السياحه فى تركيا

السياحه فى تركيا

تتربع تركيا بالترتيب السادس كأحد أهم الدول السياحيه فى العالم ..تضم مجموعه متنوعه من المواقع التاريخيه و المنتجعات الساحليه على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ..حيث تعتبر تركيا مقصد سياحى هام مميز ..فسوف نتعرف على أهم الأماكن السياحيه التى تشتهر بها لنستمتع سويآ بالسياحه فى تركيا..!!

إسطنبول ..

هى واحده من أهم البقع السياحيه الأكثر أهميه فى العالم ليس فقط فى تركيا ..تضم العديد من الفنادق والمطاعم وأيضآ الصناعات السياحيه الموجوده بها.

مضيق البوسفور..

عباره عن مضيق مميز يقسم إسطنبول إلى نصفين أوروبى وأخر أسيوى ..تبدأ رحلة القارب داخل مضيق البوسفور من ميناء أمينونو لتستمتع بجوله من أروع ما يكون فسوف يدهشك المنظر.

ميدان تقسيم ..

ميدان إسطنبول المفعم بالحيويه ..تتركز فيه أهم مرافق إسطنبول ..مثل محطة المترو المركزيه والمرافق والأماكن السياحيه الأخرى مثل شارع إستقلال المشهور بالإضافه إلى قلب المدينه الأخضر فى منتزه غازى وكذلك المطاعم والمقاهى الموجوده هناك.

أيا صوفيا ..

نتحدث عن أهم أثر يعكس فن العماره البيزنطيه والزخرفه العثمانيه وأيضآ أهم معالم إسطنبول السياحيه والتاريخيه التى تبرز أهمية السياحه فى تركيا يجمع الأثر بين مئات السنين من التراث الإنسانى.

قصر دولما باهتشه ..

أهم وأجمل المتاحف والقصور فى إسطنبول تفاصيله تعكس عراقة السلاطين العثمانين ..بنظره لتاريخه كان مقر إقامة السلطان العثمانى والمركزالإدارى لحكم السلطنه العثمانيه ..الجدير بالذكر إنه فى زخارف هذا القصر إستخدمت أطنان من الذهب والفضه ..إن رؤية هذاالقصر تكفى للشعور بتجربه سياحيه تاريخيه معماريه رائعه لتضيف إلى السياحه فى تركيا.

جسر جالاتا ..

جسر يمتد فوق القرن الذهبى ليربط المدينه القديمه مع منطقة بييولو..لاتفوت فرصة الإستمتاع بالمشى على هذا الجسر أثناء ساعات الغروب حيث يأخذك المشهد الرائع بعيدآ عن أرض الواقع ..كما يوجد تحت الجسر بعضآ من المطاعم والمقاهى التى تقدم الأكل الشهى والشيشه.

متحف إسطنبول للفن الحديث ..

إذا كنت من عشاق الفن المعاصر..فهنا فى تركيا يوجد أفضل وأهم متحف للفن الحديث..له إطلاله مميزه على البوسفور..يضم بداخله بعض معالم إسطنبول ..بالإضافه إلى معارض دائمه ومؤقته..به أيضآ معرض للتصوير الفوتوغرافى ومساحات للبرامج التعليميه والإجتماعيه وكذلك صالة سينما ومكتبه مميزه ومطعم.

جامع السلطان أحمد ..

يطلق عليه الجامع الأزرق ..واحد من أهم وأضخم المساجد فى تركيا والعالم الإسلامى ..به 6 مأذن عاليه ليختلف بذلك عن باقى المساجد الأخرى ذات 4 مأذن..من أهم المعالم السياحيه فى تركيا أيضآ .

حمام جلاتا ساراى ..

حمام تركى مميز مبنى على الطراز العثمانى ..حيث يمكنك الإستحمام بداخله لتستمتع بتجربه وعاده قديمه لتستعيد نشاطك .

السوق المسقوف ..

سوق تاريخى رائع ..يقع السوق فى البلده القديمه من منطقة السلطان أحمد ..يعد أكبر سوق مسقوف فى أوروبا حيث يضم أكثر من 4000 حانوت..حيث تتميز إسطنبول بالبازارالذى يعكس جزءآ من التراث والثقافه التركيه والشرقيه.

توب كابى ..

أو قصر الباب العالى ..مركزآ إداريآ للدوله العثمانيه القديمه ..واليوم هو متحف عريق يضم مقتنيات الحضاره العثمانيه القديمه ،فيوجد به سيف الرسول و سيوف الخلفاء الراشدين ..لابد من زيارته حتى تكتمل أركان زيارتك فى إسطنبول.

إنتهت رحلتنا السياحيه فى تركيا

تابعونا فقط على موقع بيزات


0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *