الإعلان عن توزيـع القروض العقارية لخمسة آلاف مواطن

كشف أمس مدير عام صندوق التنمية العقاري المهندس يوسف الزغيبي، أن الصندوق سيباشر نهاية شهر رجب الجاري الإعلان عن توزيـع القروض العقارية لخمسة آلاف مواطن، التي تبلغ قيمتها أكثر من 2,5 مليار ريال، مشيرا إلى أنه تم تمديد مهلة السنة الممنوحة لجميع المواطنين إلى سنة إضافية.
وأكد المهندس الزغيبي، أن الصندوق وفقا للتوجيهات السامية، ومتابعة وزير الإسكان سيواصل صرف الدفعات كل شهر؛ وهو ما يساهم في تشييد الوحدات السكنية من قبل المواطنين تبعا للأرقام التسلسلية.
يأتي ذلك فيما علمت «عكاظ»، أن الصندوق يدرس رفع زيادة الدفعات إلى ست دفعات، وذلك لسرعة الانتهاء من بناء الوحدات السكنية.
في السياق ذاته أوضح الزغيبي، أن وزير الإسكان المكلف رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وافق على تمديد مهلة السنة الممنوحة لجميع المواطنين الموافق على إقراضهم قبل تاريخ 1435/10/24هـ، وتنتهي في 1436/10/25 للاستفادة من القرض أو تعليقه أو إيقافه بعد مهلة السنة.
وقال رئيس الصندوق العقاري: «إنه تم منحهم سنة أخرى قابلة للتمديد، وذلك لتمكين المواطنين من الاستفادة من المبادرات الجديدة، التي أصدرها الصندوق ومنحها الوقت الكافي لتؤتي ثمارها، وكذلك نظرا لأن الفترة المتبقية من المهلة هي فترة إجازات وصيف؛ وهو ما سيثقل كاهل المستفيدين بالبحث عن عقار مناسب، وكذلك تهدئة السوق والسماح لمزيد من العرض للوحدات والأراضي»..

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *