اصدار أول رخصة بيع أراض خام على الخارطه بمحافظة الخرج

267695726593

أصدرت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة أول رخصة بيع أراض خام على الخارطة للمرحلة الأولى لمشروع مخطط سكني، تجاري بمحافظة الخرج تفوق مساحته الإجمالية 4 ملايين متر مربع، ويبلغ عدد قطع الأراضي فيه 2872 قطعة أرض، في حين تبلغ مساحة المشروع للمرحلة الأولى التي تم الترخيص لها 1.400.000 متر مربع، وتبلغ عدد قطع الأراضي 743 أرضا خام (31 بلك أرض – 712 قطعة أرض).
ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لتسهيل سبل تملك العقار للمواطنين، حيث يتيح برنامج البيع على الخارطة للمشترين الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى منح المطور العقاري الحق في الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.
كما يرخص البرنامج لبيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، من بيع الأراضي أو تسويق العقارات خارج وداخل المملكة، إضافة إلى عرض الوحدات العقارية في المعارض.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قررت منح المطورين العقاريين تراخيص بيع الأراضي الخام على الخارطة، وذلك تحقيقاً للاشتراطات المطلوبة لممارسة أنشطة البيع المبكر للوحدات العقارية في المملكة، والذي يتولى برنامج البيع على الخارطة في الوزارة الإشراف على تنفيذه وتطوير اللوائح والأنظمة الخاصة به، وتهدف الوزارة من وراء ذلك إلى حماية مشتري الأراضي الخام على الخارطة وحفظ حقوقهم.
وتدعو الوزارة العموم والمهتمين إلى معرفة شروط ومتطلبات برنامج البيع على الخارطة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: re.mci.gov.sa.

0 ردود

اترك رداً

هل تريد الانضمام إلى المناقشة ؟
لا تتردد في المشاركة معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *