الإسكان تنظم معرض موسع في المنطقة الشرقية لعرض منتجاتها السكنية

كشفت مصادر خاصة عن نية وزارة الإسكان تنظيم معرض موسع يمتد لأكثر من شهر في المنطقة الشرقية لعرض منتجاتها السكنية التي يقوم على تنفيذها عدد من شركات التطوير العقاري ضمن برنامج “الشراكة مع القطاع الخاص” التي تبلغ قرابة 4526 وحدة عبارة عن شقق سكنية.
ويسمح البرنامج للشركات بتسويق منتجات الإسكان وفق آليات محددة وفي مكان واحد ويتيح للمستفيدين من قروض الإسكان اختيار وحداتهم السكنية من بين الشركات المنفذة للمشاريع، التي ستقام على مساحة تتجاوز مليوني متر مربع في مشاريع “الدمام الشمالي” و”الدمام الجنوبي” و”القطيف” وفق إستراتيجيتها التي تعمل على إعطاء القطاع الخاص فرصة المشاركة في تقديم منتجات سكنية متنوعة بمعايير عالية الجودة وخلال فترة زمنية محددة تساعد على توسيع دائرة الخيارات للمستفيدين من خدمات الوزارة.
وتشترط الوزارة على المطورين العقاريين العديد من المواصفات التي تضمن جودة المنتج مع الصيانة لمدة تقارب الخمسة أعوام.
كما تشترط ألا تتجاوز قيمة الوحدة السكنية 500 الف ريال، مع إمكانية عقد اتفاقات خاصة بين الشركة والمستفيد خارج سياق المبلغ المحدد.
يذكر أن الوزارة بدأت الخطوة الأولى من البرنامج عبر معرض ضخم نظم في الرياض قبل نحو شهرين، قامت من خلاله بتحويل المستفيدين من الراغبين في الحصول على وحدات سكنية جاهزة على الشركات لاختيار ما يناسبهم.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *