حتى لا تقع فريسة للإعلانات العقارية المزيفة

    إنتشرت بشكل كبير وملحوظ الإعلانات العقارية فى الأونة الاخيرة  ، تطاردك اينما تذهب لتجد نفسك محاصر بها فى كل مكان وبشتى الوسائل الممكنة بدءآ من اعلانات التليفزيون والجرائد مرورآ بإعلانات الطرق إنتهاء بإعلانات الإنترنت  ، مع عروض لا تنتهى من تسهيلات الدفع والتقسيط إلى آخره  ، ولكن مع الآسف إنتشرت معها أيضآ عمليات النصب والإحتيال فى هذا المجال بشكل كبيرفبعضها مشاريع وهمية وأخرى مملوكة لأكثر من شخص ، لذلك سوف يطلعك موقع بيزات على بعض النصائح الهامة التى تجنبك الوقوع كفريسة سهلة لمثل هذا النوع من الإعلانات العقارية المزيفة .  

  •  مدى مصداقية تلك الشركات العقارية المعلنة  : –

يجب عليك التأكد أولآ من مدى مصداقية تلك الشركات العقارية المعلنة وعروضها المقدمة وعدم الإنسياق وراء تلك الإعلانات المغرية  ذلك عن طريق الإتصال بها ومعرفة كافة التفاصيل أو الدخول على مواقع الإنترنت الشهيرة ومقارنتها بغيرها والتى من أهمها موقع بيزات الذى يساعدك فى الحصول على ما تريد بكل سهولة  .

  •   اسم الشركة المعلنة ومدى شهرتها فى هذا المجال : –

تلك الشهرة التى نتحدث عنها هى المبنية على المصداقية من قبل تلك الشركات ومدى وفائها بوعودها لعملائها وسعيها المستمر للنجاح  وليست شهرة كثرة الإعلانات  ، لاتستهين بتلك النقطة فهى ضمان هام جدآ لك يجنبك الوقوع فى فخ عمليات النصب والإحتيال  .

  • ملكية العقار والإطلاع على العقود : –

إطلع على الأوراق الخاصة بملكية الشركة المعلنة للأراضى والعقارات التى تعلن عنها هل هى لمؤسسة ام بنك  ، فرد ام مجموعة ورثه كما يجب التأكد من عدم وجود منازعات أومشاكل علي ملكيتها  ، يجب أن تكون ليس بتنازل شخص آخر أو عقد بحق إنتفاع كما يجب التأكد من عدم وجود منازعات على الأرض سواء من هيئة المجتمعات العمرانية أو الأحياء  .

  •  مطابقة العقار للمواصفات : –

يجب التأكد من مدى مطابقة العقار للمواصفات المذكورة بالعقد أم لا سواء من حيث مكان العقار والمساحة والتجهيزات الآخرى من الداخل والخارج حتى تجنب نفسك الوقوع ضحية لعمليات  صيانة وتجهيز وإصلاح مكلفة .

  • كتابة العقد :-

عند كتابة العقد يفضل وجود محامى للتأكد من صحة العقود وضمان حقك لما له من خبرة أكثر فى تلك الأمور القانونية .

  •  إضمن حقك : –

ينصح عند كتابة العقود بوضع شرط جزائى لضمان حقك مثل إسترداد مبلغ الوحدة مضاعف فى حال ثبوت عدم بيعها لك وحدك أوالإخلال بأحد البنود الهامة فى العقد لضمان حقك  ، كما يفضل عدم دفع المبلغ المتفق عليه دفعة واحدة من المتعارف علية دفع جزء من قيمة الوحدة ما تسمى بدفعة تعاقد والباقى عند التسجيل لضمان الجدية  .

  •  فور توقيع العقد : –

فور توقيع العقد ينصح بالتوجه إلى الجهاز المختص لإتمام إجراءات التسليم ولا تنسى التأكد من موقع الأرض الموجودة بالعقود ومساحتها وأيضآ وجود رسم مساحى معتمد كل ذلك بأوراق وعقود رسمية وليس نظام وضع يد .

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *