خطوات إستقدام الزوجه إلى السعوديه إلكترونيآ

فى مبادره من وزارة الداخليه بشكل عام وإدارة الخدمات الإلكترونيه بالوزارة بشكل خاص بالمملكه أطلقت وزارة الداخليه خدمة إستقدام ” الزوجه أوالأبناء القصر إالكترونيآ .. تعمل الخدمه على تمكين المقيمين من إستخراج التأشيرة الخاصه بإستقدام الزوجه أوالأبناء القصر إلكترونيآ دون الحاجه لمراجعة الإداره العامه لشئون الإستقدام ..فى محاوله من الوزارة لتوفير وقت ومجهود المواطنين والمقيمين بالمملكه والتخلص من الروتين والإجراءت التى تهدر وقت المستفدين من الخدمات .. كخدمات كشف تسرب المياه في الرياض لذلك سنعرض عليكم اليوم خطوات إستقدام الزوجه إلى السعوديه إلكترونيآ ..

أما عن إنتشار شائعة مواقع التواصل الإجتماعى التى تدور حول سماح وزارة الخارجيه بالمملكه السعوديه للعماله المقيمه هناك بإستقدام زوجاتهم من خلال تأشيرة إستقدام مفتوحه يمكن أن تستمر خلال مدة بقاء العامل بالمملكه ولكن تحت متطلبات وشروط ماليه وإجتماعيه دون الإرتباط أو النظر إلى مسمى المهنه ..فهى مجرد شائعه ليس لها أساس من الصحه.

خطوات المتبعه للإستفاده من خدمة إستقدام زوجه إلى المملكه إلكترونيآ..

1-الخدمه متاحه من خلال الحسابات الإلكترونيه أبشر“.

2-الخطوه الأولى هى التسجيل والتفعيل فى البوابه الإلكترونيه الخاصه بوزارة الداخليه أبشر.

3-ثم إختيار الإستخدام من خدمات التبويب الإلكترونيه.

4-يتم بعدها إختيار خدمة طلب إستقدام عوائل المقيمين وقراءة الشروط .

5-ثم طلب تأشيرة إستخدام جديدة وإتباع الخطوات.

أهم الشروط المطلوبه لإستخدام خدمة إستقدام الزوجه أوالأبناء القصر إلكترونيآ..

1-لابد أن تكون صلاحية الإقامه وقت تقديم الطلب أكثر من 90 يومآ.

2-لايصلح تقديم طلب لإستقدام إبن عمره 18 عامآ فأكثر.

3-بعد أن تم إرسال الطلب بنجاح..لابد من طباعة النموذج وتوثيقه وأيضآ ختمه من قبل صاحب العمل وكذلك المصادقه عليه من قبل الغرفه التجارية أو الجهات المصرح لها بالموافقه عليه حسب نوع العمل.

4-يجب المصادقه على طلب إستقدام زوجه أو أطفال قصر خلال فقط 30 يومآ من تاريخ تقديم الطلب.

5-فى النهايه سوف تصلك رساله نصيه على هاتفك الذى قمت بتسجيله داخل الطلب المقدم فى حساب البوابه الإلكترونيه بالموافقه على طلب الإستقدام الخاص بالزوجه أوالأبناء القصر تحوى بيانات التأشيرة.

فوائد تلك الخدمه..

تتلخص فوائد خدمة إستقدام الزوجه أوالأبناء القصر بتمكين المقيمين من تقديم طلب الإستقدام إلكترونيآ وكذلك إصدار التأشيره إلكترونيآ ..مما ساهم فى توفير الوقت والمجهود المبذول من قبل المستفدين من تلك الخدمه.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *