اعرف أكثر عن السوق العقارى فى القاهرة

   تكلمنا كثيرا عن العقارات وأهميتها من أنها من أهم وأفضل أنواع الإستثمارات التى من الصعب أن تخسر خاصة اذا كنت تقوم بعمل تلك الإستثمارات في مدينة مثل القاهرة تعتبر هي العاصمة وقلب جمهورية مصر العربية وبها يقع تقريبا أغلب المصالح الحكومية والوزارات. كما أن تلك المدينة مناخ متميز للإستثمار العقاري والذي هنا ينقسم إلي أكثر من شق:

  • الشق الأول:

    هو عمل مدن جديدة حول مدينة القاهرة بأسعار تقوم بها بإستهداف الطبقة الراقية التى بدأت من الملل من الزحام وتريد العيش في مناطق أقل زحاما وأقل تلوثا حيث بدأ التفكير في إستهداف المدن الجديدة لعمل بها مشاريع ومدن صغيرة علي أحدث الأتظمة العالمية بذلك يكون أستهدف فئة معينة من سكان القاهرة كما أن وصول خط مترو الأنفاق الجديد الي المطار سيساعد كثيرا في التسهيل في التنقل كما أن الإعلان عن مترو العبور الخط الرابع جعل الكثير من شركات المقاولات تفكر في عمل مشاريع أكثر وأكثر.

  • الشق الثاني:

    يمكنك إستغلال المناطق الراقية في محافظة القاهرة أو الجيزة في بناء عقارات إدارية أو تجارية وهذا للشركات أكثر فالقاهرة تتميز بالمركزية بوجود معظم المصالح الحكومية والوزارات والخدمات العامة بها وبذلك تجد أن الكثير من الشركات تحاول بشدة أن تحصل علي مقر في القاهرة كما ان في القاهرة ميزة أخري وهيا عدد السكان المرتفع وبشدة علي الرغم من أن عيب وليست ميزة ولكنها من الناحية التجارية تعتبر ميزة كبيرة لذا تجد أكبر الأسواق التجارية والمطاعم والمولات العملاقة متمركزة في مدينة القاهرة وبالتالي هذا مناخ جيد للإستثمار فى الشق الإداري للعقارات .

  • الشق الثالث :

   وهو البيع والشراء والتأجير وهذا يناسب الأفراد أكثر من الشركات وهذا الشق لا يعتبر إستثمار عقاري بالمعني المفهوم ولكنه يعد جزء منها.

   وهنا في هذه المقال سنقوم بالتركيز أكثر علي الشق الثالث لأنه هو الأهم بالنسبة للأفراد. حيث أن هناك بعض المحظورات غير موضوع السعر يجب أن تتفاداها عند شرائك أو تأجيرك لعقار.

أولا: يجب أن تتأكد تمام التأكد ملكية العقار ومن له حق التصرف في هذا العقار وهل معه ما يثبت أن مالك هذا العقار أو إن كان منوب من ورثة فهل معه توكيل بالتصرف حتي لا تشتري العقار وتنهال عليك المشاكل بعد ذلك تباعا.

ثانيا: تأكد من المرافق الخاصة بالعقار جميعها تمت تركيبها وتوصيلها بصورة قانونية اذا كان العقار جديد تمام حتي لا تحدث مشاكل بعد أن تشتري أو تؤجر.

ثالثا: اذا كنت تريد أن تشتري في المشاريع الجديدة حاول أن تقوم بعمل زيارة لرئاسة الحي والتأكد من أن جميع الأوراق قانونية.

رابعا: أثناء كتابتك للعقد مع المؤجر أو البائع إحرص علي أن يكون معك محامي حتي لاتقع فى بعض الثغرات القانونية.

خامسا : اذا كنت ستقوم بعمل مشروع تجاري يجب عليك الإنتهاء من جميع التراخيص والسجل الضريبي حى لاتقع في الأخطاء.

سادسا: وهي النقطة الأهم موضوع السعر كيف ستحدد السعر المناسب لك اذا كنت ستقوم بتأجير مكان تجاري أو شقة للسكن يجب عليك أن تقوم بدارسة السوق جيدا لمعرفة الأسعار المناسبة. وللعلم حاول أن تبتعد عن السماسرة ووكلاء البيع إلا إذا كنت علي علاقة جيدة بهم لأنهم من الممكن أن يغالون عليك فى الأسعار. ولكنك يمكنك حل تلك المشكلة عن طريق موقع بيزات فبالنظر إلي عدد الشقق والعقارات المعروضة للبيع أو التأجير فمثلا يمكن إختيار منطقة مثل مدينة نصر وتصفح الموقع لتري علي الأقل معظم المعروض ستجد أن هناك مؤشر يدل علي الأسعار فى تلك المنطقة ستجد أن هناك الكثير متفق في سعر أو قريب منه والباقي إما مغالي جدا أو أقل من الطبيعي وهنا يجب أن تحرص. كما أن هناك ميزة أخري يقدمها لك موقع بيزات أن العرض يكون بالصور وبذلك تعرف حالة العقار والمساحة والسعر وبذلك نحن نختار شعار مفيش أسهل من كده. وبالإتصال بصاحب العقار وعمل زيارة علي الطبيعة إحرص علي أن تطبق النقاط الخمس السابقة الت تكلمنا عليها.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *