حرب التنافس بين الجوالات - بيزات

حرب التنافس بين الجوالات فى 2015

حرب التنافس بين الجوالات - بيزات

 

يبدو أن عام 2015 سيكن ملىء بالمفاجئات لعشاق الهواتف الجوالة فبعد ازدياد حدة المنافسة فى النصف الثانى من عام 2014 بين الشركات المصنعة للهواتف الجوالة وبعد أن تصدر هاتف الأى فون المشهد مرة أخرى بالرغم من كثرة الكلام عن بعض عيوب الصناعة ولكن حققت أبل أعلى مبيعات فى الربع الأخير من عام 2014 بنزول الهاتف أى فون 6 وتفوق على كثير من الهواتف وخاصة بعد أن هبطت مبيعات سامسونج وخاصة فى هاتف سامسونج إس5 بعد أن حصل الهاتف على مردود ضعيف خيب ظن الكثير بعد الحملة الدعائية الضخمة التى قامت بها سامسونج والتى قامت باستقدام نجم الكرة العالمية كريستاينو رونالدو للتفيدم للهاتف.

ولكن كما يحدث دائما تأتى فئة النوت لحفظ ماء الوجه لساسونج وتقوم بتحسين المبيعات بعد نزول هاتف نوت4. كما ظلت مبيعات سونى بنفس القوة فى وجود هاتفها الجديد إكسبيريا z3 ونفس الحال بالنسبة ل إتش تى سى بعد أن نافست بقوة بهاتفها one (M8) . وأيضا يجب أن نلقى الضوء على العملاق الصينى القادم بقوة xiamoi فقد حققت مبيعات خيالية فى عام 2014 واستطاعت فى فترة وجيزة أن تستحوذ على السوق الصينى بأكمله.

وفيما يلى بعض الهواتف التى ننتظر نزولها للأسواق فى عام 2015:

  1. يتوقع الجميع قريبا أن تعلن سامسونج عن الهاتف الجديد وهو جالاكسى s6 والذى ستحاول فيه سامسونج أن تقوم بتعديل بعض المشاكل التى ظهرت فى الهاتف s5 كما قد نرى تصميم جديد للهاتف مشابه للفئة الجديدة وهى Alpha بهيكل معدنى كامل. كما ستكون شاشة الهاتف من نوع غوريلا 4 بجودة قد تصل الى 4kHD أو Quad HD بذاكرة داخلية تصل الى 32 جيجابايت و 3جيجا رام ومعالج ثمانى النواة Octa-core وسيتم اضافة خاصية ماسح بصمات اليد مثل هاتف أى فون وسيدعم الجهاز أندرويد 0.
  2. أعلنت سامسونج فى بداية عام 2015 عن هاتفها الجديد جالاكسى A7 بشاشة AMOLED capacitive بوضوح يصل الى (1080X1920 pixels) مع معالج Quad core cortex 1.5 GHz مع ذاكرة داخلية تصل الى 16 جيجا و 2جيجا رام بكاميرا أمامية لعشاق السيلفى 5 ميجا وكاميرا خلفية 13 ميجا ببطارية غير قابلة للإزالة.
  3. ستقوم HTC قريبا عن هاتفها one M9 أو من الممكن أن يتم تغيير الاسم الى Hima لم التأكيد حتى الآن وستكون امكانيات الهاتف مشابهة لهاتف one M8 مع زيادة وضوح الشاشة ليصل الى Quad-HD ووذاكرة داخلية قد تصل الى 64 جيجا و3 جييجا رام مع كامير أمامية تصل الى 13 ميجا بكسل وكاميرا خلفية تصل الى 20 ميجا بكسل بمعالج ثمانى النواة كما سيدعم الجهاز أندرويد 0 .
  4. سوف تكمل سونى الفئة الناجحة جدا بإطلاق هاتفها الجديد z4 وبعض النجاح الذى حققه الهاتف z3 عمل مبيعات خيالية وتربعة على قائمة الهواتف حتى نزول الأى فون جعل سونى تفكر باضافة قوة أكبر لهاتفها الجديد بشاشة Quad HD مع ذاكرة عشوائية تصل 4 جيجا رام وسعة داخلية قد تصل 32 جيجا بايت بمعالج ثمانى النواة وكاميرا 20 ميجا بكسل كما أكدت سونى أن تصميم الهاتف سيحمل الكثير من المفاجئات وسيكون مختلف كثيرا عن هاتف z3 وسيتم طرح الهاتف فى الأسواق فى شهر مارس وسوف يقوم بتقديمة الهاتف الممثل دانيل كريج بطل سلسلة أفلام جميس بوند.
  5. بعد إعلان مايكروسوفت عن نسختها الجديدة من نظام التشغيل ويندوز 10 يتوقع الجميع أن يكون الهاتف القادم من مايكروسوفت لوميا 940 أول هاتف يعمل بالنسخة الجديدة بذاكرة داخلية تصل الى 128 جيجا بايت و3 جيجا رام بمعالج 7GHz Snapdragon 805 بكاميرا أمامية تصل الى 5 ميجا وكاميرا خلفية تصل الى 24 ميجا بكسل.
  6. سوف تقوم أبل باطلاق هاتفها الجديد فى شهر سبتمبر والذى سوف يعمل بالنظام الجديد ios9 ولكن لا يوجد حتى الآن أى تسريبات عن مواصفات الهاتف.

استعرضنا أهم 6 هواتف ننتظرهم فى عام 2015 ولكن بوجد الكثير من الشركات سوف تقوم بإصدار هواتفها الجديدة والتى قد تتفوق على الشركات الكبرى فى هذا المجال ولكننا لم نتكلم عنهم لقلة مبيعاتهم فى الوطن العربى ومنها على سبيل المثال هاتف LG G4 و xiamoi mi note وهاتف جوجل nexus 6 كما توجد احتمالية أن تقوم سامسونج باصدار هاتفها note 5 ولكن لم يتم التأكيد حتى الآن.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *