الطريقة المثلى لتسويق العقارات على الانترنت

اصبح سوق العقارات من اكثر الاسواق اشتعالا فى الآونة الاخيرة فيقوم الجميع يوميا بتصفح كافة انواع الوسائط الدعائية التقليدية والالكترونية بحثا عن العقارات ومتابعة لاسعار العقارات فى جميع انحاء العالم , ومع التطور التكنولوجى السريع وبعدما اصبحت الهواتف ذكية وتستطيع من خلالها تصفح الانترنت بكل سهولة ويسر وفى اى وقت واى مكان , تسارعت الشركات العقارية فى انشاء المواقع الاليكترونية وتطبيقات الهاتف للاستمرار فى شد الانتباه والاهتمام للمهتمين ومتابعة اخبار العقارات واعلاناتها واسعارها من خلال الهواتف الذكية والانترنت.

التسويق العقارى على الانترنت

تتجه معظم الشركات العقارية الآن الى الانترنت لتسويق عقاراتهم ونشر الاعلانات والترويج للوحدات العقارية , فمنهم من يتجه الى مواقع الاعلانات المبوبة المجانية لنشر عدد كبير من الاعلانات اليومية عن وحدات سكنية وتجارية للايجار او للتمليك ويلقى صدى جيد من جراء هذه الاعلانات اليومية مما يساعد فى عمليات البيع والتاجير للوحدات العقارية , ومنهم من يقوم بعمل اعلانات على الشبكات الاجتماعية بصفة دورية بهدف ترويج وحداته العقارية بطريق الاستهداف للحصول على عملاء كثيرون يستطيع من خلال التواصل معهم بيع او تاجير وحداته العقارية بسهولة وسرعة اكثر من الاعلانات المجانية , ومنهم من يقوم بترويج وحداته العقارية عن طريق الاعلانات بنظام الحساب مقابل النقرات بوضع اعلاناته ضمن ايا من برامج الدفع مقابل النقرات مثل برنامج جوجل الشهير جوجل ادوورد ويقوم بنشر الاعلانات على المواقع ذات الصلة والمواقع الهامة والمنتديات المشهورة للحصول على فرصة اكبر فى عرض اعلاناته على فئات مختلفة مستهدفة للحصول بدوره على مبيعات اعلى .

تتسابق الان جميع الشركات العقارية فى التواجد الاكبر على الانترنت وانتشار الاعلانات والدعاية العقارية والوصول الى اكبر قطاع ممكن من العملاء المستهدفين واقتطاع النصيب الاكبر من السوق العقارى على الانترنت باعتباره الان بمثابة السوق الاكبر مقارنة بالطرق التقليدية للدعاية والاعلان السابقة.

خطوات تسويق العقار على الانترنت

  • قم بانشاء موقع على الانترنت او مدونة لاضافة معلومات عن شركتك وعقاراتك ومشروعاتك.
  • قم بتهيئة موقعك او مدونتك لمحركات البحث داخليا باضافة الكلمات الدليلية للموقع وللصفحات الداخلية .

  • قم بتهيئة موقعك خارجيا باضافته الى معظم الادلة والمواقع الاخرى ذات الصلة.

  • قم بالاشتراك على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة وانشر معلومات عن عقاراتك عليها .

  • اربط شبكاتك الاجتماعية بموقعك او مدونتك.

  • ضع كافة المعلومات عن وحداتك العقارية على موقعك وشبكاتك الاجتماعية واضحة وسهلة فى التصفح والاطلاع.

  • ضع صور لوحداتك العقارية ومشروعاتك على موقعك وشبكاتك الاجتماعية.

  • تاكد ان الصور حقيقية وواضحة وجذابة .

  • قم بوضع طريقة على موقعك ليشترك المهتمين فى قائمتك البريدية فتكون اكبر قائمة بريدية للمهتمين.

  • قم بمراسلة قوائمك البريدية باستمرار وارسل لهم موضوعات مفيدة تهمهم واخر واحدث عروض وحداتك العقارية.

  • قم بعمل اعلانات على الفيس بوك بهدف زيادة زيارات موقعك وصفحتك على الفيس بوك وعمل انتشار اكبر لاعلاناتك عن وحداتك العقارية.

  • يمكنك الاشتراك فى برنامج جوجل ادوورد للمعلنين وعمل اعلانات بطرق مختلفة عن عقاراتك ونشرها على المواقع ذات الصلة والمواقع ذات الترافيك العالى والمنتديات المشهورة بهدف زيادة فرص مشاهدة اعلاناتك العقارية وبالتالى زيادة فرص التواصل من المهتمين وزيادة المبيعات.

  • يمكنك وضع بنرات اعلانية فى مواقع متخصصة فى مجال العقارات ولها ترافيك عالى.

  • يمكنك تصوير العقارات الخاصة بك فيديو وعمل فيديوهات دعائية متميزة ورفعها على مواقع الفيديو مثل موقع اليوتيوب وعمل اعلانات عليها واستهداف عملاء محددين بالمنطقة والعمر والمدينة والاهتمام والتصرف على الانترنت وغيرها من الفلاتر التى تساعدك على الوصول الامثل لعملائك الحقيقين.

أفكار لتمييز عقارك على الانترنت

يوجد العديد من الافكار التسويقية المميزة على الانترنت التى تساعدك فى تمييز عقاراتك على الانترنت لتستطيع المنافسة مع الشركات العقارية المختلفة وحجز مكانك المتقدم من السوق العقارى على الانترنت , ومن هذه الافكار ما يلى :

  • قم باضافة اعلانات على موقع بيزات , ثم قم بتمييز اعلاناتك لتظهر اعلى القسم الرئيسى والفرعى مثبتة بالاعلى مهما تم اضافة اعلانات اخرى من المنافسين , ويكون الاعلان بلون مميز عن غيره وتستطيع الحصول على 3 اضعاف مرات مشاهدة اكثر من الاعلانات العادية.
  • يمكنك انشاء متجر اونلاين على موقع بيزات فتستطيع اضافة العديد من الاعلانات فى اى وقت والتعديل عليها فى اى وقت وظهور اعلانات المتاجر مميزة عن غيرها ويمكنك اضافة معلومات عن شركتك لتظهر للمشاهدين وطرق تواصل اكثر وعدد مرات مشاهدة افضل واكثر من اضافة اعلانات فقط.

  • يمكنك تسويق وحداتك العقارية من خلال الاشتراك فى برنامج الاعلانات بالنشرة البريدية المقدم من موقع بيزات والذى يتيح لك وضع بنرات اعلانية مميزة فى النشرات البريدية المرسلة لاعضاء موقع بيزات.

  • يمكنك عمل صفحات هبوط خاصة بكل مشروع عقارى او وحدة عقارية مميزة وتسويقها تسويقا منفصلا ومخصصا لتسليط الضوء على العقارات المميزة لدى الشركة والحصول على معلومات هامة من عملائك المهتمين مثل بريدهم الاليكترونى او رقم الهاتف.

  • يمكنك ظبط نظام الرد التلقائى على موقعك بحيث كل من يشترك بقائمتك البريدية او يراسلك عبر نموذج الاتصال ترسل له ايميل خاص يحثه على فعل ما مثل معلومات مفصلة عن العقارات او الشركة ومواعيدها ونظام الحجز او ما الى ذلك.

وفى الختام ننصح جميع المسوقون العقاريون بالاهتمام بتسويق عقاراتهم عبر الانترنت واتباع التعليمات الواجب اتخاذها للحصول على افضل مردود من الاعلانات على الانترنت كوضع صور حقيقية ومميزة وجذابة وواضحة للتسهيل على المهتمين معرفة مزايا اكثر عن وحداتك العقارية بالاضافة الى كتابة تفاصيل كثيرة مثل وصف العقار والسعر والمميزات لتصفية المهتمين الى اكثر المهتمين للحصول على مبيعات اسرع واعلى.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *