جهاز الكمبيوتر المحمول المناسب لك

الكمبيوتر المحمول المناسب لك - بيزات

دائما ما تجد معظمنا يجد حيرة كبيرة فى شراء Laptop المناسب له فأحيانا نشترى جهاز معين ولكنك تفاجىء أنه لم يكن هو الجهاز الذى تريد. قد تختلف الأذواق عند شراء laptop فيوجد من يحتاجة للبيزنس أثناء السفر من مكان لمكان فيريد أن يكون جهاز سريع ويكون عمر البطارية طويل. ومنا من يستخدمة فى موقع العمل كمهندسين المعمارى فتجد أنه يحتاج جهاز يتحمل الصدمات ويكون عدد ساعات عمل البطارية طويل. ويوجد من يعمل مصمم جرافيك فيحتاج أن يكون الجهاز يعمل لفترات طويلة بدون أن تزيد حرارته وأن يكون الجرافيك الخاص بالجهاز ذو كفاءة عالية . كما يوجد من هو يحب الألعاب وهذا يحتاج أن تكون جميع إمكانيات الجهاز ذو كفاءة عالية. لذا سنتحدث عن بعض الأجهزة والتى مصنفة حتى الآن على أنها الأفضل فى عام 2015.

بداية اذا تريد اختيار (brand) معين فبناءا عن بعض الخبرات وبعض المواقع العالمية أفضل الأنواع هى

  1. Apple

تعتبر أبل رائدة صناعة الأجهزة الالكترونية هواتف وكمبيوتر لوحى ومن أفضل أجهزة أبل الموجودة فى الأسواق هو Apple MacBook Air 13inch هو جهاز رائع وحقق مبيعات خيالية ويحقق دائما المراكز الأولى فى تنصيف أفضل الأجهزة الموجودة حيث أن الجهاز يأتى ببطارية تصل فترة عملها إلى أكثر من 12 ساعة مع كارت جرافيك 1 جيجا HD graphics 5000 Intel وبروسيسور Intel core i5 1.4 GHZ مع 8 جيجا RAM مع سعة التخزين تصل 128 جيجا SSD ولمن لا يعرف هذا النوع فهو نوع من أجهزة التخزين ولكنه يتيمز بالسرعة العالية وصغر الحجم كما أنه تخلى عن الأجزاء الميكانيكية التى كانت موجودة فى HDD. وطبعا يعمل الجهاز بنظام تشغيل ماك. فى رأى الشخصى هو من أفضل الأجهزة الموجودة ولكن يعيبه السعر الغالى يعمل انترنت لا سلكى فقط والسعة التخزينية القليلة الى حد ما.

  1. Dell

ديل هى من أفضل الشركات فى صناعة الأجهزة اللوحية والأجهزة الشخصية كما أنها يوجد لها إصدارات كثيرة جدا وجميعهم يحصلون على تقييمات جيدة. وهذا يتيح لك فرصة جيدة للإختيار بين أكثر من فئة اذا كنت قررت أنك تثق فى الأجهزة الخاصة بهم.

أنواع أجهزة dell

  • Dell latitude وهذه الفئة للشركات أكثر منها شخصية حيث تجد الجهاز تقيل الوزن لكى يتحمل الصدمات حيث أنه فى تصنيعه يدخل جزء معدنى. كما أنه يتوفر بإمكانيات عالية جدا فى بعض منها قد تصل إالى 32 جيجا ram من أجل ضمان السرعة. ولكن يعيبه السعر العالى جدا ولكنه مقدم للشركات أكثر منه شخصى وأفضل جهاز فى هذه الفئة هو .Dell Latitude E7440
  • Inspiron وهى فئة الأجهزة الشخصية فى ديل فأنت تجد تصميم أنيق إمكانيات ممتازة وسعر جيد ومن أفضل الأجهزة منه هو Dell Inspiron 15 7537.
  • Ultrbook وهى الفئة المنافسة أكثر لأجهزة أبل حيث أنه قريبة منها فى التصميم شاشة الجهاز Touchscreen يعمل بجهاز تخزين SSD وعمر البطارية قد يدوم لأكثر من 12 ساعة. وأفضل الأنواع فى هذه الفئة هو Dell XPS 13.
  • نأتى للفئة الخاصة بعشاق الألعاب وهى تعتبر الفئة الأغلى من ديل Alienware وأفضل من فى هذه الفئة هو Alienware 17 فالجهاز يأتى بشاشة تصل درجة الوضوح إلى 1080p مع كارت جرافيك 8 جيجا Nvidia GeForce GTX 880M مع 16 جيجا RAM وبروسيسور Core i7 بسرعة 9GHz أنه الجهاز الأفضل لعشاق الألعاب مع سماعات بمؤثرات صوتية وأطول عمر بطارية يصل الى 6 ساعات.

 

  1. Lenovo

تقوم لينوفو بتقسيم إصداراتها الى فئتين فئة خاصة بالبيزنس أكثر وهى Thinkpad ومن أفضل إصدارات هذه الفئة هى y-series ,t-seires,Yoga,X-seires وتعتمد أفضل على أداء الجهاز وعمر البطارية وعدم إرتفاع درجة حرارة الجهاز أثناء العمل وهى العوامل التى يريدها الأشخاص المهتمين أكثر بالعمل.

والفئة الأخرى شخصية أكثر وهى فئة Ideapad. ومن أفضل إصدراتها فئة Yoga and Z-seires وتعتبر هذه الفئات تجمع بين صفات التصميم الجيد والوزن الخفيف ذات سرعة عالية. ومن أفضل الأنواع منها وهو أيضا منافس جيد لأجهزة أبل وهو Lenovo Yoga 3 pro و Lenovo LaVie Z.

يوجد أيضا الكثير من الماركات ولكننا قمنا بعرض الأفضل و الأكثر مبيعاً.

اذا أعجبك أى جهاز تستطيع اﻵن تقوم ببيع جهازك القديم وشراء الجهاز المناسب لك عن طريق موقع بيزات تستطيع تنزيل إعلانك بدون تسجيل ادخل على channel الخاصى بنا على youtube وشاهد فيديو كيف تقوم بعمل إعلانك بدون تسجيل.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *