة و معلوماتك عنها و عن نشاطاتها وراس مالها و غيرها من الأمور فتلك الأشياء تظهر لصاحب العمل إهتمامك الشديد بالشركة

 

هذة الخطوات البسيطة السريعة لابد من اخذها بإعتبار قبل البدا في اي مقابلة شخصية ….

 

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *